الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

بشرى بولادة كاتبة جديدة: مروة أيوب من البعنة تصدر ديوانها الشعري الأول

محاسن ناصر -
نُشر: 11/01/11 13:12,  حُتلن: 17:35

الكاتب والمؤرخ د. بطرس دله اكد ان قدرات مروى الشعرية والكتابية تبشر بولادة كاتبة وشاعرة جديدة

سيادة المطران الياس شقور اثنى في كلمته على البراعم الشابة امثال مروى التي نشأت وترعرعت وتعلمت في كلية مار ألياس

الحاج عباس تيتي أثنى على كتاب مروى ايوب الذي يعبر عن انتمائها لبلدها ووطنها ومجتمعها وذلك من خلال مجموعة من النثريات

بحضور سيادة المطران الياس شقور رئيس أساقفة عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل ورئيس مجلس البعنة عباس تيتي ورئيس مجلس دير الاسد المحامي نصر صنع الله والكاتب الاديب المربي د. بطرس دله ورجال دين ومدراء مدارس ومعلمين ومثقفين واصدقاء وافراد العائلة احتفلت الكاتبة والشاعرة الموهوبة مروى زهير ايوب ابنة قرية البعنة بولادة كتابها الاول والذي يحمل عنوان "همسات مخملية" وهو عبارة عن كتيب من نثريات وجدانية متنوعة لمروى.



 

الى امي.. بعنتي الحبيبة
الحفل الذي اقيم في المركز الجماهيري في قرية البعنة افتتح بكلمة لرئيس المجلس المحلي الحاج عباس تيتي الذي رحب بالضيوف واكد على اهمية دعم المواهب الشابة وإحتضان الفعاليات الثقافية والتربوية والوقوف من ورائها بالاضافة الى تبني كل موهبة في هذا المجال. وأثنى الحاج عباس تيتي على كتاب مروى ايوب الذي يعبر عن انتمائها لبلدها ووطنها ومجتمعها وذلك من خلال مجموعة من النثريات وعلى رأسها قصيدة "الى امي.. بعنتي الحبيبة". كما وتحدث في الحفل كل من الشيخ داهود امام قرية البعنة الذي اكد على الترابط والمحبة والتعاون بين ابناء البلد الواحد وخصوصا في مجال التعليم والثقافة.

أهمية تشجيع المواهب الشابة
اما الكلمة المركزية فكانت للمطران الياس شقور رئيس أساقفة عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل والذي أكد على أهمية هذا الكتاب وعن أهمية تشجيع المواهب الشابة وذلك خلال تطرقه للعلاقة المتينة والحميمية بين الديانة المسيحية والاسلامية وعلى الحضارة والثقافة التي يتوجب علينا احتضانتها ورعايتها ومتابعتها. كما وأثنى سيادة المطران الياس شقور في كلمته على البراعم الشابة امثال مروى ايوب التي نشأت وترعرعت وتعلمت في كلية مار إلياس في عبلين التي يرعاها ويقف على رأسها سيادة المطران الياس شقور. ومدح المطران شقور مروى على اصدار كتابها الاول الذي يدل على مهاراتها وقدراتها بكتابة الشعر والنثر.

ولادة كاتبة وشاعرة جديدة
الكاتب والمؤرخ المربي د. بطرس دله تحدث في كلمته عن كتاب مروى الاول كما ووجه المديح والنقد ايضا على ما جاء فيه واكد ان قدرات مروى تبشر وسطنا العربي بولادة كاتبة وشاعرة جديدة. وقد اكد المؤرخ دله على أهمية الحفاظ على لغتنا العربية واهمية المطالعة والتثقف والابحار بهذه اللغة الجميلة المميزة.

مهارة مروى
اما عروس الحفل الكاتبة والشاعرة الموهوبة مروى زهير ايوب فأمتعت الحضور بإلقائها لقصيدتها المميزة "الى امي.. بعنتي الحبيبة" ومقتطفات اخرى من كتابها الاول همسات مخملية. وتخلل الأمسية ايضا بعض المداخلات من قبل الحضور الذين اثنوا على مهارة مروى وعلى كتابها الاول متمنين لها النجاح والمزيد من العطاء مستقبلا.

كلمة شكر
مروه بدورها شكرت الحضور وبشكل خاص رئيس المجلس وراعي الأمسية الحاج عباس تيتي كذلك سيادة المطران الياس شقور وباقي رجال الدين ومدار المدارس ولم تنسى مروى تقديم الشكر لأهلها وافراد عائلتها واصدقاءها وصديقاتها ومن كان له دور بتنظيم ورعاية هذه الامسية واعدة بمكافأتهم بالمزيد مع عطاءها الشعري مستقبلا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
240340.42
BTC
0.52
CNY