الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

المئات يؤدون صلاة الجمعة على أنقاض البيت المهدوم في ام الفحم برفقة الشيخ رائد صلاح

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 14/01/11 21:26,  حُتلن: 07:32

 الشيخ رائد صلاح:

جئنا لنصلي لنؤكد حقيقتين بأن هدم البيت ليس قضية اصحابه لوحدهم انما قضيتنا جميعا

ما جئنا لنصلي لننظر الى البيت وهو مهدوم إنما لننظر عليه في المستقبل وقد تم إعادة بنائه

 نؤكد للمؤسسة الاسرائيلية أن الـ 5 مليون فلسطيني في الشتات هم الذين سينضموا الى مليون ونصف مليون فلسطيني في الداخل

شارك المئات من أهالي مدينة ام الفحم والمنطقة بصلاة الجمعة التي دعت اليها بلدية ام الفحم ولجنتا المتابعة والشعبية في ام الفحم في صلاة الجمعة على أنقاض البيت المهدوم في حي عين ابراهيم بأم الفحم والذي يعود صاحبه للسيد ماجد ابو جارور.

وكان خطيب الجمعة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية والدي انطلق بالحديث من قصة النبي داوود عليه السلام عندما أراد ان يبني بيتا كبيرا الا ان وجود بيت صغير لشخص من بني اسرائيل منعه من بناء بيته ، فحاول النبي داوود ان يساومه على بيته كي يكمل مشروع بناء البيت الا ان الرجل الآخر رفض ذلك ، فأراد داوود عليه السلام هدم البيت رغما عن صاحبه فأوحى الله الى داوود بأن الله لا يقبل ان يُبنى بيته على الحرم ،وقد أكد الشيخ رائد جريمة الهدم الملعونة عند الله ومنفدها ملعون ،كما وأشار في كلمته الا ان ادعاءات المؤسسة الاسرائيلية في أعدار هدم بيوتنا ومصادرة أراضينا كاذبة حيث يقولون لنا نريد ان نضبط الخرائط وانتم تبنون بدون ترخيص وكلها اسباب خداعة ومنافقة لتضفي الشرعية لهدم بيوتنا.

بيوت غير مرخصة
وأوضح الشيخ رائد الى احصائيات تقول بأن المجتمع الاسرائيلي يبني بيوتا غير مرخصة أكثر بكثير من المجتمع الفلسطيني في الداخل فلماذا لا نرى آليات وجرافات الهدم والقوات في تل ابيب وغيرها من المدن اليهودية.

استراتيجية الصمود والتحدي
وقال الشيخ رائد صلاح في خطبته :"نحن ندرك ان المؤسسة الاسرائيلية لا تطيق وجودنا وان ترانا وبدأت تصرح بالدعوة الى ترحيلنا وتهجيرنا، يريدون ضم مليون ونصف مليون فلسطيني في الداخل الى 5 مليون فلسطيني في الشتات ، لكننا نؤكد للمؤسسة الاسرائيلية أن الـ 5 مليون فلسطيني في الشتات هم الذين سينضموا الى مليون ونصف مليون فلسطيني في الداخل ". وتحدث الشيخ رائد صلاح حول تبني استراتيجية الصمود والتحدي في الاراضي والمقدسات لمواجهة ظلم المؤسسة الاسرائيلية مشيرا الى انه قد ندفع الثمن ويتم سجننا او الابعاد وقد تهدم بيوتهنا ونحن يجب ان نصر على استراتيجية الصمود والتحدي".

الإسلام يحرم هدم عش عصفور
وأكد الشيخ رائد صلاح "جئنا لنصلي لنؤكد حقيقتين بأن هدم البيت ليس قضية اصحابه لوحدهم انما قضيتنا جميعا" ، وأضاف: "ما جئنا لنصلي لننظر الى البيت وهو مهدوم إنما لننظر عليه في المستقبل وقد تم إعادة بنائه" ، مشيرا الى ان هناك اتفاق مبدئي لصنع الجو المناسب لإعادة بنائه ". وفي ختام الخطبة دعا الشيخ رائد صلاح لجمع المال للمساعدة في اعادة البناء مؤكدا ان الإسلام يحرم هدم عش عصفور متسائلا كيف يبيحون لأنفسهم هدم البيوت والله يلعن الهدم وفاعله ". 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241743.38
BTC
0.53
CNY