الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

وفود المصلين تؤم خيمة اعتصام النواب المقدسيين بعد مضى 198 يوما لإعتصامهم

ديالا جويحان -
نُشر: 14/01/11 20:12,  حُتلن: 22:19

زيارة الوفود التضامنية الأجنبية والمحلية تتوالى إلى خيمة اعتصام النواب والوزير في مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح

 الشيخ نهار هلسة في خطبة الجمعة:

 المخابرات الأمريكية والاسرائيلة تسعى إلى استغلال الأحداث لحرف البوصلة وخلق البلية والفوضى في الدول

يجب علينا أن نتصدي لجرائم الاحتلال على مدينة القدس من اعتقال وإبعاد وهدم خاصة ما قامت به قوات الاحتلال من هدم لبيت المفتي أمين الحسيني ( فندق شيبرد )

أسبوع بعد أسبوع وأيام تتتالى ونواب القدس ووزيرها لا يبرحون مكانهم .. ثابتون في أرضهم وفي قدسهم ، ثابتون على مبدأهم .. راسخون رسوخ جبال القدس الشامخة، يدافعون عن كرامة الأمة وعن وجود المقدسيين"، بهذه الكلمات افتتح الشيخ نهار هلسة خطبة الجمعة أمام خيمة اعتصام النواب المقدسيين الذين مضى على اعتصامهم 198 يوماً.

وتطرق الخطيب خلال خطبة الجمعة إلى موضوع الفتور في العبادة ، وان العلاج من هذا المرض هو بالاستعانة بالله أولا وتجديد العزم والهمة في الطاعات بعيدا عن الإفراط والتفريط ، واستنكر الخطيب الأحداث الدامية ضد الأقباط في مصر وأعتبرها جريمة دموية.

انتفاضة على الظلم والاستبداد
كما أشار الخطيب إلى الأحداث التي تحصل في العديد من الدول العربية من انتفاضة على الظلم والاستبداد ، مع تأكيده على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن المخابرات الأمريكية والاسرائيلة تسعى إلى استغلال هذه الأحداث لحرف البوصلة وخلق البلية والفوضى في هذه الدول. وكذلك أشار إلى جرائم الاحتلال على مدينة القدس من اعتقال وإبعاد وهدم خاصة ما قامت به قوات الاحتلال من هدم لبيت المفتي أمين الحسيني ( فندق شيبرد ) وانه يجب علينا أن نتصدى لهذه الجرائم ونعزز صمودنا في مدينتنا.

 التمسك بالحقوق
وحث خطيب الجمعة المصلين على التمسك بحقوقهم وعدم التفريط في أرضهم، بالصبر والتقوى والتمسك بحبل الله المتين .. "وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ"، عسى الله أن يجعلنا من الطائفة التي أشار إليها رسولنا صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف "لا تزالُ طائفة مِنْ أمتي على الحق ظاهرين لعدوهم قَاهرين لا يضرهم من خالفهم .. ولا ما أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك". قَالوا: وأين هم يا رسول الله ؟ قَال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس".

وفد تربوي وأكاديمي من الداخل بزيارة خيمة الاعتصام:
قام وفد من مدينة سخنين في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 يضم عددا من الشخصيات الأكاديمية التربوية بزيارة خيمة اعتصام النواب والوزير المهددين بالإبعاد ، للتعبير عن تضامنهم ووقفتهم مع قضية النواب العادلة في الدفاع عن وجودهم وهويتهم في مدينة القدس وان ممارسات الاحتلال هي الدخيلة والغريبة واللا قانونية .

الدفاع عن الهوية الفلسطينية
كما أكد الوفد على إننا شعب واحد وهمنا واحد وان الدفاع عن الهوية الفلسطينية واجب على جميع أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وأن الهجمة الإحتلالية اليوم تطال فلسطيني الداخل أكثر من أي وقت مضى وأن ما يجري في القدس والداخل الفلسطيني اليوم من قرارات عنصرية وممارسات في مصادرة الأرض وهدم البيوت هي جرائم حرب وتطهير عرقي ضد وجودنا جميعا.

وفود أجنبية تزور الخيمة
تتوالى زيارة الوفود التضامنية الأجنبية والمحلية إلى خيمة اعتصام النواب والوزير في مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح. حيث قامت ممثلة عن اتحاد الطلبة في الجامعات البريطانية بزيارة خيمة اعتصام النواب الذين قاموا بشرح قضايا الشعب الفلسطيني والاعتداءات عليه ، وبشكل خاص ما يجري في مدينة القدس ، حيث استمعت باهتمام لهذه المعلومات والشهادات الحية على جرائم الاحتلال ، خاصة أنها كانت ضمن وفد زار البلاد بالتنسيق مع خارجية الاحتلال للاستماع للرواية الاسرائيلة فقط .
ولكن إصرارها للاستماع للطرف الآخر الفلسطيني دعاها للتخلف عن بقية الوفد ، وتفاجئت من هول ما سمعت وشاهدت لهذا التضليل من الجانب الإسرائيلي للحقيقة. ووعدت بنقل هذه الشهادات لزملائها وللرأي العام في بلادها ، وتمت هذه الزيارة من خلال مركز المعلومات البديلة .

صحفية امركية يهودية تزور الخيمة
كما زارت صيفية أمريكية يهودية الخيمة واستمعت إلى تفاصيل قضية الإبعاد وقضايا القدس وأبدت تعاطفها مع قضايا المقدسيين وقضية النواب والوزير ، وأكدت بأنها ستقوم بنقل هذه المأساة والمعاناة التي يعيشها المقدسيين ونوابهم للرأي العام في بلادهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240288.38
BTC
0.52
CNY