الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:01

مستخدمو مجلس الرامة المحلي يهددون بالاضراب من جديد: اعلنا افلاسنا

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 10/01/11 16:20,  حُتلن: 21:05

أحد العمال في مجلس الرامة المحلي يشكي همومه لمراسل موقع العرب بعد تلقيه راتبه منذ أشهر:
 
كفى..لم نعد نحتمل اكثر من ذلك..غرقنا بالديون ولا نستطيع توفير ابسط احتياجاتنا

رئيس المجلس عفيف غزاوي:
 
سيتم تحويل معاشين من اصل ثمانية في اليومين القادمين

رئيس لجنة العمال صالح عباس:
 
لا يعقل ان يبقى وضعنا على ما هو عليه منذ سنوات!

لجنة المستخدمين تعقد جلسة مع ادارة المجلس المحلي لتداول مشكلة معاشاة الموظفين 

"كفى..لم نعد نحتمل اكثر..منذ ثمانية شهور لم نتلق معاشاتنا وقد وصلنا الى نقطة الصفر..فقد اعلنا افلاسنا منذ فترة واليوم نمد يدنا ونطلب المساعدة كالشحاذين والفقراء والمساكين وكل ذنبنا اننا نعمل في المجلس المحلي " . هذه الصرخة انطلقت من احد عمال مجلس الرامة المحلي الذي لم يتقاض معاشه منذ 8 اشهر .



ارتفاع نسبة الجباية
لجنة العمال في المجلس المحلي لم تعد تتتحمل الوعودات وكافة مستخدمي المجلس المحلي يهددون مرة اخرى باعلان الاضراب العام والشامل بسبب عدم تلقيهم لمعاشاتهم منذ اشهر في الرامة.
رئيس لجنة المستخدمين في مجلس الرامة المحلي صالح عباس قال لموقع العرب في حديث معه: "تعهدنا في السابق ان ننتظر حتى بداية السنة الحالية من اجل ان يتسنى لادارة المجلس المحلي تدبير امورها ودفع كل الرواتب المستحقة وغيرها وفي حال عدم التزام المجلس بدفع الرواتب سنخوض اضرابا شاملا يشمل جميع الاقسام والمعارف وسنشل حركة المجلس المحلي. هذا ما قلناه قبل عدة اشهر واليوم وبعد عدم تنفيذ الوعودات التي تعهدت ادارة المجلس المحلي بتنفيذها، فلم يعد امامنا مفر سوى اعلان الاضراب مرة اخرى. 8 اشهر بدون معاش هذه ضربة قاسية لكل عامل سواء في المجلس المحلي او في غيره. والامر الغريب سمعنا عن ان ادارة المجلس المحلي ستعمل على خصم الساعات التي شملت ايام التشويشات والاضرابات قبل اشهر وهذا ما نرفضه ولن نقبله".
يذكر ان مستخدمي مجلس الرامة كانوا قد تظاهروا أمام مكاتب وزارة الداخلية في الناصرة بسبب عدم تلقيهم رواتبهم وخلال المظاهرة رفعوا الشعارات التي تدعو إلى حل مشاكلهم ودفع مستحقاتهم وهتفوا ونددوا بسياسة الحكومة تجاه المجالس المحلية العربية بشكل عام وبمجلسهم في الرامة بشكل خاص.
وتحدث صالح عباس رئيس لجنة العمال بالمجلس المحلي عن المعاناة التي يعيشها المستخدمون بدون مستحقات منذ شهور، مؤكداً ان عددا منهم ليس بمقدورهم شراء حاجياتهم اليومية وهم غارقون بالديون حتى أنهم عاجزون عن توفير ابسط الأمور البيتية.
يذكر ان مستخدمي المجلس المحلي في قرية الرامة عقدوا اجتماعا مطولا مع ادارة المجلس المحلي وتداول الطرفان في كيفية الوصول الى الطرق والمنافذ من اجل دفع رواتب العمال وتفادي الاضراب. وخلال الجلسة وعد رئيس المجلس المحلي عفيف غزاوي بتحويل معاشين من اصل ثمانية للعمال هذا الاسبوع على ان يعمل على توفير بقية المعلاشات قريبا اذ انه ومن المتوقع ان يحصل المجلس المحلي على هبة خاصة بعد ارتفاع نسبة الجباية والتي قاربت 70% على حد اقوال رئيس المجلس المحجلي عفيف غزاوي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
240262.35
BTC
0.52
CNY