الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

سجال ساخن بين الشبيبة ورئيس مجلس عين ماهل حول المركز الجماهيري

كتبت:حنان حبيب الله
نُشر: 13/01/11 12:00,  حُتلن: 19:31

إيهاب أبوليل:

كانت بناية المركز الجماهيري قبل حوالي 10 سنوات وكرا لطيور الظلام والخراب والتدمير والفساد

في عام 2007 قدم العاملون استقالتهم لأسباب مادية ما عدا حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة لأننا أمنا ونسعى للعطاء قبل الماديات

عند استلام الادارة الجديدة شؤون إدارة المركز الجماهيري قامت بطردنا من المركز الجماهيري بدون سابق انذار وبدون سبب مقنع ومنطقي ليبقى السبب مجهولا

لقد
تم تحويل القاعة الكبرى في المركز الجماهيري لقاعة افراح !!!

استبدلوا نشاطاتنا بكادر بدون كادر وادارة بدون مدير وهناك فوضى عارمة " طاسه وضايعة "

أحمد حبيب الله - رئيس المجلس المحلي :

نرفض اي توجه سياسي وكل انتماء سياسي بداخل المركز الجماهيري الذي اعتبره مركزا جماهيريا لكل أهالي عين ماهل

لن نمنع الخدمة المدنية خارج اطار المركز الجماهيري في القرية لأن ذلك حرية شخصية لكل فرد

أنا أقدر النشاطات الثقافية والمنهجية وغير المنهجية والفعاليات التي تقيمها الشبيبة العاملة والمتعلمة لأنها تخدم شباب عين ماهل

تشهد قرية عين ماهل هذه الايام تساؤلات كثيرة عن الانجازات التي حققتها الادارة الجديدة في مجلس محلي عين ماهل منذ استلامها الرئاسة، ومن بين الملفات التي يتم تداولها بين أهالي القرية وتكثر الأسئلة هو ملف الشبيبة وما قدمته الادارة من دعم لنشاطات ابناء القرية والذين يتوزعون على اطر مختلفة ما بين نواد ومركز جماهيري .
من يتجول في قرية عين ماهل التي وصل تعداد سكانها الى أكثر من 10 آلاف مواطن ، يجدها بلدة هادئة ومتواضعة لكن عندما تبحث في ميدان العمل الجماهيري بالكاد تجد انجازات.



كادر قوي ومعطاء ونشيط
وفي حديث مع ايهاب أبوليل مركز حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة في عين ماهل والذي عمل لفترة طويلة في المركز الجماهيري قال:"في عام 2000 اعلنت الادارة القديمة عن وجود مناقصات لوظائف في المركز الجماهيري لجميع الاقسام منها قسم الطفولة المبكرة والشبيبة والرياضة وكنا نحن وقتها نعمل في ناد بسيط ومتواضع في القرية ، فانتقلنا الى المركز الجماهيري بعد فوزنا بالمناقصة بجدارتنا وقدراتنا ونظرا لما قدمناه ونقدمه دائما لابناء القرية. حينها عملنا على تطوير هذه البناية التي كانت مغلقة ومظلمة ، فقد كانت بناية المركز الجماهيري قبل حوالي 10 سنوات وكرا لطيور الظلام والخراب والتدمير والفساد وعند دخولنا اليها كحركة شبيبة عاملة ومتعلمة بكادر قوي ومعطاء ونشيط من شباب وصبايا من مختلف أطياف البلدة بمختلف انتمائاتهم العائلية قمنا بتنظيفها وأصبحت بناية تعج بخيرة ابناء هذه القرية ، وعملنا على تقديم الافضل في مختلف الفعاليات والدورات التثقيفية والاجتماعية".
وتابع ايهاب ابوليل:"في رصيدنا العديد من الانجازات والدورات والاحتفالات بالمناسبات المختلفة منها يوم المرأة ويوم الطفل وعيد الام ، اضافة الى دورات الكراتية والمسرح والموسيقى والصحفي الصغير والقادة الشباب بالرغم من قلة الموظفين وشح المعاشات. في عام 2007 قدم جميع العاملين استقالتهم لأسباب مادية ما عدا حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة لأننا نؤمن بالعطاء قبل الماديات ، وقمنا بالتوجه الى مؤسسات حكومية طالبين مساعدة الادارة السابقة للمجلس ونجحنا في تجنيد الاموال والمضي قدما بالنشاطات".


