الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

القلم تنظم يوم توجيه مهني في ثانوية أورط في الرملة

كل العرب
نُشر: 18/01/11 12:17,  حُتلن: 15:11

محاضرة قيمة لأخصائي النفسي إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الأكاديمية عن الاختيار السليم لمهنة المستقبل

في ظل مشروع التوجيه المهني، الذي أطلقته مؤسسة "القلم" الأكاديمية في البلاد للستة الرابعة على التوالي، والذي يساهم في مساعدة الطالب العربي في المرحلة الثانوية لاختيار مهنته المستقبلية بشكل سليم معبرا عن قناعاته وميوله ورغباته وقدراته وعبر عدة معايير، منها النفسية والعقلية والاقتصادية والجغرافية، حلت مؤسسة القلم الأكاديمية ضيفة على مدرسة أورط الشاملة في مدينة الرملة.

 في المرحلة الأولى تم تقسّيم طلاب الثواني عشر لمجموعتين في قاعة المدرسة حيث شاركت كل مجموعة بالفقرات المختلفة لليوم.
افتتحت المستشارة التربوية سناء في مدرسة أورط برنامج اليوم الدراسي " نحو الاتجاه السليم "، متحدثة عن أهمية مشروع التوجيه المهني لما فيه من توسيع معارف وأفق الطلاب للحياة الاجتماعية والمهنية. 

أهمية الاختيار السليم لمهنة المستقبل
ثم اندمج الطلاب مع محاضرة قيمة لأخصائي النفسي إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الأكاديمية، حيث تحدث بشكل موسع عن أهمية الاختيار السليم لمهنة المستقبل مرورا بتحديد الأهداف المرحلية والمستقبلية التي يبغى كل طالب تحقيقها، وعن كيفية الوصول إليه لتحقيق النجاح.
بعدها شارك الطلاب بمحاضرة للأستاذ داوود عفان مسؤول القلم في جامعة بئر السبع، تحدث فيها عن أهمية امتحان البسيخومتري وكيفية الاستعداد له وعن شروط القبول العامة للالتحاق بالمعاهد العلياّ.

شروط القبول للكليات
ثم تحدث أعضاء مؤسسة القلم الأكاديمية عن الكليات والجامعات المنتسبين إليها وتطرقوا المواضيع التي تدرّسها المؤسسة التعليمية وعن شروط القبول وكل ما يحيط بالتعليم العالي من خبرتهم. فالأخ فادي نصر الدين تولى كلية منهال بأور يهودا والأخ احمد العبرة تولى بيت بيرل والأخ داوود عفان تولى جامعة بئر السبع وكليات الجنوب والأخت سعاد حسين تولت جامعة تل أبيب.
اختتم اللقاء بفتح الحوار الحر للطلاب حيث تجولوا بين الأخوة أعضاء القلم ووجهوا إليهم كل ما خطر ببالهم من ملاحظات وأسئلة حول مستقبلهم.
يذكر انه مؤسسة القلم تقوم بالتوجيه المهني في مدرسة أورط الثانوية للسنة الثانية على التوالي.

مقالات متعلقة