الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 02:02

إنهيار جدار ضخم في كابول والمجلس المحلي يتعهد بتقديم المساعدة الكاملة

امين بشير- مراسل
نُشر: 19/01/11 16:12,  حُتلن: 21:17

انهيار سور ضخم في كابول دون وقوع اصابات والمجلس المحلي يتدخل لمساعدة المواطنين

حسن بقاعي رئيس مجلس محلي كابول:

لقد توجه الينا فلاح صالح وطلب المساعدة بعد ان أبلغنا بما حصل ونحن وعدنا بتقديم كل ما بوسعنا خدمة للمواطنين

لحسن الحظ لم يتواجد بالقرب من السور المنهار اولاد الحي الذين اعتادوا على اللهو في المكان ولو تواجدوا لوقعت كارثة

بلطف من الله لم يصب أحد بأذى بعد أن إنهارَ أمس في بلدة كابول سور واق ضخم، دون وقوع اصابات في صفوف سكان الحي. وكان الانهيار مفاجئا كون أن السور المشار اليه ضخم وطويل وقد إحتاج السّور عند بنائه كميّات كبيرة من الإسمنت وعمل لبنائه العشرات من العمال.

 سوء تخطيط وحصر مياه الأمطار
ويرجّح الجيران من سكان الحي أن سبب الإنهيار هو سوء تخطيط وخطأ في حصر مياه الأمطار ناهيك عن أن السور بني قبل 8 سنوات ، وإنهياره قد أدى الى دب الذعر والخوف في صفوف الأطفال الصّغار. سكّان الحي يَعون تمامًا حجم المسؤوليّة ويؤكّدون " أنّ قدرة الله تعالى وحدها هي من حمت الأطفال الصّغار الذين اعتادوا اللعب بالقرب من السور ولو كانوا هناك حينما انهار لوقعت كارثة كبيرة".

اضرار الانهيار
هذا وكان الإنهيار قد خَلّف أضرارًا جسيمة لبيت فلاح صالح حيث انقطع التيار الكهربائي عن المنزل منذ لحظة الحادثة حتى ساعة متأخرة من الليل كذلك خلّف الأنهيار اضرارا بالبنية التّحتيّة وخصوصًا شبكة أنابيب المياه والصّرف الصّحّي وخطوط الكهرباء وأضرار أخرى بحاجة إلى تكاتف الجهود من إدارة المجلس المحلّي من أجل إعادة إعمارها.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع حسن بقاعي رئيس المجلس المحلي في كابول قال لموقع العرب:" لقد توجه فلاح صالح الينا في المجلس المحلي وابلغنا عن وقوع وانهيار السور الواقي الضخم ومن طرفنا قمنا باجراء الاتصالات مع شركة المياه والمجاري بهدف أن تقوم بزيارة المكان بأقرب وقت ممكن وتصليح الأضرار التي نجمت عن الانهيار وذلك حرصاً منا على خدمة المواطنين عامة وحرصاً على سلامة الجمهور ، كما وتم الاتصال بشركة الكهرباء لكي تقوم بتصليح الاضرار الناجمة عن الانهيار كون أن عددا من المنازل قد تضررت من الانهيار، وقد كلفنا مهندس المجلس المحلي بمتابعة الأمر مع المواطن وتقديم كل التسهيلات له من أجل اعادة الأمور الى ما كانت عليه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238207.37
BTC
0.52
CNY