الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

رشق يهودي بالحجارة واصابة شخصين جراء استنشاقهما الغاز في سلوان

من : ديالا
نُشر: 19/01/11 21:57,  حُتلن: 07:46

لوبا سمري:الشرطة سيطرت على المكان ويسوده الهدوء التام

فارس الرجبي :الشرطة الإسرائيلية تستمر بانتهاكاتها الاستفزازية بحق اهالي الحارة الوسطى في بطن الهوى

قالت لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي مساء اليوم في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب عن رشق حجارة من قبل شباب عرب في حي السلوان في مدينة القدس باتجاه مواطن يهودي يقطن في الحي،المواطن الذي قام باطلاق عيارين نارين من مسدسه الخاص.



وتابعت لوبا : لم تكن هناك اصابات بشرية ،اضافة الى ان قوات من حرس الحدود التي هرعت للمكان قامت بتفريق الشباب الذين قاموا برشق الحجارة بواسطة استعمال وسائل التفرقة.
واضافت لوبا:حسب المعلومات المتوفرة لدينا فان شخصين اصيبوا بجراح طفيفة جراء استنشاق الغاز ،وتم السيطرة على الوضع ويسود المكان الهدوء .

القدس: اصابة عائلة نجيب بحالة اختناق جراء إطلاق قنبلة الغاز داخل منزلهم
أصيبت عائلة المواطن إيهاب نجيب " ابو توفيق" بحالة اختناق جراء استنشاقهم كمية كبيرة من غاز مسيل للدموع جراء إطلاقها من قبل الجنود  بمنطقة حي السويح راس العامود بالقرب من احد أحياء بلدة سلوان والقريبة من حي بطن الهوي. بعد اندلاع مواجهات بين المواطنين والجنود بعد أن شوهد نقل مواد بناء إلى سطح عمارة المواطن شكري أبو رموز في الحي لبناء نقطة مراقبة عسكرية.



 استفزاز واشتباكات
وأفادت عائلة نجيب في اتصال هاتفي مع مراسلتنا في القدس، بان عائلته تتكون من خمسة أنفار تفاجئت بقنبلة الغاز تخترق منزلهم وتحول صفاء ونقاء المنزل إلى دخان سام واستنشقت العائلة كمية كبيرة من الدخان مما استدعي فرق الإسعاف من إخراجهم من المنزل ونقلهم لمشفي المقاصد الخيري لتلقي العلاج.
بدوره قال الشاب فارس الرجبي في حديث خاص، بان الشرطة الإسرائيلية تستمر بانتهاكاتها الاستفزازية بحق اهالي الحارة الوسطى في بطن الهوى بشكل خاص وفي احياء بلدة سلوان بشكل عام، وان تختار اسطح المنازل العالية حتى تسيطر عليها وتكون نقطة مراقبة عسكرية لكشف دخول وخروج المواطنين من البلدة.
وأضاف، ان قوات الجيش ستقوم ببناء منصة خاصة بهم دون استشارة العائلة المقدسية، بعد ان تم احراقها قبل اسبوعين بعد ان اندلعت مواجهات على اثر تحرش جنود الاحتلال بامرأة .
جدير بالذكر بأن سطح المنزل اندلعت اشتباكات بعد تجرش احد الجنود الإسرائيليين المتمركزين فوق عمارة ابو رموز بامرأة من سكان العمارة هذا وقد كانت قوات من الجيش الإسرائيلي قد نصبت لنفسها في الثامن عشر من أكتوبر منصة مراقبة فوق العمارة الفلسطينية رغم اعتراض سكان هذه البناية على ذلك، تقع هذه البناية قبالة البؤرة الاستيطانية المسمى “بيت العسل” والتي لطالما شكلت مصدر استفزاز واشتباكات في الحي الأكثر كثافة في سلوان، بطن الهوى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237504.53
BTC
0.51
CNY