الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 10:02

مواجهات في حي بطن الهوى بسلوان بعد اقتحام منزل إبراهيم السلوادي

ديالا جويحان -
نُشر: 16/01/11 19:42,  حُتلن: 08:06

مواجهات عنيفة إندلعت في حي بطن الهوى في بلدة سلوان بعد اقتحام قوات كبيرة من الجيش والشرطة الإسرائيلية منزل المرحوم إبراهيم السلوادي

بدأ ضابط الشرطة بإبعاد العائلة بالقوة تحت تهديد الاعتقال  وتم الاعتداء على عادل السلوادي بالضرب المبرح أمام منزله بعد أن حاول منع دخول موظفين الفحص للمنزل

المواجهات امتدت لحي بئر أيوب حيث استخدمت قوات الجيش الإسرائيلي الذخيرة الحية ضد المواطنين المقدسيين يذكر ان المنزل يقع ضمن الأربعين دونماً في حي بطن الهوى

اندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم، في حي بطن الهوى في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بعد اقتحام قوات كبيرة من الجيش والشرطة الإسرائيلية منزل المرحوم إبراهيم السلوادي، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين المقدسيين.

وقال أبناء المرحوم في حديث خاص مع مراسلتنا في القدس، عند الساعة 3:30 عصراً اقتحم أعداد كبيرة من قوات الاحتلال والشرطة الإسرائيلية المنزل دون إذن مسبق لفحص إضافات "غير قانونية" وتسجيل قياسات الغرف.

الإعتداء بالضرب المبرح
وأضاف أبناءه، بدأ ضابط الشرطة بإبعاد العائلة بالقوة وتحت تهديد الاعتقال في حال عرقلة الموظفين، وتم الاعتداء على عادل السلوادي بالضرب المبرح أمام منزله بعد أن حاول منع دخول موظفين الفحص للمنزل.

الحجج الواهية
وأكدت العائلة بأنها تملك (أوراق ثبوتية)، وقالت:" بسبب عدم تمكن المستوطنين من اختلاق ذريعة لتمكينها من خلال ذلك المطالبة بملكيتها بعد الحجج الواهية التى تفرضها المؤسسة الإسرائيلية على منازل المواطنين بحجة أنها غير مرخصة. وأفادت مراسلتنا ، بعد أن علت أصوات التكبيرات سماء سلوان هرع المواطنين لإنقاذ العائلة إلا ان الشرطة بدأت بإلقاء قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي بكثافة لتفرقة المواطنين.

الذخيرة الحية
وقالت، بأن المواجهات امتدت لحي بئر أيوب حيث استخدمت قوات الجيش الإسرائيلي الذخيرة الحية ضد المواطنين المقدسيين يذكر ان المنزل يقع ضمن الأربعين دونماً في حي بطن الهوى والتي تدعي الجمعيات الاستيطانية بحق امتلاكها وتتنافس على الاستيلاء عليها استناداً إلى ما يسمى حق العودة لليهود.

توتر دائم وشديد
يحاول المستوطنون إثبات أحقيتهم بتملك منازل وأراضي الفلسطينيين الواقعة ضمن هذه المساحة بدعوى أنها كانت ملكاً ليهود قدموا من اليمن للاستيطان في سلوان في مطلع القرن التاسع عشر. تشهد سلوان خلال هذه الأيام توتراً دائم وشديد من قبل القوات الإسرائيلية على مداخل البلدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
213461.62
BTC
0.52
CNY