الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 14:01

مصادر مقربة من حزب الله تؤكد: نفّذنا مناورة ناجحة لإحتلال بيروت كخطوة اولى

كل العرب
نُشر: 19/01/11 13:41,  حُتلن: 19:41

المصادر للصحيفة الكويتية:
الوضع مرشح للتدحرج من سيء الى اسوأ مع الحظوظ "صفر" للمسعى السوري-السعودي ولأي تحركات دبلوماسية اخرى

الحل الوحيد سيكون الشارع بعد إجهاز الفريق الآخر على فرصة التوصل الى تفاهم قبل صدور القرار الاتهامي عبر التصاقه بالاميركيين

ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية انه في اللحظة التي كان المدعي العام في المحكمة الدولية دانيال بلمار، يسلّم القرار الاتهامي الى قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرانسين عصر اول من امس في لاهاي، كان "حزب الله" يُجري في غرفة "طرح العمليات" مراجعة اخيرة لـ"سيناريو" ما بعد القرار الاتهامي.


ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من "حزب الله" ان ما حصل امس في بيروت "مناورة حقيقية غير مسلّحة لاختبار جهوزية الخطة الموضوعة للسيطرة على بيروت ومناطقها ومداخلها ومرفئها ومطارها".
وكشفت هذه المصادر انه "كان من المقدّر ان تستغرق هذه المناورة التي حملت اسم "م. ق. ب. 1" اي ما قبل البلاغ الرقم 1، اربع ساعات، الا انها اُنجزت في ساعتين وبنجاح، ولم يعد يبقى الا تحديد ساعة الصفر لتنفيذ الخطة المرسومة بدقة".
ونفت المصادر ان تكون المناورة مجرد "رسالة"، "فـ(الأمين العام لحزب الله") السيد حسن نصر الله ليس زعيماً سياسياً وليس من النوع الذي يستسيغ المناورات السياسية، بل هو زعيم شعبي يقرن اقواله بالافعال واذا وعد وفّى، ولذا قال ان ما بعد القرار الاتهامي لن يكون كما قبله".

حزب الله يخشى التعرض لهجمات سنيّة انتحارية وتفجيرية على نمط هجمات القاعدة
تصوير: Getty Images

ولفتت الى "ان الوضع مرشح للتدحرج من سيء الى اسوأ مع الحظوظ "صفر" للمسعى السوري-السعودي ولأي تحركات دبلوماسية اخرى"، مشيرة الى "ان الحل الوحيد سيكون الشارع بعد إجهاز الفريق الآخر على فرصة التوصل الى تفاهم قبل صدور القرار الاتهامي عبر التصاقه بالاميركيين".
وتحدثت المصادر القريبة من "حزب الله" عن "ان لا عودة لرئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري الى رئاسة الحكومة على الاطلاق، وقوى 8 آذار لن تشارك في استشارات الاثنين المقبل او اي استشارات اثنين آخر"، لافتة الى "ان ساعة المواجهة اقتربت".
وقالت المصادر "ان الحريري لم يكن جدياً في تعاطيه مع المسعى السوري-السعودي، وتجاهل رغبة الملك عبد الله بن عبد العزيز"، آخذة عليه "ما أظهره من حقد في الشريط الذي بثه تلفزيون "الجديد"، وملاحِظة انه "لم يتصل برئيس المجلس النيابي نبيه بري للاعتذار عما قاله بحقه، رغم تداوُل معلومات غير مؤكدة عن انه تم حذف مقاطع مهينة للغاية بحق بري".
ورأت "ان حزب الله لم يكن يريد أكثر من وقف المحكمة الدولية عند حدود جغرافية لبنان، أما وأن هذا الأمر لم يحصل، فإنه سيتصدى للموضوع بنفسه، والجيش لن يتدخل لأن المسألة ترتبط بالقرار السياسي"، مشيرة الى "ان الاميركيين ربما غير منزعجين لانهم يعتقدون ان حزب الله المنشغل بالوضع الداخلي سينصرف عن اسرائيل، لكن الوضع الداخلي لن يستغرق اكثر من ساعتين لحسمه (حسب مناورة أمس) ليتفرع الحزب كلياً لإسرائيل".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.64
GBP
231918.69
BTC
0.51
CNY