الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 16:02

32 رئيس سلطة محلية عربية يهاجمون بوحبوط لمحاولاته التخلص من الشيخ ريان

كل العرب
نُشر: 11/01/11 15:39,  حُتلن: 22:40

رؤساء السلطات المحلية يطالبون بوحبوط:

عليك وقف التحريض ضد ممثل اللجنة الأخ كامل ريان ومنحه كامل الصلاحيات

وقف السياسة التمييزية ضد المواطنين العرب والعمل على إيجاد ميزانية مناسبة تتلائم واحتياجات الوسط العربي

العمل على حوار مهم بشأن كافة المواضيع المتعلقة بالعربي العربي لا سيما فيما يتعلق بقضية الأرنونا والميزانيات وهدم المنازل وغيرها

الشيخ كامل ريان لموقع العرب:

حتى لو أقالني فلن أكترث. ضميري مرتاح. فأنا أقوم بواجبي وما تمليه علي وطنيتي"

أطالب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بالتدخل فورا

محمود عاصي رئيس مجلس محلي كفربرا:

بحبوط يدير مركز السلطات المحلية كمشروع خاص به وينظر للمجتمع العربي كأنه أمارة من إماراته الخاصة
 
السيد بحبوط يرغب بأن يعود لأيام الحكم العسكري الذي يرى وجوب لوجود مندوب عنه للحديث مع الشيخ كامل ريان !!!

هناك مشاورات بين رؤساء السلطات المحلية ونطلب من رامز جرايسي مشاركتنا هذا النقاش لأننا لن نتنازل لبوحبوط وأمثاله
 
لن نقول لبوحبوط حاضر دوماً فهو رئيس منتخب والشيخ كامل ريان يمثل مركز السلطات المحلية ولا يمكنه تحجيم صلاحياته إلا اذا كان لبوحبوط اعتبارات شخصية لا ندركها"

وجه 32 رئيس سلطة محلية عربية رسالة شديدة اللهجة الى شلومو بوحبوط رئيس مجلس الحكم المحلي، متهمينه بسوء إدارة مركز الحكم المحلي الذي يترأسه. وطالبت الرسالة بوحبوط كما وصلت عنها نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بالبدء في تنفيذ الإتفاق الذي وقعه مع لجنة رؤساء السلطات المحلية وبدون أي تأخير إضافي. وأكد رؤساء السلطات المحلية في الرسالة كما وصلت الى موقع العرب، أنهم يطالبون بوحبوط بوقف السياسة التمييزية ضد المواطنين العرب والعمل على إيجاد ميزانية مناسبة تتلائم واحتياجات الوسط العربي.
 
شلومو بوحبوط

وطالب رؤساء السلطات المحلية بوحبوط بوقف التحريض ضد ممثل اللجنة كامل ريان ومنحه كامل الصلاحيات والعمل على حوار مهم في كافة المواضيع المتعلقة في الوسط العربي لا سيما فيما يتعلق بقضية الأرنونا والميزانيات وهدم المنازل وغيرها. يذكر ان بوحبوط عين موظفا ليكون مسؤولا عن الشيخ كامل ريان نائب رئيس مجلس الحكم المحلي بشكل مفاجئ وبدون اي مبرر، ما اثار حفيظة الأخير وغضب رؤساء السلطات المحلية العربية الذين دعموا بوحبوط في الانتخابات ورأوا بتحركاته ومنهجه طعنة لهم.

32 رئيس سلطة محلية
يذكر أن الحديث يدور عن 32 رئيس سلطة محلية وهم: محمود عاصي- كفربرا، نادر صرصور- كفرقاسم، حجوج نواف- كوكب أبو الهيجاء، رجا خطيب- دير حنا، وجيه سليمان- المشهد، خديجة محمد- قلنسوة، منير شبلي- شبلي، جبر سليم- أبو غوش، حسن علي- عيلوط، نزيه مصاروة- كفرقرع، فايز أبو صهيبان- رهط، خالد الصانع- اللقية، خالد حمدان- أم الفحم، سالم أبو ربيعة- كسيفة، مأمون عبد الحي- طيرة، عادل أبو الهيجاء- طمرة، عباس تيتي- بعينة، محمد النباري- حورة، مازن غنايم- سخنين، يونس مرعي- الفريديس، حسن بقاعي- كابول، محمود بقاعي- شعب، عوني توما- كفرياسيف، جابر جابر- جلجولية، عز الدين عماش- جسر الزرقاء، زيدان زيدان- بسمة عارة، ياسر حجيرات- بئر المكسور، عبد السلام دراوشة- إكسال، مأمون الشيخ أحمد- عبلين، أحمد حبيب الله- عين ماهل، عمر نصار- عرابة.


