الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 07:01

مراسلة الجزيرة للعرب: رفضت خلع ملابسي الداخلية للتفتيش وانسحبت من حفل نتنياهو

كتب: يوسف شداد
نُشر: 12/01/11 11:25,  حُتلن: 17:30

مراسلة قناة الجزيرة نجوان سمري دياب في حديث لموقع العرب:

أن أخلع ملابسي الداخلية للتفتيش يعني ان اتعدى الخطوط الحمراء التي وضعتها لنفسي

المراسلون اشتكوا إجراءات الشاباك التعسفية إلى مدير مكتب الصحافة الحكومي أورن هلمان الذي نظم الحفل


طلب رجال جهاز الأمن العام "الشاباك" من مراسلة الجزيرة خلع "الملابس الداخلية" خلال فحص أمني قبل اللقاء يثير ضجة إعلامية ويضع على المحك مرة أخرى ممارسات الشاباك ضد الصحفيين العرب

انسحبت نجوان سمري دياب مراسلة قناة الجزيرة القطرية وطاقمها الليلة الماضية من حفل سنوي يجمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالصحفيين الأجانب العاملين في إسرائيل، وذلك في أعقاب طلب رجال جهاز الأمن العام "الشاباك" منها خلع "الملابس الداخلية" خلال فحص أمني قبل بدء اللقاء!!.


المراسلة نجوان سمري دياب- بلطف من الجزيرة

وقالت نجوان سمري دياب في حديث لموقع العرب "إن ما حدث كان بمثابة إهانة وإذلال لها ولطاقم الجزيرة". واضافت نجوان سمري دياب:"لقد شاركت في مثل هذه اللقاءات في السابق ولم أتعرض لمثل هذا الاذلال على مدار 8 سنوات عملي في قناة الجزيرة. لدي خطوط حمراء لا أقبل تخطيها اطلاقا، ولذلك انسحبت من الحفل بعد ان طلبت مني الحارسة أن اخلع الملابس الداخلية بكل وقاحة". وقالت نجوان إن مراسلين إضافيين من بينهم صحفيون أتراك انسحبوا من اللقاء". ووصفت نجوان سمري دياب في ردها على اسئلتنا ما تعرضت له بأنه ينطوي على العنصرية والتمييز ضد العرب، وقالت:"ان تشاهد كيف يقف طابورا كاملا من الصحفيين العرب للانتظار من أجل الدخول، في الوقت الذي نرى فيه دخول صحفيين اجانب اخرين ويهود الى الحفل دون معوقات، يجعلك تدرك تماما أن هدف الحراس إهانة الصحفيين العرب وإذلالهم ليس أكثر". واعربت نجوان سمري دياب عن امتعاضها من تصرفات رجال الشاباك الذين لم يكترثوا من طلبها بعدم تفتيشها بجهاز فحص اشعاعي كونها حامل، حيث قالت لها الحارسة التي قامت بتفتيشها لدقائق طويلة "إن جميعهن يخلعن ملابسهن فلا تضخمي الموضوع".

مسؤولية الشاباك
ورد أورن هلمان مدير مكتب الصحافة الحكومية على شكاوى الصحفيين بقوله "إنه في الحفل الذي أجريناه أكدنا على الدخول المريح والسريع للصحافيين الأجانب بما في ذلك الإعلان مسبقا عن ساعات الدخول، وإن كان هناك خلل فهذا يؤسفني جدا ولكن هذا الشيء موجود تحت مسؤولية الشاباك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
229801.11
BTC
0.52
CNY