الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

شرطة بن علي زرعت سيارات مفخخة في تونس والمرزوقي يترشح للرئاسة

كل العرب
نُشر: 18/01/11 08:35,  حُتلن: 12:06

المعارض التونسي المقيم في باريس منصف المرزوقي أعلن عن ترشيحه للانتخابات الرئاسية في تونس المقرر إجراؤها بعد شهرين

شيبوب: حوالي 800 سيارة معبأة بالمتفجرات، نشرت في أرجاء تونس تقف وراءها قيادات الشرطة الموالية لرئيس بن علي

قيادات الجيش أخذت المعلومات الخطيرة التي أدلى بها صهر بن علي على محمل الجد، وهي تقوم بعمليات تمشيط دقيقة للتحقق من صدقية المعلومات

أكد سليم شيبوب، صهر الرئيس التونسي المخلوع، لمصالح الأمن التونسية، خلال جلسات التحقيق التي تجريها معه بعد القبض عليه، أن حوالي 800 سيارة معبأة بالمتفجرات، قد تم نشرها في أرجاء تونس خاصة بالعاصمة تونس، متهما قيادات الشرطة الموالية لرئيس بن علي بالوقوف وراء العملية.

 شارك برأيك:هل ستمتد ثورة تونس الى دول دكتاتورية اخرى وتقلب موازين الانظمة؟
صورة من الأحداث الأخيرة في تونس

وذكرت جريدة لوبوان الفرنسية التي أوردت المعلومة عن طريق مراسلها من تونس في عددها لنهار أمس، بأن قيادات الجيش أخذت المعلومات الخطيرة التي أدلى بها صهر بن علي على محمل الجد، وهي تقوم بعمليات تمشيط دقيقة للتحقق من صدقية المعلومات وإبطال مفعول هذه السيارات إن وجدت.

قتلى وجرحى
ويجد الجيش التونسي نفسه في صراع مع الوقت للقضاء على القناصين التابعين للحرس الرئاسي وكذا قوات الشرطة الموالين للرئيس المخلوع بن علي، والذين يقومون بعمليات تقتيل واسعة ضد المواطنين التونسيين وخلفوا العشرات من الضحايا من بينهم جزائريان أحدهما جريح.
ويشار إلى أن سليم شيبوب قد أطلق سراحه، حسب الصحيفة الفرنسية، وقد تم ترحيله نحو دولة خليجية لم تسمها، وقد استفاد من الإفراج بحكم أنه كان في خلاف دائم مع ليلى بن علي التي كانت تدفع بزوج ابنتها صخر الماطري إلى الواجهة وكان المفضل لديها، وبحكم أيضا أن شيبوب هو زوج ابنة بن علي لكن من زوجته الأولى.

منصف المرزوقي يترشح لرئاسة تونس
وفي سياق متصل، أعلن المعارض التونسي المقيم في باريس منصف المرزوقي، ترشيحه للانتخابات الرئاسية في تونس المقرر إجراؤها بعد شهرين،بعد رحيل الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي. وقال المرزوقي رئيس حزب “المؤتمر من أجل الجمهورية” العلماني اليساري الذي كان محظورا خلال حكم بن علي “سأكون فعليا مرشحا” للانتخابات الرئاسية.


منصف المرزوقي

مظاهرات تونسية أمام الداخلية تطالب باستقالة بن علي في اعقاب مقتل العشرات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY