الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 03:02

زعبي: خصصوا خطب الجمعة لدعم العراقيب لأن أهالي رهط لا يقفون الى جانب إخوانهم

كل العرب
نُشر: 17/01/11 08:58,  حُتلن: 15:34

جرافات الداخلية تقوم في هذه الأثناء بتهدم منازل العراقيب للمرة العاشرة

الشرطة تعتقل القيادي الجبهوي البروفيسور غادي الغازي في العراقيب

أبو فريح يوجه نداء للجماهير بمساندة الأهل في العراقيب وعدم تركهم لوحدهم

الجبهة: لا يمكن الاكتفاء بنضال أهل العراقيب وبعض الناشطين، نهيب بلجنة المتابعة، كل الفعاليات والقوى الديمقراطية اليهودية للعمل المشترك

حنين زعبي للعرب:

يجب تخصيص كل خطب الجمعة في المساجد الدينية لتوجيه رسالة واحدة تضامنا مع أهالي العراقيب

المشهد مروع لأننا نتحدث عن نساء بتن الليلة في السيارات وعن رجال باتوا في المقبرة متمسكين في أرضهم وحقهم

استغرب من سكوت الشعب العربي ولا سيما في رهط التي تحتضن أكثر من 50 ألف مواطن ولا تبعد عن العراقيب سوى بضع كيلومترات

العراقيب هي قضية نضال شعبنا ولكن إسرائيل تضيق الخناق وتحاول كسر صمود العشرات عن طريق منع تمرير المياه والطعام الى المشردين في العراقيب

توقعت عضو الكنيست حنين زعبي من أهالي مدينة رهط العريقة الوقوف مع إخوانهم في العراقيب حيث تهدم منازلهم فوق رؤوسهم مشيرة الى أن تواجد العشرات فقط على أرض العراقيب يسهل على القوات الإسرائيلية هدم المنازل ويجعلهم يتطاولون. واستغربت حنين زعبي من سكوت الشعب العربي ولا سيما في رهط التي تحتضن أكثر من 50 ألف مواطن ولا تبعد عن العراقيب سوى بضع كيلومترات.


حنين زعبي على أرض العراقيب

المشهد مروع
وقالت حنين زعبي لموقع العرب وصحيفة كل العرب: المشهد مروع لأننا نتحدث عن نساء بتن الليلة في السيارات وعن رجال باتوا في المقبرة متمسكين في أرضهم وحقهم. وتساءلت زعبي عبر العرب: أين وقفة الجماهير العربية؟ هل تصدقون أنه حتى الأقارب يتغيبون عن الوقفة مع أهالينا في العراقيب؟ أوليست رهط مركزا مدنيا يستطيع أبناؤها التواجد بالآلاف على أراضي العراقيب طيلة الفترة؟ لماذا نرى فقط العشرات من أصحاب البيوت المهدمة؟

ردع الجرافات الإسرائيلية
وطالبت حنين زعبي عبر موقع العرب وصحيفة كل العرب الجماهير العربية عامة وأهالي رهط خاصة بالإسراع في الوصول الى أرض العراقيب لردع الجرافات الإسرائيلية. وقالت: عندما تأتي الجرافات الإسرائيلية نستطيع ردعها بوجودنا المكثف وعلينا أن نفكر جدية في النضال وتخصيص كل خطب الجمعة في المساجد الدينية لتوجيه رسالة واحدة تضامنا مع أهالي العراقيب لأن هذا الصمت لا يعقل. قضية العراقيب هي قضية نضال شعبنا ولكن إسرائيل تضيق الخناق وتحاول كسر صمود العشرات عن طريق منع تمرير المياه والطعام الى المشردين في العراقيب.

تفاصيل سابقة
أفادت وكالة نبأ للإعلام أن قوات كبيرة من الشرطة والأذرع الأمنية في إسرائيل بحماية جرافات الداخلية تقوم في هذه الأثناء بتهدم منازل العراقيب للمرة العاشرة، وذلك بعد يوم واحد من هدم البيوت ومصادرة ممتلكلتها، كما يشمل الهدم في هذه المرة مصادرة ممتلكات، وحماية للكيرين كاييمت التي تقوم بتشجير أراضي العراقيب. وقد وجه د. عواد ابو فريح الناطق باسم لجنة الدفاع عن العراقيب الذي اطلق سراحه من المعتقل الليلة الماضية بعد احداث يوم امس نداء للجماهير بمساندة الأهل في العراقيب وعدم تركهم لوحدهم.


صورة من مكان هدم المنازل

مصير العراقيب 
وعممت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بيانا جاء فيه أن قضية العراقيبر قضية مصيرية لأن أهلها يناضلون وصامدون ويملكون كل الأدلة على احقيتهم على الأرض. وعلينا أن نصمد معهم حتى الاعتراف بقريتهم.

