فنانين

جنّات:أعتزل الفن من أجل زوجي الوسيم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جنّات:لا أعيش قصة حب لكنني جاهزة للزواج وانا مستعدة لإعتزل الفن من أجل زوجي

جنات لليدي:

اختيار ال أغاني موهبة يكتسبها الفنان بالخبرة والوقت والتجربة

أرفض مقارنتي بشيرين عبد الوهاب فأنا لديّ لوني الغنائي المختلف

ثقتي في نفسي ليست كاملة بالشكل الذي يجعلني أتأكد من النجاح مهما كان الأمر، رغم النجاحات التي حققتها في الفترة الأخيرة


صوتها بدأ من حنجرتها وسكن في قلوب جمهورها الذي يستمتع بسماع أغنياتها ولا يخجل من مشاهدة كليباتها، فنانة يظنها الناس مصرية، لكن هي جنّات المغربية التي جعلت من مصر موطنها الثاني. جنات تجمع في حنجرتها بين القوة والحنان والضعف، الموهبة والبراءة وحبها للفن سرّ نجاحها، لذا صنعت من الغناء مذاقاً خاصاً بها، واحترمت فنها فأعطاها الاحترام والشهرة والمال، والأهم حب الناس.. ومعها كان هذا الحوار.


ليدي- انضممت إلى لائحة الفنانين الأعلى أجرا في شهر رمضان، وانتمت إلى القائمة التي ضمت الفنان عادل إمام، منى زكي، أحمد السقا، حنان ترك..
جنّات- الحمد الله ..

ليدي – حكي عن أنه بلغ أجرك 40 ألف جنيه؟

جنات- في هذا الحدود وهو من أعلى الأجور في مصر.
ليدي- حدّثينا عن البرنامج الذي تقاضيت عليه هذا الأجر؟
جنات- لقد رحّبت بفكرة تجسيد شخصية رابعة العدوية من خلال البرنامج التلفزيوني "لقاء المستحيل" الذي يجمع بين الدراما والثقافة والترفيه. لقد أعجبت بفكرة البرنامج الذي يحقق رغبة كل فنان في لقاء الشخصية التاريخية التي يريدها، سواء كانت فنية أو سياسية أو اجتماعية وهي فكرة تبتعد عن الشكل التقليدي للبرنامج التلفزيوني في رمضان.
لقد اخترت شخصية شهيدة العشق الإلهي "رابعة العدوية" وقدّمتها تقديمـها بشكل درامي، وهي أول تجربة تمثيل لي بما أنني مغنية، كما يتضمن البرنامج معلومات مفيدة عن الشخصية من خلال الأسئلة التي توجه إليها. لا بد ان أذكر هنا أن برنامج "لقاء المستحيل" إنتاج تلفزيون ال حياة واستضاف مجموعة من النجوم جسّد كل منهم الشخصية التاريخية التي اختارها، ومنهم أحمد السقا الذي يقابل صلاح الدين الأيوبي والمطرب أحمد فهمي الذي يتحوّل إلى الفيس بريسلي ووفاء عامر التي تجسد المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد وتقابل سمية الخشاب تحية كاريوكا.
ليدي- سمعنا صوتك في تتر مسلسل تلفزيوني رمضاني؟
جنات- شاركت في غناء المسلسل التلفزيوني الرمضاني "حكايات وبنعيشها" بجزئيه "فتاة العاشرة" و"كابتن عفت"، بطولة ليلى علوي وكلمات الأغاني لأيمن بهجت قمر وألحان محمود طلعت.
ليدي- قارنوك بالفنانة شيرين؟
جنات- أرفض مقارنتي بشيرين عبد الوهاب فأنا لديّ لوني الغنائي المختلف، بينما تتميز شيرين بلون خاص بها وجماهيرية كبيرة لا تمتلكها أي مطربة ثانية. أنا من أشد المعجبين بشيرين وأكن لها كل تقدير واحترام، وأنا لا يزال أمامي الكثير لأصل إلى نجاحها ومكانتها التي حققتها على الساحة الغنائية.
ليدي- برأيك من هم الفنانين البارزين اليوم على الساحة الغنائية؟
جنات- أعتبر أن عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب وأنغام من أبرز الفنانين الذين برزوا مؤخراً بألبوماتهم الجيدة، فأغنيات عمرو دياب في كل ألبوماته هي عشقي.

ليدي- كيف تختارين أغنياتك؟
جنات- أن اختيار الأغاني موهبة يكتسبها الفنان بالخبرة والوقت والتجربة، وان المنتج أحمد الدسوقي دائما يساعدني في اختيار كلمات أغنياتي، وأنها محظوظة بالعمل معه.


ليدي- من اكتشف صوتك الجميل لأول مرة؟
جنات- والدتي كشفت سرّ تعلقي بالغناء وحبي له منذ صغري حيث كنت أسمع أغاني السيدة أم كلثوم والفنانة المغربية نعيمة سميح وقمت بحفظ أغاني كثيرة للفنانتين بسبب غناء والدتي نفسها المستمر لهما. والدتي حينها فوجئت بالأمر ورأت في داخلي ميولا كبيرة للغناء وقد لعبت أمي دورا كبيرا في احترافي الغناء وشجعتني على هذا الأمر.