الشيخ كامل ريان

المجتمع العربي لايحصل على ميزانيات من وزارة التجارة والصناعة
وقد قام رؤساء المجالس المحلية بالتظاهر ضد عمل لجنة المساواة في العمل، بعد مطالبة الشيخ كامل ريان، نائب مدير لواء المركز في وزارة التجارة والصناعة، لجنة المساواة في العمل، بالتحقيق في عمل لواء المركز في وزارة التجارة والصناعة، حيث اكد ريان على وجود تمييز بينه وبين مدراء العمل الأخرين في الوزارة كونه العربي الوحيد، حيث كانت إدعاءات الشيخ كالتالي:
- لجنة تساوي فرص العمل، هي ذراع للجنة التنفيذية والتي تعمل على رفع فرص العمل، والعمل على استيعاب القواعد المناسبة لفرص العمل المتساوية، في المجتمع الاسرائيلي ككل.
- اللجنة تهدف إلى العمل على مخطط زيادة المساواة في فرص العمل والقضاء على التمييز في سوق العمل، لخلق وعي كاف حول تساوي فرص العمل.
- كامل ريان، الذي يعمل كنائب لرئيس الحكم المحلي منذ العام 1998، كممثل عن المجتمع العربي، توجه بشكوى للجنة المساواة في العمل، عن تمييز في العمل ضده، كونه العربي الوحيد في مركز وزارة التجارة والصناعة، حيث اكد الشيخ ريان في الشكوى التي قدمها للجنة المساواة في العمل، على الفرق الواضح في الأجر الذي يتلقاه وشروط العمل مقارنة مع مدراء اخرين في وزارة التجارة والصناعة الآخرين في المركز.
- شكوى اخرى تقدم بها الشيخ ريان بالنسبة لقسم المجتمع العربي الذي يديره في لواء المركز في وزارة التجارة والصناعة، كونه القسم الوحيد الذي لا يحصل على ميزانيات مخصصة للعمل.

صورة واضحة لعمل أقسام المركز
وبناءاً على شكوى الشيخ كامل ريان ومطالبة رؤساء المجلس المحلي بالتحقيق في الأمر، قامت لجنة المساواة في العمل، بمطالبة رئيس الحكم المحلي، "شلومو دلبرج" بتقديم مستندات تتعلق:
- قائمة بأسماء الموظفين والموظفات في المركز، وتحديد قومية وجنس ومنصب كل موظف منهم.
- معلومات حول اجور الموظفين واجور مدراء الأقسام في المركز، مع تحديد جنس وفترة عملهم، وبأي درجات يعملون وتحديد درجة أجورهم.
وطالبت اللجنة بتحديد أوقات وعدد مرات سفر مدراء الاقسام إلى خارج البلاد، ولتقديم صورة واضحة عن عمل الأقسام منذ عام 2003، وطالبت اللجنة بتسليم الوثائق المطلوبة خلال مدة أقصاها 30 يوما.

تعقيب شلومو بوحبوط
هذا وحاولنا الاتصال مع رئيس مركز الحكم المحلي شلومو بحبوط للحصول على تعقيبه الا اننا لم ننجح في الحديث معه.

الشيخ كامل ريان: لن أكترث حتى لو أقالني بحبوط
وقال الشيخ كامل ريان في حديث لموقع العرب إن رسالته مبدئية وانه لن يكترث إذا قام شلومو بوحبوط بإقالته من منصبه كنائب له. وقال الشيخ كامل ريان:" حتى لو أقالني فلن أكترث. ضميري مرتاح. فأنا أقوم بواجبي وما تمليه علي وطنيتي".

محمود عاصي: إجازة مرضية ليست مقنعة لبحبوط
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع، محمود عاصي، رئيس مجلس كفربرا المحلي اكد قائلا:" بحبوط يدير مركز السلطات المحلية كمشروع خاص به، حيث ينظر للمجتمع العربي كأنه أمارة من إماراته الخاصة، والسيد بحبوط يرغب بأن يعود لأيام الحكم العسكري الذي يرى وجوب لوجود مندوب عنه للحديث مع الشيخ كامل ريان، نائب مدير قسم المجتمع العربي في وزارة التجارة والصناعة. فهل هذا معقول؟". وأضاف عاصي:" تحدثت شخصياً مع شلومو بحبوط وكان رده بلهجة وقحة وهجومية بأن الشيخ كامل ريان يجب ان ينهي عمله، كونه تغيب عن العمل لأسباب مرضية بالرغم من الإجازة المرضية التي قدمها الشيخ ريان لمدير القسم الذي يعمل به، واليوم نحن نطالب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، بأخذ دور فعال. فلا يعقل ان يكون النزاع عن طريق أفراد وللأسف دائما فرقتنا تضعفنا، ولو كان لنا كلمة موحدة للجنة القطرية سيكون الاعتبار أكثر نجاعة وله عمق وبعد أكبر".

العمل في القسم العربي بدون ميزانيات
واكد عاصي:" لقد أبلغني رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، رامز جرايسي بأنه قام بإرسال رسالة لبوحبوط، ونحن نعي ان جرايسي قام بعمله على أكمل وجه ولكن يجب متابعة القضية وان نصر ونتحدى هذه الأوامر إن لزم الأمر وحتى لو كان لبوحبوط اعتراض على مهام الشيخ كامل ريان، فهناك طريقة حضارية للاعتراض، فلا يعقل أن يبادر إنسان لإضعاف القسم العربي ويأتي بإعتراض بعدها على عمل القسم ذاته، فكيف يمكن تحسين العمل في المجتمع العربي بدون ميزانيات مخصصة لتطويره". وحول الخطوات الاحتجاجية التي سيقوم بها رؤساء السلطات المحلية في المستقبل أكد عاصي:" هناك مشاورات بين رؤساء السلطات المحلية، ونطلب من رامز جرايسي مشاركتنا هذا النقاش لأننا لن نتنازل لبوحبوط وأمثاله، فلن نقول حاضر دوماً فهو رئيس منتخب والشيخ كامل يمثل مركز السلطات المحلية ولا يمكنه تحجيم صلاحياته إلا اذا كان لبوحبوط اعتبارات شخصية لا ندركها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247978.79
BTC
0.51
CNY