الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:02

كلية اون لاين والمدرب جلال هريش في محاضرة عن التنمية البشرية في مدرسة بسمة طبعون

كل العرب
نُشر: 17/01/11 17:47,  حُتلن: 11:30

رافع زبيدات :المدرسة الثانوية بإدارتها وهيئة تدريسها قد وضعت ضمن برنامجها السنوي فعاليات تربوية ومحاضرات تثقيفية

الأستاذ احمد ناصر تحدث عن فائدة هذه المحاضرات للطلاب كحافز لتشجيعهم من اجل رسم رؤية مستقبلية لتحقيق حلمهم المشهود

أقيم في مدرسة بسمة طبعون الثانوية يوم الثلاثاء الماضي محاضرة للتنمية البشرية لطلاب صفوف الحوادي عشر وذلك بالتنسيق بين مركزة مشروع " ترميم الإحياء " سمر شعبان ومدير قسم المعارف عبدو زبيدات والسيد نضال بصول مدير قسم الشبيبه في المجلس المحلي وكلية اون لاين – الناصرة .



وقد ألقى المحاضرة المدرب جلال هريش المعتمد من المؤسسة العربية ألكندية ومن قبل الدكتور ابراهيم الفقي كمدرب للتنمية البشرية. هذا واشتملت المحاضرة على العديد من عوامل وأسس النجاح واستعرض المدرب خلالها المعيقات والأعذار التي يستخدمها الكثير من الطلاب كمبررات للفشل ، بما فيها الأعذار الصحية ، النفسية الاجتماعية وغيرها .

ردود فعل الطلاب
ومن منطلق حرصهم الشديد على تلقى ردود فعل الطلاب قامت ألمدرسه وكلية اون لاين بتوزيع استبيان تقييمي حول ألمحاضرة والمدرب ، وكانت ردود الفعل ايجابية للغاية حيث أعرب غالبية الطلاب أن ألمحاضرة قد أمدتهم بشحنه وطاقه ايجابيه كبيره .
وفي حديث مع مدير المدرسة رافع زبيدات ومرافقه الدكتور جمال عدوي من شبكة مدارس كلية سخنين أن المدرسة الثانوية بإدارتها وهيئة تدريسها قد وضعت ضمن برنامجها السنوي فعاليات تربوية ومحاضرات تثقيفية لتوعية الطلاب عامة ورفع مستوى الدافعية عندهن للتعلم والطموح نحو النجاح والتميز . كما أضاف د. جمال عدوي بأن المحاضرة التي ألقاها المدرب جلال هريش تعتبر محاضرة ناجحة جدًا تهدف الى توعية الطلاب بأن النجاح والتميز هما حليف كل مثابر يضع نصب عينيه رؤية وأهداف واضحة لمستقبله .

رؤية مستقبلية
هذا وأعرب الأستاذ احمد ناصر عن فائدة هذه المحاضرات للطلاب كحافز لتشجيعهم من اجل رسم رؤية مستقبلية لتحقيق حلمهم المشهود. وأضافت مستشارة المدرسة ألسيده سهير جبارين عن أن المحاضرة التي ألقاها المدرب جلال هريش كان لها ايجابيات ملموسة وانها أضافت دافعية عند الطلاب وزادت من ثقتهم بانفسهم وإيمانهم بقدراتهم لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم مهما كانت كبيرة ومن خلالها تعلم الطلاب النظر إلى الصعوبات كتحدي وليس كعقاب أمام تحقيق طموحاتهم.

الشكر والتقدير
وفي نهاية المحاضرة توجه معظم الطلاب بالشكر والتقدير للمدرب جلال هريش ولمركزة الدورات من قبل كلية اون لاين سحر خطيب وطالبوا بلقاء اخر مكمل. هذا وستقام في الاسابيع القادمه محاضرات ضمن نفس المشروع من خلال المدرسه والمركز الجماهيري .

مقالات متعلقة