البناء هو الرد المباشر للهدم
وجاء في بيان الجبهة أن المؤسسة صعدت هذا الأسبوع من إجراءاتها بهدف حسم القضية نهائيا على أرض الواقع، ولكن بصمود الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية سننجح في معركة التصدي، وجاء في البيان أنه لا يمكن الاكتفاء بنضال أهل العراقيب وبعض الناشطين، نهيب بكل الأحزاب، كل الفعاليات والقوى الديمقراطية اليهودية للعمل المشترك ودعم أهل العراقيب سياسيا وقضائيا وماديا ومعنويا. وخلص بيان الجبهة إلى أن البناء هو الرد المباشر للهدم.

ملف العراقيب لن يغلق طالما أن هناك شعباً يحمله
وصرحت النائبة حنين زعبي، التي تمكنت من الوصول إلى القرية، ان الحديث ليس عن مجرد عملية هدم تاسعة، وإنما عن محاولة لتصفية قضية العراقيب وإغلاق هذا الملف نهائيا، وإنه يجري التحضير لتحريشها. وأضافت أن العشرات من الوحدات الخاصة تنشط في المكان في محاولة لـ"تنظيف آثار الجريمة"، حيث تنقل الجرافات والشاحنات مخلفات الهدم، وحتى الأغطية والملابس القليلة.

مدينة رهط...
وأشارت إلى أن 30-40 من المرابطين من أهالي العراقيب ظلوا في المكان، حيث قضت النساء ساعات الليل في المركبات، في حين اعتصم الرجال في المقبرة الإسلامية في حالة من الغضب الشديد. وأضافت أن قوات الشرطة والوحدات الخاصة منعت دخول متضامنين مع أهالي العراقيب حتى أصحاب الأرض وأهالي من مدينة رهط، كما منعت دخول الماء والغذاء، وذلك في محاولة للإجهاز على صمود الأهالي.

اعتقال القيادي الجبهوي البروفيسور غادي الغازي في العراقيب
واعتقلت قوات التدمير الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، في قرية العراقيب، عضو قيادة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، البروفيسور غادي الغازي، خلال تصديه لجريمة اقتلاع قرية العراقيب صباح هذا اليوم.

الإصرار على البقاء
وكان البروفيسور غادي الغازي، متواجدا في القرية، فهو من بين الناشطين المناضلين بشكل دائم على ارض العراقيب، وقد طلبت منه القوات اليوم مغادرة المكان، إلا أنه رفض وأصر على البقاء في القرية، فما كان من همجية القوات المعتدية، إلا أن اعتدت عليه بالضرب، واعتقلته بالقوة.
وتستنكر الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، استمرار العدوان على قرية العراقيب، والاعتداء الوقح والجبان على البروفيسور الغازي، وطالبت بإطلاق سراحه فورا، وفي نفس لوقت فإنها تحيي المناضلين المثابرين في الدفاع عن قرية العراقيب، ومن بينهم غادي الغازي كما جاء في بيان الجبهة.

الصانع: الهدم عملية إجرامية
وتواجد في المكان النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي, وحصل جدال عنيف بين النائب طلب الصانع ورجال الشرطة الذين يتواجدون في المكان. وأكد النائب طلب الصانع بان هذه عملية إجرامية بشعة تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية من اجل الاستيلاء على الأرض والإنسان, والحصار على الوجود العربي.

التمادي في العنصرية
وأضاف النائب الصانع بان المؤسسة الإسرائيلية وقحة وقذرة وتتمادى في عنصريتها عندما تقوم بهدم البيوت في فصل الشتاء البارد وفي ظروف صعبة للغاية, بالإضافة لتواجد الشيخ صياح ابو مديغم في بيت عزاء أخيه الذي وافته المنية يوم أمس السبت. 

بيان الحزب الديموقراطي العربي
تواصل جرافات الهدم والترحيل والتخريب تحت حماية قوات كبير من الشرطة هدم البيوت التي بنيت الليلة الماضية في قرية العراقيب وذلك للمرة العاشرة على التوالي. وتقوم الجرافات بتحميل ونقل مخلفات الهدم بواسطة شاحنات نقل كبيرة وعديدة وصلت خصيصاً للمنطقة. ومنذ ساعات الصباح الباكر أغلقت الشرطة جميع المداخل المؤدية للقرية ومنعت الأهالي والمتضامنين من الدخول.

 التخريب والتجريف
وقد وصل النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي للقرية وحاول منع أعمال التخريب والتجريف, إلا أن وحدة خاصة من الشرطة أخرجته من المكان بالقوة. وأكد النائب الصانع أثناء اجتماعه بالشيخ صياح ابو مديغم رمز النضال في القرية باننا أصحاب القضية ولا يمكن ان تكسر جرافاتهم وزعرانهم ارادتنا وصمودنا, واضاف بان اهالي العراقيب والنقب والشرفاء من ابناء شعبنا لن يسمحوا لهؤلاء العنصريين ان ان يهزموننا فنحن أصحاب الحق الشرعيين وأصحاب الأرض الأصليين وهم يقومون بالاعتداء علينا ونحن سندافع عن أنفسنا بكل الوسائل المتاحة لدينا. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
223677.27
BTC
0.52
CNY