الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

الوزير لنداو يعد بحل مشكلة عدم ربط 500 منزل في كفرقرع بشبكة الكهرباء القطرية

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 18/01/11 18:17,  حُتلن: 07:38

المحامي نزيه سليمان مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع :


لا يعقل انه في القرن الحادي والعشرين يوجد في قرية كفرقرع مئات المنازل لم تربط بشبكة الكهرباء القطرية، هذا الامر يؤدي الى الكثير من الصعوبات والمخاطر على حياة المواطنين

بمبادرة من مستشار رئيس المجلس المحلي في كفرقرع السيد حسام مصري قام اليوم الثلاثاء وزير البنى التحتية عوزي لانداو بزيارة عمل الى قرية كفرقرع واستمع من رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة عن المشاكل التي تعاني منها القرية بكل ما يتعلق بالبنية التحتية من شبكات مياه وشوارع وقد القى مصاروة الضوء على القضية المستعصية والمتعلقة بربط قرابة 500 منزل لشبكة الكهرباء القطرية – هذه المنازل على ما يبدو شيدت بدون التراخيص اللازمة وفق المعلومات التي طرحت امام الوزير . 

 

الوزير لانداو وفي حديثه لموقع العرب قال:"هنالك مشكلة قانونية في هذا المضمار نظراً لهذه المنازل التي شيدت بدون تراخيص لازمة لكن وزارة البنية التحتية لا تزال تعالج ذلك نظراً للحاجة الماسة لربط هذه المنازل بشبكة الكهرباء القطرية، والقضية يقول الوزير لانداو أنها لا تزال في مداولات ما بين وزارات البنية التحتية والعدل والداخلية تمهيدا لايجاد الاجوبة القانونية اللازمة لذلك. الوزير لانداو أكد لرئيس المجلس المحلي في قرية كفرقرع المحامي نزيه مصاروة بأنه سيبذل كل جهد مستطاع من اجل حل هذه القضية.

مسؤولية واللامبالاة من قبل الوزاراة
رئيس المجلس المحلي لقرية كفرقرع المحامي نزيه مصاروة قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب بأن القضية الحارقة والمستعصية والتي توقظ مضاجع ادارة المجلس المحلي هي ربط 500 منزل في القرية بشبكة الكهرباء القطرية وهذه المنازل شيدت في حينه بدون تراخص لازمة عدم المصادقة حتى الان على الخارطة الهيكلية التي تقدم بها المجلس المحلي للجان التنظيم ولا يمكن ان يبقى المواطن يدقع الاهمال واللا مسؤولية واللامبالاة من قبل الوزاراة والجهات المختصة اذ يقف المواطن عاجز امام هذه السياسات غير المفهومة والمبررة.

صعوبات ومخاطر
المحامي نزيه مصاروة من جانبه قال :"لا يعقل انه في القرن الحادي والعشرين يوجد في قرية كفرقرع مئات المنازل لم تربط بشبكة الكهرباء القطرية، هذا الامر يؤدي الى الكثير من الصعوبات والمخاطر على حياة المواطنين وحتى المتاجرة غير القانونية بالكهرباء".
وأردف مصاروة بالقول :"لقد وضعنا هذه القضية كموضوع اساسي طرح امام وزير البنية التحتية، حيث وعد الوزير ببذل الجهود في وزارته من اجل ايجاد المخرج القانوني اللازم لربط هذه المنازل في قرية كفرقرع وباقي القرى العربية بشبكة الكهرباء القطرية ".

ربط المنازل في الشبكة

مصاروة الى ذلك اكد انه طلب من وزير البنية التحتية بان تربط المنازل التي ادخلت حتى الان في إطار الخارطة الهيكلية المقترحة والوزير وعد بدراسة هذا الموضوع. تجدر الاشارة الى انه شارك في الجلسة لفيف كبير من الشخصيات الجماهيرية والشعبية من قرية كفرقرع اضافة الى مدراء والموظفين المسؤولين في المجلس المحلي كفرقرع .

































 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230743.64
BTC
0.51
CNY