ايهاب أبوليل برفقة جلال صفدي مدير دائرة المجتمع والشباب في وزارة المعارف

"فوضى عارمة" و "طاسه وضايعة "
وأضاف أبوليل : بعدها بقليل جرت انتخابات جديدة في القرية كسائر القرى العربية وعند استلام الادارة الجديدة وبدون سابق انذار وبدون أي سبب مقنع ومنطقي تم طرد حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة والاسباب ما زالت مجهولة حتى الان، فبعد مرور أكثر من سنتين ونصف لم يقدم لنا أي تبرير لطردنا من المركز!! وقال أبوليل:" مع انه لا يوجد اي خلاف شخصي مع الرئيس الحالي ونكن له كل الاحترام والتقدير الا ان المقربين منه هم الذين عملوا على طردنا لغاية في نفس يعقوب ونحن نعمل لخدمة البلد كحركة شبيبة وجلال صفدي مدير دائرة المجتمع والشباب في وزارة المعارف طلب من الرئيس توضيح حقيقي لمنعنا من مزاولة نشاطتنا في المركز الجماهيري ولأن حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة هي حركة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم وليست حركة سياسية ليتم مقارتنها بالحركة الاسلامية والشبيبة الشيوعية ، علما أنه لا توجد حركات شبيبة سياسية حتى في هذه القرية! وأنا لا ألوم الرئيس بل ألوم بعض المقربين واصحاب النفوس المريضة من المقربين منه ، ولن أسكت عن هذا الموضوع وانا مصمم على تلقي اجابة حول أسباب طردنا ناهيك عن انه تم تحويل القاعة الكبرى في المركز الجماهيري لقاعة افراح ، وفوضى عارمة " وطاسه وضايعة " بدون ادارة ولا كوادر" .
وأضاف ابو ليل:"منذ طردنا من المركز الجماهيري تم استبدال 3 مدراء والعديد من مركزي الاقسام ولا نجد لهم اعمالا ولا برامج !! لذلك نحن نؤمن أن الانسان من يصنع المكان وليس المكان الذي يصنع الانسان ، فها نحن اليوم نتواجد في ناد صغير وبسيط الا ان فعالياتنا لا تتوقف ونحتضن اضعاف ما تحتضنه قاعات المركز الجماهيري. وفي النهاية أعود وأقول للتأكيد اننا نخدم البلدة الواحدة ولسنا على خلاف مع احد  ونتمنى النجاح للجميع ، وعاجلا أم اجلا ستعود حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة الى المركز الجماهيري لخدمة جميع ابناء القرية دون استثناء ،وهناك مبادرات  ومحاولات لرأب الصدع ولضم الشبيبة العاملة والمتعلمة من أجل خدمة ابناء القرية".
واختتم أبوليل: نحن نعمل تطوع ولم ولن نلجأ او نمرر مشروع الخدمة المدنية كما يدعون ، اضافة الى ان حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة تعمل في 30 قرية وبلدة عربية منها 22 فرع يعملون داخل المراكز الجماهيري و7 في نواد صغيرة الا ان المجلس المحلي هو الذي يدعمها ويدفع لها الاجارات ، الا فرع عين ماهل فهم يحاربوننا على الرغم من أننا أكبر فرع في البلاد.


رئيس المجلس المحلي - أحمد حبيب الله

رئيس المجلس المحلي : لن ندخل القمصان الزرقاء ولا الحمراء ولا الخضراء الى المركز الجماهيري
وفي حديث مع رئيس المجلس المحلي أحمد حبيب الله قال معقبا:"منذ استلامي للمجلس المحلي والجميع يشهد الانجازات المتكررة والنهضة التربوية في هذه القرية الكريمة ، وخاصة في المركز الجماهيري. فبعد استلامي للمجلس تحدثت مع مركز حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة ايهاب ابوليل والذي كان يعمل في المركز الجماهيري وقتها وأخبرته اننا نرفض اي توجه سياسي ونشاط سياسي بداخل المركز الذي اعتبره مركزا جماهيريا لكل أهالي عين ماهل ، بدون تحديد لا للهوية او الانتماءات السياسية سواءا كانت حركة الشبيبة العاملة والمتعلمة أو الحركة الاسلامية أو التجمع او الجبهة او بقية الاحزاب ، لأنه اذا سمحنا بدخول القمصان الزرقاء الى المركز الجماهيري بأي حجج سنمنع القمصان الحمراء والبرتقالية، لذلك نرحب بكل انسان يود خدمة اهل القرية ولكن بدون انتماء سياسي لحزب".
وقال ابو ليل:"عندما تحدثت مع ايهاب وطلبت منه أن يكون من احد الفعالين داخل المركز الجماهيري وتحت أطر وقوانين المراكز الجماهيرية كافة ليخدم الناس بدون توجهات عائلية لم اتلق منه إجابة".
وأضاف حبيب الله:"على مدار سنوات ماضية كانت هناك طلبات وتوجهات لاقامة فعاليات مشتركة اذكر منها توحيد مسيرة العيد ، كما وهناك وعودات بالتعاون مع جلال صفدي بالتحدث بشكل رسمي مع ايهاب لحل هذا الاشكال أو سوء التفاهم وتقريب وجهات النظر وحلها بالطرق الدبلوماسية لمصلحة أهل عين ماهل بما في ذلك هم لانهم جزء من لا يتجزا".
وتابع حبيب الله:"نحن لا نقدم شرطا في المركز الجماهيري بخدمة مدنية لمدة سنة! ولا توجد عملية املاءات على الاشخاص للتجند ، نحن نحب العطاء بدون مقابل ، علما ان الشبيبة العاملة والمتعلمة يعملون ضمن مشروع الخدمة المدنية ونحن لن نمنعهم ولكن هذا لن يحصل داخل المركز الجماهيري بالمرة و لن نمنع الخدمة المدنية خارج اطار المركز الجماهيري في القرية لأن ذلك حرية شخصية لكل فرد". واختتم حديثه:"أنا أقدر النشاطات الثقافية والمنهجبة وغير المنهجية للفعاليات التي تقيمها الشبيبة العاملة والمتعلمة ولانهم يخدمون شباب عين ماهل ونأمل ان يكون نوع من التفهام وتوحيدهم ضمن المركز الجماهيري. أشكر مدير المركز الجديد عدنان طرابشة على المجهود الذي يبذله وعلى الفعاليات التي يقوم بها لكل اهالي عين ماهل ، واشكر ايهاب و جميع الاطراف المتعاونة للنهوض ببلدتنا عن طريق المركز الجماهيري وغيره لاعطاء اهالي عين ماهل الخدمات والفعاليات الرياضية والاجتماعية والفعاليات التربوية".


المركز الجماهيري عين ماهل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220151.53
BTC
0.51
CNY