الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

"التواصل الوطنيّة" و"ميثاق الأحرار العرب الدروز" يعزون الرئيس أبو مازن

كل العرب-الناصرة
نُشر: 12/01/11 20:35,  حُتلن: 07:36

الرئيس أبو مازن: تواصلنا معا يجب أن يُعزز فنحن أهل رغم كل الظروف

الشيخ عوني خنيفس: لقاؤنا اليوم ولو لبسَ لبوسَ العزاء حجر آخرَ هام في مشروعِنا للتواصل الوطني والقوميّ.

الكاتب الشيخ نمر نمر: باطل الاحتلال الغاشم سيزهق وفجر الاستقلال سيطلع

النائب سعيد نفاع: مصائبنا الشخصيّة تصغر أمام مصيبة شعبنا الآتي حلها حتما

قام يوم الإثنين  وفد مشترك من عشرات رجال الدين أعضاء لجنة التواصل الوطنيّة وأعضاء ميثاق الأحرار الدروز بزيارة تعزية إلى الرئيس محمود عبّاس معزيّا بوفاة شقيقه الحاج عطا رضا عبّاس يرافقهم النائب سعيد نفاع والكاتب نمر نمر.
كذلك قام الوفد بزيارة ضريحي الشهيدين الرئيس الراحل أبو عمّار والشاعر محمود درويش وقراءة الفاتحة على ضريحيهما.
كان في استقبال الوفد الرئيس أبو مازن ومدير الديوان د. حسين الأعرج ولفيف من قيادة السلطة الفلسطينيّة. وقد افتتح اللقاء النائب سعيد نفاع قائلا:
جئناكم مواسين رغم أن كل المصائب تصغر أمام مصيبة شعبنا الفلسطيني الكبرى ونحن واثقين أن حلّها آت لا محال رغم رؤية نتنياهو إياك خطرا يجب إزالته من الطريق.



هذا وألقى كلمة الوفد الشيخ عوني خنيفس والكاتب نمر نمر، وقد قال خنيفس:
نحن رئاسةُ وأعضاءُ "اللجنة الوطنية للتواصل" من كل قرانا العربية الدرزية من الجليل والكرمل، منذ أن أسسنا لجنةَ التواصل نقشنا على علمِنا التواصلَ بيننا وبين بقيةِ أبناءِ شعبِنا وأمتِنا عندنا في الداخلِ وفي فلسطينَ كلِها ووراءَ الحدود بعد انقطاعِ سنوات وعينيا بعد نكبةِ شعبنا، وتعرفون سيادتُكم أن هذا الانقطاعَ فُرض علينا ولأسبابٍ وظروفٍ أقوى منا حيث فَرضَ علينا لاحقا سياساتِ العزلِ والإبعادِ عن أبناءِ شعبِنا مما جعل أجيالُنا يتربون بعيدا عن أصولِهم الوطنيةِ والعربيةِ وحينها لم نجدْ سندا في وقت كان فيه بقيةُ أبناءِ شعبِنا مشتتين .
مضيفا: إننا نرى في لقائِنا هذا اليوم ولو لبسَ لبوسَ العزاء حجراً آخرَ هاما في مشروعِنا للتواصل الوطني والقوميّ ونرى فيك سندا لنا ورغم همومِك الكبيرةِ التي تهدُ الجبالَ، فاقبلْ تعازينا لحضرتكم ولتكن ذكرى المرحوم مدماكاً إضافيّا في تواصلنا لتضاف على فضائلِه فضيلةٌ أخرى.

أمّا الكاتب الشيخ نمر نمر فقال: جاء في آيات الله البّينات :كل شيء هالك الا وجهُهُ – صدق الله العظيم !
فخامة الرئيس ابو مازن رئيس الدولة الفلسطينية حفظه الله !
باسم هذا الوفد الكريم من قرانا الكرملية والجليلية، شيوخا وشبابا نعزيكم بشقيقكم الأكبر الحاج أبو فايز عطا رضى شحادة عبّاس راجين أن يشمله بواسع رحماته وجنّاته ولكم من بعده الصبر والسلوان !
مضيفا:فخامة الرئيس! نحن نعي ما تعانونه من مضايقات ومماطلات واستفزازات وانتهاكات وتنكر للحقوق الفلسطينية المشروعة من قبل حكومة إسرائيل ومن يدور في فلكها، إلا أن اعتراف بعض دول أمريكا اللاتينية بالدولة الفلسطينية المستقلة ما هو إلا من باب : أول الغيث القطر. وستكون القائمة طويلة فيما بعد. بعد إزهاق الباطل الاحتلالي الغاشم وإحقاق الحق الفلسطيني الشرعي .
سيدي فخامة الرئيس ! اسمح لنا أن نختتم كلمتنا هذه بآية من آيات الله البينات , حيث جاء في قراننا الكريم :
وقُل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون. صدق الله العظيم.
والاستقلال التام قريب أن شاء الله، ودمتم لنا سالمين جميعا بعونه تعالى.
وفي ردّه قال الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنيّة الفلسطينيّة
نثمن عاليا خطوتكم هذه إنسانيّا ووطنيّا ونراها تعزيزا لمسيرة التواصل فلا شكّ اخترتم اسما لحركتكم فيه معان عميقة. التواصل فيما بيننا هو يجب أن يُعزز ففي ذلك تحصينا لشعبنا ونحن في نهاية الأمر أهل ونحن نتفهم تماما ظروفكم، زيارتكم للبنان كانت حدثا عظيما وتوقعنا أن تتعرضوا للمساءلات، ومن ناحيتنا سنعمل كل جهد لاستمرار هذه العلاقة وهذا التواصل.
وقد استعرض الرئيس أمام الوفد التطورات الأخيرة في عمليّة السلام مشددا أن الشعب الفلسطيني طالب سلام والعائق الوحيد أمام استمرار العمليّة هو نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي. نحن نبني دولتنا ميدانيّا ونكسب بها الاعتراف الدولي الذي سيتوسع العالم بدأ يفهم من هم طلّاب السلام ومن العقبة وفي نهاية الأمر لن يصح إلا الصحيح.
هذا وقبل الرئيس دعوة رئيس لجنة التواصل والوفد لزيارة إحدى قرانا موكلا رئيس الديوان الدكتور حسين الأعرج متابعتها، وداعيا الوفد أن يرى بيت الرئاسة مفتوحا له في كل زمان وحاثّا النائب نفاع تكثيف اللقاءات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245810.83
BTC
0.53
CNY