الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

الطالبة دعاء عنابسة من باقة الغربية تحصد الجائزة الاولى في الكتابة الابداعية

من : منى
نُشر: 13/01/11 07:55,  حُتلن: 15:08

دعاء عنبوسي:

لا يسعني في هذه المناسبة الا ان اشكر كل من واكب مسيرتي

في الحقيقة انا سعيدة جدا لهذا الانجاز ، واطمح الوصول الى درجات اعلى

حصلت الطالبة دعاء فوزي عنبوسي ابنة مدينة باقة الغربية على الجائزة الاولى في الكتابة الابداعية في المسابقة التي نظمها المركز اليهودي العربي للسلام – جفعات حبيبة ، ودائرة الثقافة العربية ووزارة الرياضة ، والتي شارك فيها 43 طالبا وطالبة من 12 مدرسة اعدادية من الوسط العربي .

قصة غريبة
وجدير بالذكر ان الطالبة دعاء عنبوسي صاحبة مواهب عديدة ، وقررت خوض هذه المسابقة كونها كانت واثقة من انها ستحقق انجازا مميزا من خلال هذه المسابقة ، حيث قررت كتابة قصة بعنوان قصة فريد التي تتحدث عن طالب سمين ، نبذوه جميع زملائه بسبب سمنته ، وكانوا ينعتوه بعدة نعتات غير مقبولة ، وفي يوم من الايام طلبت معلمة اللغة العربية من طلاب الصف كتابة موضوع انشائي ، وكان الطالب السمين اول من قرأ موضوعه ، الذي عبر من خلاله عن حياته ووحدته في المجتمع ، وبعد ان قرأ قصته ، اندمج معه زملاؤه واصبحوا يتقربوا منه ، ومع نهاية موسم العام الدراسي اعد زملاء فريد حفلة مميزة تشجيعا له .

الطالبة عنبوسي تعتبر من اكثر الطلاب اجتهادا
يشار الى ان الطالبة عنبوسي حصلت في عدة مناسبات على عدة جوائز في موضوع الكتابة الابداعية ، وتعتبر من اكثر الطلاب اجتهادا لا سيما انها قرأت منذ ان كانت في الصف الاول حتى التاسع اكثر من 500 قصة.

اطمح لان اصل الى درجات اعلى
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الطالبة دعاء عنبوسي قالت:"في الحقيقة انا سعيدة جدا بهذا الانجاز ، واطمح الوصول الى درجات اعلى ، كوني احب القراءة والكتابة ، ولا أستطيع ان افارقها ، فهي تجري في عروقي يوميا ، ولا يسعني في هذه المناسبة الا ان اشكر كل من واكب مسيرتي ، وعلى رأسهم والدي ووالدتي الذين قدموا لي الدعم الكامل. بقي ان نشير الى ان وزارة المعارف ولجنة التحكيم المكونة من الدكتور محمود ابو فنة ، المربية هيفاء مجادلة ، معلم اللغة العربية كمال اغبارية قرروا اختيار قصة فريد لان تكون الاولى من بين جميع القصص التي عرضت من قبل الطلاب المشاركين.

مقالات متعلقة