الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:02

نايف عارضة: أدعو لاقامة نواة سياسية جديدة واعضاء الكنيست لا يقومون بواجبهم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 19/01/11 09:38,  حُتلن: 07:50

نايف عارضة لموقع العرب:

يجب انخراط النساء في سوق العمل لحل ازمة الفقر

اعضاء الكنيست لا يكترثون بقضايا الداخل ولا يقومون بواجبهم اتجاه شعبنا بل على العكس فهم مشغولون اكثر في السياسة الخارجية

يجب اقامة نواه سياسية عربية او عربية يهودية تكرس جل جهدها في تحقيق البنود المطروحة والتي تعتبر اعمدة اساسية لنا ولاولادنا لتثبيت كياننا في الدولة

على اعضاء الكنيست الاهتمام أكثر بقضايا ومشاكل عرب الداخل، الذين هم من انتخبهم ليمثلونهم في الكنيست، وعليهم احترام الثقة التي منحت لهم لا مقابلتها بالتجاهل

دعا عضو حزب العمل نايف عارضة من قرية ميسر الى تغيير الانماط الاجتماعية والسياسية في ظل تدهور الاوضاع الآخذة بالتفاقم، كما ووجه انتقادات لاذعة لأعضاء الكنيسيت العرب بسبب انشغالهم في امور لا تهم المجتمع العربي على حد تعبيره.


نايف عارضة

نايف عارضة: النواة السياسية هدفها معالجة تدهور الاوضاع اليومية
وذكر عارضة في هذا السياق لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب :" على خلفية ما يجري ويحدث في حياتنا اليومية، وتدهور الامور الى الأسوأ في شتى المجالات تقريبا في قرانا ومدننا العربية اطالب وادعو لاقامة نواه سياسية جديدة لتعالج هذه الموجات التي تعتبر اساس كياننا وحياتنا في هذه الدولة ".

يجب السعي الى تغيير الخرائط الهيكلية
وتابع عارضة :" من بين الامور التي يجب معالجتها مواجهة موجة العنصرية والتطرف المتزايد والتفوهات من قبل اطراف يمينية وحاخامات يهود ضد العرب كمواطنين ذوي حقوق وضد الطلاب في الجامعات وغيرها ، كما يجب العمل على تغيير الخرائط الهيكلية للبناء واعطاء حل للتزايد الطبيعي في القرى والمدن، وذلك لمنع هدم البيوت في شتى المناطق وعلى راسها اللد، وام الفحم، وعرعرة، والنقب، والطيبة وغيرها ".

يجب انخراط النساء في العمل لحل أزمة الفقر
واردف عارضة :" يجب اقامة منطقة صناعية داخل البلدان العربية وخرط النساء في العمل لتقليص البطالة، اذ ان اغلب العائلات تقع على خط الفقر، بالاضافة الى خرط المثقفين العرب للعمل في دوائر حكومية وشركات حكومية متعددة وذلك بحسب عدد سكان البلاد كما هو متفق عليه".

جرائم القتل تتفشى بصورة بشعة
من جهة اخرى دعا عارضة الى وقف موجة الشجارات والنزاعات التي تتزايد حيث قال :" على اثر ظاهرة العنف ازدادت عمليات القتل والجرائم البشعة وحرق الاملاك والبيوت وغيرها، وكل ذلك يجري لافتقار بلداتنا العربية لمؤسسات تربوية وثقافية لرفع الوعي وهذا ما يجب ان يعمله عليه اصحاب النقوذ، ولكن دون جدوى ".

لسوء الحظ اعضاء الكنيست لا يقومون بواجباتهم
وتطرق نايف عارضة الى اعضاء الكنيست العرب قائلاً :" أنا احترم النواب العرب في الكنيست، لكن ولسوء الحظ فهم لا يقومون بواجبهم اتجاه شعبنا بالداخل بل على العكس فهم مشغولون اكثر في السياسة الخارجية، وعلى الصعيد الدولي اكثر، واثباتا على ما اقوله تدهور الأمور من يوم لآخر، فعلى اعضاء الكنيست الاهتمام أكثر بقضايا ومشاكل عرب الداخل، الذين هم من انتخبهم ليمثلونهم في الكنيست، وعليهم احترام الثقة التي منحت لهم لا مقابلتها بالتجاهل".

يجب تثبيت كياننا في الدولة
وختم عارضة :" ما اطالبه هو توحيد الرأي واقامة نواه سياسية عربية او عربية يهودية تكرس جل جهدها في تحقيق البنود المطروحة والتي تعتبر اعمدة اساسية لنا ولاولادنا لتثبيت كياننا في الدولة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234441.91
BTC
0.51
CNY