ليدي- متى غنيت لأول مرة علناً؟
جنات- غنيت لأول مرة في مصر بدار الأوبرا، وكان عمري 15 عاماً. لقد شعرت وقتها بخوف شديد ورهبة كبيرة لم أشعر بها من قبل، لكنني نلت استحسان الجمهور جداً. لقد غنيت خلال الحفل أغاني أم كلثوم ولقد أحبتني الجماهير المصرية، ما شجعني على الاستمرار في مصر وإكمال مشواري الفني، خاصة أنها بلد الفن.

ليدي- لماذا حرصت ان يكون الألبوم الأول "بيني وبينك" باللهجة المصرية؟
جنات- انا مقيمة في مصر واعتبر انها محطة مهمة لأي فنان يغني الشرقي والحمدلله كانت البداية ناجحة والمفاجئة بالنسبة اليّ كانت في محبة الناس وحضورهم لأولى حفلاتي بشكل لافت وهذا كان بالنسبة اليّ دعم رائع اعطاني قوة وشجاعة من اول الطريق.

ليدي- لماذا التأخّر في طرح البومك الثاني مع العلم انه مرّت سنتان على نزول الألبوم الأول؟
جنات- لا اعتبر ان سنتين وقت طويل فأنا والمنتج احمد الدسوقي حريصين على اختيار الأغنيات الملائمة لصوتي والتي تطرح مواضيع جديدة.
ليدي- غابت ال أغنية المغربية عن أغنياتك؟
جنات- صراحة كنت اتمنى ان تتضمّن أغنياتي اللهجة المغربية، لكن الوقت منعني من الإختيار واليوم صراحة وفي البومي الثاني لم أوفّق بأغنية مغربية مناسبة لصوتي لأطلّ بها على أهلي وجمهوري في المغرب.

ليدي- ماذا عن الغناء باللهجة الخليجية؟
جنات- أعشق هذه اللهجة وأتمنى أن أجد الأغنية الملائمة للألبوم المقبل، ففي كل مرّة يقدّم الفنان لهجة جديدة لم يكن قد غنّاها قبلا فإنه يصل الى جمهور لم يعرفه بعد. اتمنى ان اقدّم لهجات مختلفة شرط ان اؤدّيها بإتقان لتنال اعجاب الناس وتكون التجربة ناجحة.

ليدي- ماذا عن البومك الأخير؟
جنات- سعادتي كبيرة بالنجاح الكبير الذي حققه ألبومي الأخير"حب امتلاك"، فأنا لم أتوقع له هذا النجاح، ولقد فوجئت بردة الفعل الكبيرة على الألبوم والاستحسان الذي لاقاه من الجمهور.
ليدي- ما سبب عدم توقعك لهذا النجاح؟
جنات- يرجع إلى أن ثقتي في نفسي ليست كاملة بالشكل الذي يجعلني أتأكد من النجاح مهما كان الأمر، رغم النجاحات التي حققتها في الفترة الأخيرة.

ليدي- ما سبب نجاحك في مصر؟

جنات- عدد كبير من الناس يعتقد أنني مصرية ولست مغربية، وأعتبر أن إتقاني للهجة المصرية هو سر النجاح الذي حققته حتى الآن.

ليدي- حكي عن وجود فكرة "دويتو" قريب سوف يجمعك بمطرب مشهور؟
جنات- سمعت الشائعة، لكنني أعتبر موضوع الدويتو بعيداً عني في الوقت الحالي، وعندما أجد الأغنية المناسبة والمطربة أو المطرب الذي يقترب مني في الصفات والكيمياء سوف أخوض التجربة فوراً.

ليدي- تلقيت عروضاً سينمائية؟
جنات- عروض كثيرة، لكنني كنت أرفض دائماً خوض هذه التجربة لأنني لا أريد التمثيل لمجرد التمثيل، وأنا لن أكون راضية عن نفسي إذا لم أظهر بشكل مميز، وأنا غير قادرة الآن على ذلك الأمر.
ليدي- ماذا عن الحب في حياتك؟
جنات- لا أعيش قصة حب لكنني جاهزة للزواج ، وأنا ما زلت أنتظر الشخص المناسب الذي أحبه ويحبني.

ليدي- من الممكن أن تعتزلي الغناء من أجل زوجك وأولادك؟
جنات- طبعاً .. وأتمنى أن يتميّز فارس أحلامي بشخصية مميزة وشكل وسيم أعجب به، فضلاً عن ضرورة أن يتمتع بالذكاء والطيبة والحنان، إضافة إلى تحمله المسؤولية. من الممكن حينها أن أعتزل الغناء فوراً من أجل حبي وبيتي وأولادي، وذلك حتى أقوم بمهامي نحوهم ، لكنني أرفض أن يشترط عليّ حبيبي من البداية الاعتزال.

ليدي- ما هو تعليقك على الأمور التي تحصل على الساحة الغنائية اليوم؟
جنات- أعتقد أن سببه كثرة القنوات الفضائية التي لا يهتم بعضها لما يقدّمه.

ليدي- انت فنانة حريصة على صورتك التي قدّمتها..فهل يستطيع الفنان المحترم اليوم مواجهة التيار والموجة الفنية الهابطة؟
جنات- برأيي الفنان المحترم انتشاره اوسع ولا مجال للمقارنة بين الفن الهابط والفن الراقي، وانا واثقة من وعي الجمهور وقدرته على التمييز بين الفن الجيد والرديء. انا املك الموهبة وأبحث دائما في كليباتي على لوك مختلف لكن محترم، والفنانات اللاتي يقبلن على الكليبات العارية يفتقدن الموهبة، لذلك يبحثن عن امور اخرى لنيل الشهرة.

كلمات دلالية