الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

القلم تنظم يوما للتوجيه المهني والدراسي في المدرسة الثانوية العلا بمدينة اللد

كل العرب
نُشر: 20/01/11 19:00,  حُتلن: 15:08

مؤسسة القلم وزعت كتابا نحو الاتجاه السليم الذي أعدته القلم خصيصا لمشروع التوجيه المهني في البلاد

المحاضرة الأولى للأخصائي النفسي إبراهيم حجازي كانت للتواسع وتخصصت في توسيع أفق ومدارك الطلاب نحو مستقبلهم القريب

نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية يوم توجيه مهني ودراسي في مدرسة العلا الثانوية بالتعاون مع مدير المدرسة الأستاذ أسامه عرار والمعلمة تهاني المغربي. شارك في هذا اليوم طلاب المدرسة من شعب التواسع، العواشر والحادي عشر، ففي المرحلة الأولى كان اللقاء لطلاب التواسع ومن ثم مع العواشر والحادي عشر.



افتتح البرنامج الأستاذ أسامه عرار مدير المدرسة الثانوية بكلمات ترحيبية لكافة المشاركين وتحدث عن أهمية اليوم وأهمية الخوض في المستقبل تمكين الطالب من أدوات لاتخاذ القرار المناسب له ولميوله التعليمي واختياره لمهنة المستقبل.
المحاضرة الأولى للأخصائي النفسي ومدير مؤسسة القلم الأكاديمية إبراهيم حجازي كانت للتواسع وتخصصت في توسيع أفق ومدارك الطلاب نحو مستقبلهم القريب والبعيد وخصوصا فيما يتعلق باختيار تخصصهم في العاشر وما يترتب على ذلك من إمكانيات وفرص في المستقبل بعد إنهاء مرحلة الثانوية كون الانتقال من التاسع للعاشر يعتبر بوابة المستقبل وعاملا مهما في تحديد المصير المسقبلي.

الإختيار السليم لمهنة المستقبل
المحاضرة الثانية كانت لطلاب العواشر حيث قدم حجازي محاضرة وحوارا حول الاختيار السليم لمهنة المستقبل، حيث تحدث عن محورين أساسيين: أدوات التفكير والوسائل التي تساعد الطالب في اختيار مهنة المستقبل واستكشاف ميول والرغبات لدى الطالب، والمحور الثاني تركز في مجالات المهن وطبيعتها التي يمكن تعلمها في البلاد.
وفي نهاية اللقاء وجه طلاب المدرسة العديد من الأسئلة للطلاب الجامعيين ودار حوار حول الأمور التي تشغلهم في التفكير بمستقبلهم. يذكر أن مؤسسة القلم وزعت كتاب نحو الاتجاه السليم الذي أعدته القلم خصيصا لمشروع التوجيه المهني في البلاد، حيث قدمت المؤسسة هذا الكتب كهدية متواضعة مقدمة من الحركة الإسلامية في اللد.









مقالات متعلقة