الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

ستي وسيدي بالبستان مشروع الجيل الذهبي في المركز الجماهيري في مجد الكروم

محاسن ناصر -
نُشر: 12/01/11 11:34,  حُتلن: 16:42

ابراهيم خلايلة مدير المركز الجماهيري:

الهدف الاول من هذا المشروع اخراج الجدات من البيوت واكسابهن روح العطاء والتطوع خلال اوقات الفراغ

الاتفاق على تخصيص يوم واحد ليتواجدن في البساتين والروضات، ليكن قريبات من احفادهن مما سيقرب الجدة للحفيد في ظل البعد المتواجد اليوم بين افراد العائلة

انطلق في المركز الجماهيري في قرية مجد الكروم مشروع للجيل الذهبي للنساء كبار السن يحمل عنوان "ستي وسيدي بالبستان". وهو عبارة عن مشروع تطوعي للنساء في الجيل الذهبي والذي يهدف الى اخراجهن من دائرة البيوت واعطائهن الفرصة للتطوع الاجتماعي في الروضات والبساتين في القرية في اوقات الفراغ حيث هناك يتواجد احفادهن.



الحذر على الطرق
المشروع يشمل يوما تطوعيا واحدا في الاسبوع، حيث حضرت "الجدات" الى روضات وبساتين احفادهن، وقمن بتعليمهن العديد من الامور مثل الاشغال اليدوية والرسومات، وقمن بتوعيتهن بالحذر على الطرقات من خلال مشروع "اور يروك" ( الضوء الاخضر) وذلك ضمن مشروع الحذر على الطرق من قبل وزارة المواصلات.

تواصل
هذا وتواصلت الجدات ومعلمات الروضات والبساتين في قرية مجدالكروم في اجتماع الإدارة والذي حضرته كل من مفتشة الروضات في القرية عطاف خوالد والمسؤولة عن مشروع الجيل الذهبي في المراكز الجماهيرية رونيت ووداد ذياب (ام اشرف) مركزة الموضوع في المركز الجماهيري في مجد الكروم بالاضافة الى مدير المركز ابراهيم خلايلة.

خطة عمل مشتركة
كما وطرح خلال الاجتماع خطة عمل مشتركة ستخرج الى حيز التنفيذ في الايام القامة اذ سيقمن الجدات بزيارة الروضات والبساتين والاطلاع على فعاليات احفادهن ومشاركتهم بهذه الفعاليات .
وقال ابراهيم خلايلة مدير المركز الجماهيري في حديثه لموقع العرب:" الهدف الاول من هذا المشروع اخراج الجدات من البيوت وإكسابهن روح العطاء والتطوع خلال اوقات الفراغ، وقد تم الاتفاق على تخصيص يوم واحد ليتواجدن في البساتين والروضات، ليكن قريبات من احفادهن مما سيقرب الجدة للحفيد في ظل البعد المتواجد اليوم بينهم". وأضاف:"هدفنا ايضاً بالاضافة للتقارب بينهم توعية الصغار على يد اقرب الناس لهم لموضوع الحذر على الطرق والذي يشكل أهمية بالغة".



















































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY