الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 01:01

طلاب إعدادية طه حسين في سخنين يشتركون بمسابقة الفأرة الذهبية للعلوم

أمين بشير- مراسل
نُشر: 18/01/11 11:43,  حُتلن: 13:43

 سيد أحمد: عقدنا العزم للمشاركة والتنافس لقياس قدرة طلابنا الذين نعتقد بأنهم قادرون على التغلب على الصعوبات

طلاب مدرسة طه حسين الاعدادية في سخنين على قناعة من تحقيق انجاز رفيع في المسابقة القطرية التي شارك فيها صباح اليوم 20 طالباً من المدرسة والتي تعرف بمسابقة "الفأرة الذهبية" والتي تجري في نفس الوقت عبر أحد مواقع الانترنت في 80 مركزاً للعلوم "اشكول بايس او تبواح بايس " في البلاد.

الفأر الذهبي
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المربي نبيل سيد احمد - مدير مركز العلوم والتكنولوجيا والذي جرت فيه المسابقة قال: "أن المسابقة تتضمن اسئلة في مجالات عديدة قد تعلمها الطالب وفيها الاسئلة التي تعتمد على التفكير وسرعة البديهة في مواضيع العلوم والفنون والموسيقى والرياضيات والبسيخومتري والتاريخ والآداب، وهي مسابقة مهمة جدا وهي من أصعب المسابقات للطلاب، وتدار عبر الانترنت وتسمى "الفأر الذهبي" وحل الاسئلة يكون على يد الطلاب فقط بدون أي مساعدة من جهات خارجية او المعلمين".

تخطي الصعاب
وأضاف سيد أحمد أن مدرسة طه حسين كانت قد حصلت السنة الماضية على المرتبة الثالثة في نطاق الدولة واصفا المسابقة بالصعبة للغاية. وقال: عقدنا العزم للمشاركة والتنافس لقياس قدرة طلابنا الذين نعتقد بأنهم قادرون على التغلب على الصعوبات وحل اسئلتها خاصة واننا نؤمن اننا ان منحنا طلابنا الثقة بالنفس ومكناهم من المواد بامكانهم الوصول للهدف المرجو ولهذا كانت نتائج جداً رائعة بأن تحصل على المرتبة الثالثة من بين 80 مركزاً، والفضل يعود لادارة المدرسة والطاقم التدريسي والطلاب أنفسهم.

تحقيق الانجاز
أما المربية سلوى ابو ريا مديرة المدرسة فقد ثمنت جهد وقدرة الطلاب مشيرة أن بإمكانهم تخطي الصعاب وتحقيق الانجاز الرائع مع التصميم على الاستمرار بالمشاركة في كل عام للوصول للمرتبة الاولى في البلاد والفضل يعود لمركز العلوم والمعلمين لمتابعتهم طلاب المدرسة واعدادهم بالشكل اللازم ليخوضوا هذه المسابقة.

مقالات متعلقة