الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

مولود الثور حلو الكلام وعظيم المنفعة.. يتمتع بحب رومانسي خاصّ من نوعه

كل العرب
نُشر: 16/01/11 16:17,  حُتلن: 14:25

الثور شريف يمكن الوثوق به ويتكل في الدرجة الأولى على عمله


مولود الثور عظيم المنفعة لاهله وذويه عزيز عليهم وأكثر كده وتعبه لغيره

مولود الثور هو أحد أعضاء ثلاثية ترابية التي يشاركه فيها، برجا العذراء والجدي. وهم رموز التحليل، التلخيص، والذين يتبعون مذهب المادية ومذهب التملك والحيازة يعتبر هذا البرج مؤنثا، وهو من أبراج الأرض، يتكلم سريعا، حلو الكلام، عظيم المنفعة لاهله وذويه عزيز عليهم وأكثر كده وتعبه لغيره.


صورة توضيحية

شريف يمكن الوثوق به ويتكل في الدرجة الأولى على عمله، يعرف قيمته وقيمة الآخرين. يعتبر الصبر من أهم صفاته.طبيعة الثور ترابية، وكوكبه الزهرة، أما أقسامه العشرية، فهي على النحو التالي:  من 21/4 إلى 30/4 كوكبه عطارد، ومن 1/5 إلى 10/5 كوكبه القمر، ومن 11/5 إلى 20/5 كوكبه زحل.

أسطورة الثور
تروي الأسطورة الإغريقية أن كبير الآلهة "جوبيتر" قد أحب فتاة من فينيقيا اسمها "يوروب" وكانت أجمل جميلات عصرها، التي لا تقارن بجمالها وبهائها أي امرأة. وقد أحبها حباً شديداً وهام بها شوقاً حتى أن الكون أصبح خاتماً في يد محبوبته، وصار أمام حبها ضعيفاً مغلوباً على أمره مصغياً إلى أوامرها، فلا شيء ذو قيمة بجانب حبه لها.

قصة حب
ولكي يلفت نظرها فقد تحول إلى ثور أبيض جميل ناصع البياض وكانت يوروب جالسة تشاهد جمال قطيع من الماشية، فاندس وسطه فلما شاهدت هذا الثور الأبيض لفت نظرها فذهبت إليه تتلمسه بأناملها فانحنى لها خشوعاً ودعاها أن تركبه ففعلت فما كاد يمشي قليلاً حتى انطلق بها فوق البحار والأراضي إلى أن وصل إلى جزيرة اسمها "كريت" فأنزلها برفق ورجع إلى صورته الأولى وباح لها بحبه وراح يبثها شوقه وكلما تكلم تفتحت النجوم وترنمت الرياح.

مقالات متعلقة