الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:01

تشويشات بمدرسة شفاعمرو وعدم دفع رواتب للمعلمين واضراب الخميس والجمعة

كتب: يوسف شداد
نُشر: 18/01/11 18:01,  حُتلن: 20:05

سامر نخلة عضو لجنة أولياء الأمور في مدرسة شفاعمرو الاسقفية الكاثوليكية في حديث خاص لموقع العرب:

المدرسة ستضرب يومي الخميس والجمعة، احتجاجاً على عدم تلقي المعلمين لرواتبهم منذ ثلاثة اشهر، وعدم دفع مستحقات صناديق الاستكمال والتأمين

المدرسة تواجه عجزاً مادياً، بقيمة 5 مليون شيكل، نتيجة لعدم دفع الرواتب ومستحقات صناديق الاستكمال وحقوق أخرى

أولياء امور الطلاب يدفعون سنوياً آلاف الشواقل والمدرسة تتلقى شهرياً ميزانيات من وزارة التربية والتعليم لا ندري اين تصرف!

المطران الياس شقور يرد:


من حقي ان أصمت، وألا اتكلم

أفضل ان لا اخرج للإعلام بتصريحات في هذا الموضوع كونه يتعلق بشؤون الكنيسة، ويخص الطائفة فقط لا غير

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب ان معلمي مدرسة شفاعمرو الاسقفية الكاثوليكية، سيعلنون الاضراب يومي الخميس والجمعة - غدا وبعد غد- وذلك في اعقاب عدم تلقيهم رواتبهم للشهر الثالث على التوالي.


صورة توضيحية: طلاب في المدرسة الاسقفية الكاثوليكية في شفاعمرو

وفي حديث لموقع العرب مع رجل الأعمال سامر نخلة، وهو ولي امر احد الطلاب في المدرسة وعضو لجنة أولياء الأمور قال "ان المدرسة ستضرب يومي الخميس والجمعة، احتجاجاً على عدم تلقي المعلمين لرواتبهم منذ ثلاثة اشهر، وعدم دفع مستحقات صناديق الاستكمال والتقاعد منذ سنة ونصف السنة، علما ان دفعات صناديق الاستكمال خصمت من رواتب المعلمين طيلة هذه الفترة".

تشويشات في اعقاب تأزم وضع المعلمين
واضاف سامر نخلة لموقع العرب:"ان المدرسة وهي عبارة عن ابتدائية وثانوية تشهد في الأيام الأخيرة تشويشات في اعقاب تأزم وضع المعلمين، وتجاهل المطران الياس شقور لمطالبهم المتكررة منذ فترة".


سامر نخلة

عجز مالي
وقال نخلة، الذي يعتبر فعالا في لجنة أولياء أمور الطلاب ان المدرسة تواجه عجزاً مادياً، بقيمة 5 مليون شيكل، نتيجة لعدم دفع الرواتب ومستحقات صناديق الاستكمال وحقوق أخرى، كل ذلك والمطران شقور يملأ فمه ماء، رغم انه يتلقى ميزانية شهرية من وزارة التربية والتعليم لدفع الرواتب، ولا يقم بذلك !، ناهيك عن ان المطرانية تحصل سنوياً من الأهالي على مبلغ 3500 شيكل مقابل كل طالب من الصفوف الأول حتى الثامن، وعلى مبلغ 1500 شيكل مقابل كل طالب من الصف التاسع وحتى الثاني عشر".

 1300 طالب وطالبة، مهددون بخسارة مواد تعليمية
وحذر سامر نخلة من الوضع القائم وقال إن قرابة 1300 طالب وطالبة في المدرسة، مهددون بخسارة مواد تعليمية كثيرة، اذا استمر الوضع على ما هو عليه.

تعقيب المطران الياس شقور
وتوجه موقع العرب وصحيفة كل العرب الى المطران الياس شقور، للحصول على تعقيبه، وطرحنا له ادعاءات سامر نخلة فرد قائلاً "انه يفضل ان لا يخرج للإعلام بتصريحات في هذا الموضوع، على اعتبار انه موضوع يخص الكنيسة والطائفة فقط لا غير!. وقال سيادة المطران الياس شقور:"من حقي ان أصمت، وألا اتكلم".

بيان صادر عن مكتب جلال بنا المكلف بشؤون لجنة أولياء أمور المدرسة الكاثوليكية

وجاء في بيان صادر عن مكتب جلال بنا المكلف بإدارة شؤون لجنة أولياء أمور المدرسة الأسقفية الكاثوليكية- شفاعمرو بكل ما يتعلق بهذه القضية- جاء ما يلي:"أعلنت لجنة اوليا امور الطلاب في المدرسة الأسقفية الابتدائية والثانوية في مدينة شفاعمرو عن الإضراب يوم غد الخميس وبعد غد الجمعة وذلك دعما واحتجاجا على عدم تلقي العاملين والمعلمين في المدرسة رواتبهم منذ شهرين ونصف الشهر".

المطالبة بدفع مستحقات التأمين والتقاعد
وجاء في البيان:"جاء قرار لجنة اوليا امور الطلاب بعد اجتماع عقد في المدرسة يوم أمس الثلاثاء وذلك بعد ان بدأ العاملون والمعلمون بتشويشات احتجاجية. وقد تمخض اجتماع أولياء أمور الطلاب عن البدء باتخاذ الإجراءات الاحتجاجية والتي سيكون اولها الإضراب يومي الخميس والجمعة والاستمرار في الخطوات الاحتجاجية والنضالية الى ان تقوم البطريركية والتي يترأسها سيادة المطران الياس شقور بتلبية طلبات المعلمين والأهالي ودفع الرواتب والمستحقات الكاملة بما في ذلك مستحقات التأمين والتقاعد". وتابع البيان:" لقد كشفت لجنة اولياء امور الطلاب خلال اجتماعها بان المطرانية ليس فقط لم تدفع الرواتب في الشهرين الاخيرين بل لم تقم بتحويل مستحقات التقاعد للمعلمين والموظفين في المدرسة الامر الذي يعتبر غير قانوني. كما استنكرت لجنة الاباء التصريحات التي ادلى بها المطران شقور خلال اجتماع مع المعلمين والتهديدات التي اطلقها باغلاق المدرسة في حال استمر المعلمون باتخاذ الاجراءات الاحتجاجية بسبب عدم تلقيهم مستحقاتهم.  وقال سامر نخلة عضو لجنة الاباء "ما تقوم به المطرانية مؤسف جدا ونحن الان بصدد الدفاع عن المعلمين والموظفين وقبل ان نطالب المطرانية بخطة اشفاء مالية وشفافية كاملة على حسابات ومدخولات المدرسة اولا وقبل أي شيء نطالب دفع المستحقات للمعلمين والموظفين في المدرسة، والا سنقوم بتصعيد إجراءاتنا الاحتجاجية وحتى اذا أحوج الامر الاعلان عن اضراب مفتوح في المدرسة" الى هنا بيان لجنة أولياء أمور الطلاب.


المطران الياس شقور

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237747.28
BTC
0.51
CNY