الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 12:02

لجنة المتابعة العليا تكثف نشاطاتها الداعمة لصمود العراقيب وتدعو لإنجاحها

العـرب وصحيفة كل
نُشر: 19/01/11 12:48,  حُتلن: 14:10

لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية:

ليطلق سراح كافة المعتقلين فورا...

لتتوقف كافة أعمال الهدم والتجريف وسلب ارض العراقيب...

عقدت سكرتارية لجنة المتابعة العليا، الثلاثاء 18/1/2011 اجتماعا استثنائيا لها في قرية العراقيب في النقب العربي الصامد. حضر الاجتماع كافة أعضاء لجنة المتابعة والعشرات من الناشطين من أبناء شعبنا في النقب، إضافة إلى العديد من المنظمات اليهودية الفاعلة مع أهلنا في النقب.



أدان جميع المشاركين قيام سلطات الهدم الصهيونية بهدم قرية العراقيب للمرة العاشرة على التوالي من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية، وأعلنوا عن دعمهم المطلق لأهلنا الصامدين في العراقيب، الذين أعلنوا بدورهم أنهم لن يتخلوا عن أرضهم حتى لو سالت دماؤهم فداء للأرض ولحقهم التاريخي في البقاء والتطور على أرض الآباء والأجداد.

في نهاية المداولات اتخذت لجنة المتابعة القرارات التالية:
1- بناء خيمة اعتصام دائمة للجنة المتابعة العليا على أرض قرية العراقيب، حيث ستتناوب جميع مركبات المتابعة على التواجد بها، إضافة إلى أهلنا في النقب الصامد وفي مقدمتهم أهل العراقيب.
2- توسيع لجنة الدفاع عن قرية العراقيب لتشمل أعضاء من كافة مركبات لجنة المتابعة.
3- تناشد لجنة المتابعة أهلنا في النقب أولا، من جماهير وكوادر حزبية وجمعيات أهلية عربية ويهودية وديمقراطية ، وكذلك وفود لجنة المتابعة ، للتواجد منذ الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق 20/1/2011 في القرية، للتصدي لدائرة أراضي إسرائيل ومنعها من غرس أشجار تحريش على أنقاض البيوت المهدّمة في العراقيب.
4- تدعو لجنة المتابعة جماهيرنا برمتها، وفي النقب بشكل خاص، للمشاركة في صلاة الجمعة يوم 21/1/2011 في قرية العراقيب، حيث سيكون خطيب الجمعة الشيخ رائد صلاح.



5- تدعو لجنة المتابعة أعضاءها وكوادرها، إضافة إلى أهلنا في النقب، الجماهير والمؤسسات الأهلية والحزبية، للمشاركة في المظاهرة الكبيرة التي ستقام أمام محكمة بئر السبع المركزية، وذلك يوم الأحد الموافق 23/1/2011 في تمام الساعة الثانية بعد الظهر( 14:00) ، حيث ستجري مداولات في قضية العراقيب.
6- قررت المتابعة فرض التزام مالي فوري على جميع الأحزاب والحركات السياسية التي تشكل مركباتها، بحيث لا يقل عن 10 آلاف شيكل يدفعها كل حزب لدعم ومناصرة أهل العراقيب.
7- تم تكليف اللجنة الموسعة/القطرية للدفاع عن قرية العراقيب بوضع برنامج نضالي دائم ومستمر، في خيمة الاعتصام وفي أماكن أخرى، على أن تلتزم جميع الأحزاب والحركات السياسية والمؤسسات الأهلية، خاصة في النقب، بالمشاركة وإنجاح هذه الفعاليات.
8- تكوين لوبي برلماني عربي-يهودي لمناصرة قضية العراقيب، حيث تم تكليف كل من النائب حنا سويد والنائب طلب الصانع بانجاز هذه المهمة.
9- صياغة وثيقة عن قرية العراقيب تشمل التاريخ والحاضر، وتوثق عمليات الهدم والخراب التي ارتكبتها شرطة ومجنزرات المؤسسة الإسرائيلية بحق القرية.

مستعدون لكافة التضحيات لإحقاق الحق وإزهاق الباطل...
إن لجنة المتابعة تهيب بجماهيرنا أينما تواجدت وبخاصة أهلنا في النقب، للمشاركة الفاعلة لمواجهة آليات الهدم والخراب. وإننا نعلنها بصوت واحد، أن العراقيب ستبقى صامدة وأن أهلها مستعدون لكافة التضحيات ولفداء أرضهم بدمائهم ، لإحقاق الحق وإزهاق الباطل وتبديد الظلم.
وان كل جماهيرنا العربية تقف معهم لتحقيق مطلبهم الإنساني العادل ، مهما كلف ذلك من تضحيات .
صمودنا ووحدتنا هما الضمان الأساسي لمواجهة سياسة السلطة التي تسعى لسلب أراضينا في الجليل والمثلث والنقب، وخاصة في العراقيب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
216338.54
BTC
0.52
CNY