أخبارNews & Politics

اصابة 13 مواطنا بينهم اربع نساء حوامل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اصابة 13 مواطنا بينهم اربع نساء حوامل في تجدد للمواجهات بمخيم شعفاط

قوات الجيش استخدمت وسائل عنيفة لتفريق المتظاهرين


اصيب 13 مواطنا ، من بينهم اربع نساء حوامل، بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع نتيجة تجدد المواجهات في مخيم شعفاط شمال القدس الليلة.


اغلاق الحواجز
وافادت مصادر طبية من داخل المخيم لـ"معا" ان 13 مواطنا بينهم 4 نساء حوامل اصيبوا بجروح واختناق جراء المواجهات العنيفة التي تدور في المخيم ، مضيفة انه جرى نقل المصابين الى احد المراكز الطبية في المخيم لتلقي العلاج .
واضافت المصادر ان قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية وقوات حرس الحدود تنتشر في وسط المخيم وعلى مداخله، وتطلق الرصاص والقنابل الغازية بشكل كثيف باتجاه المتظاهرين ومنازل المواطنين، مؤكدة ان قوات الاحتلال اغلقت الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم بالكامل .
وعلى ذات الصعيد تدور مواجهات اخرى في منطقة رأس العامود بالقدس بين شبان فلسطينيين وقوات من الشرطة الاسرائيلية ، وسط اطلاق للرصاص المطاطي والقنابل الغازية ، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.
وكان ضابط اسرائيلي، اصيب عصر اليوم بجروح خلال مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، بالقرب من حاجز مخيم شعفاط، شمال القدس.

تفريق المتظاهرين
وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا السومري ان ضابطا من حرس الحدود الاسرائيلي اصيب بحجر في الوجه، بعد ان قام مجموعة من الملثمين بمهاجمة حاجز عسكري اسرائيلي على مدخل مخيم شعفاط بالحجارة، وقد نقل الضابط الى مستشفى هداسا ووصفت حالته بالطفيفة . واضافت الناطقة ان قوات الجيش استخدمت وسائل لتفريق المتظاهرين، ويسود الهدوء المكان. يذكر ان جنود الجيش الاسرائيلي على حاجز مخيم شعفاط يتسببون باستفزازات ومضايقات كبيرة للمواطنين الفلسطينيين الذين يحاولون العبور من خلاله.

كلمات دلالية