الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

عقد ورشات عمل حول الكوارث والسلامة المنزلية في المحافظات

من : ديالا
نُشر: 19/01/11 16:28,  حُتلن: 17:37

حضر الإجتماع مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم محفوظ حنايشة

عقدت مديريات الدفاع المدني ورشات عمل حول الكوارث والتصرف السليم أثناء الحوادث والسلامة المنزلية في كل من محافظات قلقيلية وسلفيت ونابلس والخليل .



طرق إستخدام أجهزة ومعدات الإطفاء
وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني عقدت ورشة عمل في محافظة سلفيت بعنوان الكوارث الزلزالية والتغير المناخي وتأثير مفاهيم التنمية المستدامة والحد من مخاطر الكوارث بالشراكة مع التوجيه السياسي والوطني ومركز علوم الأرض وهندسة الزلازل برعاية عطوفة المحافظ حيث حضر الورشة نائب المحافظ السيد نواف صوف ومدير الدفاع المدني في محافظة سلفيت الرائد عبد اللطيف أبو عمشة ومدير هيئة التوجيه السياسي والوطني المقدم صالح ثابت ومدير الصحة الدكتور بسام ماضي ونائب قائد المنطقة .
حيث تناولت ورشة العمل الحديث الإستعداد قبل الكوارث والإستفادة من تجارب الدول المجاورة التي حصل فيها كوارث فيضانات وزلازل وغيرها بالإضافة لعمل دراسات شاملة لطبيعة الأراض في المحافظات بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي والبلديات والمجالس وضرورة وضع قوانين البناء المقاوم للزلازل ، كما تم الحديث عن كيفية التصرف والسلوك وآلية عملية الإخلاء من المباني والمنشآت وتجنب المخاطر .
وذكر التقرير إفتتاح ورشة عمل لطلاب الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس بحضور الدكتور بلال سلامة رئيس قسم الخدمة المجتمعية في الجامعة والتي عقدت في مركز التعليم المستمر حيث تناولت الحديث في علوم الدفاع المدني وطرق إستخدام أجهزة ومعدات الإطفاء وإستفاد منها 30 طالب وطالبة .

الخدمات الطبية العسكرية
واضاف التقرير عن عقد ورشة عمل ثالثة في جمعية جيوس النسوية بمحافظة قلقيلية تناولت موضوع السلامة المنزلية والتعامل مع الغاز المنزلي والمدافئ ومخاطر التيار الكهربائي وكيفية إستخدام مطفأة الحريق اليدوية وإستفاد منها 20 ربة منزل ، ثم نفذت طواقم التدريب إخلاءً في روضة أطفال تابعة للجمعية إستفاد منها 70 طفل وربة منزل ومشرفة .
وفي سياق منفصل عقد بمديرية دفاع مدني الخليل إجتماعاً لمناقشة تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمواجهة حالات الطوارئ التي قد تحدث، والتنسيق المشترك في كافة المجالات التي تهم المواطنين في حال حدوث أي طارئ حيث حضر الإجتماع مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم محفوظ حنايشة وممثلين عن الشرطة والأمن الوطني والهلال الأحمر والخدمات الطبية العسكرية ، ونهاية النقاش تم رفع التوصيات لمكتب عطوفة المحافظ.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219053.92
BTC
0.52
CNY