الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 04:02

كتلة الحق والاصلاح في الطيرة تطلق صرخة ضد غلاء أسعار المياه: كفى ظلما.. نفذ الصبر

كل العرب
نُشر: 11/01/11 11:15,  حُتلن: 12:50

بيان الحق والاصلاح:

 الزيادة في الاسعار (من 4.5 شيقل لسعر الكوب الواحد الى ما يقارب 9 شيقل ) هو ظلم لا يمكن السكوت عليه

رابطة المياه في اسرائيل قد رفعت اثمان المياه بنسب عالية خلال السنوات الاخيرة وما زال الجدل يدور والمعارضة تزداد ضد الزيادة في الاسعار

نستغرب ونستنكر ما قامت به الرابطة الجديدة من ارسال حساب للمياه والصرف الصحي لاهالي الطيرة مع الزيادة المذكورة اضافة الى ضريبة القيمة المضافة

نعلن عن تشكيل لجنة لمكافحة الزيادة في اسعار المياه خاصة واننا نشعر بمدى تذمر اهل الطيرة- وبحق- من هذه الزيادة في الاسعار ونلمس مدى استعدادهم الجماعي لعدم التجاوب مع الفواتير الاخيرة التي ارسلت بالبريد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صحفي صادر عن كتلة الحق والاصلاح في الطيرة جاء فيه: بناءا على القانون الذي صادقت عليه الكنيست منذ عام 2001 والذي يلزم بموجبه جميع السلطات المحلية بتحويل كافة المسؤولية عن أمور وقضايا المياه والصرف الصحي الى رابطة المياه وبناء عليه فان دفع الرسوم المستحقة من المواطنين عن مياه الشرب والصرف الصحي ستكون من خلال رابطة خاصة للمياه والمجاري اطلق عليها اسم "ينابيع المثلث" حيث تضم الطيرة وجلجولية وكفر قاسم. من ناحية اخرى فالجميع يعلم ان رابطة المياه في اسرائيل قد رفعت اثمان المياه بنسب عالية خلال السنوات الاخيرة وما زال الجدل يدور والمعارضة تزداد ضد الزيادة في الاسعار وقد تزعم مؤخرا المعارضة مركز السلطات المحلية اضافة الى اعضاء كنيست وجمعيات ومؤسسات مختلفة ومراقب الدولة الذين يرون ان زيادة الاسعار تمس بالعائلات ذات الدخل المتدني وهم غالبية العرب في الدولة.


هكذا سنشرب المياه بسبب ارتفاع ثمنها الباهظ- صورة توضيحية- Getty Images

الزيادة في الاسعار
وتابع البيان: اننا في الحق والاصلاح قد درسنا ما يدور من تطورات في الموضوع المذكور ونرى ان الزيادة في الاسعار (من 4.5 شيقل لسعر الكوب الواحد الى ما يقارب 9 شيقل ) هو ظلم لا يمكن السكوت عليه. بناءا على ذلك فاننا نستغرب ونستنكر ما قامت به الرابطة الجديدة من ارسال حساب للمياه والصرف الصحي لاهالي الطيرة مع الزيادة المذكورة اضافة الى ضريبة القيمة المضافة دون ان تقوم الجمعية المذكورة بمسح ميداني لاوضاع عدادات المياه ودراستها:

*متى تمت قراءة العدادات عن الاشهر المذكورة(09-102010) ؟ وهل تمت القراءة لجميع العدادت ام اعتمدتم على قراءات سابقة (قراءات تقديرية)؟ ثم ما هي الحلول التي تقدمونها لمن فرضت عليهم مبالغة باهظة بسبب القراءات التقديرية وبسبب التاخر في قراءة العدادات… اين هي خططكم وبرامجكم لاصلاح شبكات المياه والمجاري-العبارات- في الطيرة؟هل ستتوقف ظاهرة قطع المياه عن البيوت بسبب ضعف تدفق المياه ؟ وهل سيتوقف مئات اصحاب البيوت عن استعمال المضخات  لنقل المياه لبيوتهم؟؟ أليس كان من الاولى اصلاح العطب في منطقة دوار السوداني وفي منطقة باب الخان؟؟

العدادات غير صالحة!
* الا تعلمون ان الكثير من العدادات غير صالحة؟ وان قسم كبير منها لا يعطي قراءة صحيحة لانها تعدّ هواء بدل الماء وخاصة حين تقطع المياه؟
* من المعلوم ان الرابطة المذكورة سوف تسعى الى انشاء منظومه الكترونيه مركزيه تتحكم في ساعات المياه وكل بيت تكون فيه تسريب مياه سيتم كشفه من خلال هذه المنظومه... لماذا يجبر المواطن على دفع الزيادة المذكورة قبل ان يتم تغيير العدادت ,ام ان المواطن سيدفع ثمن حوسبة الساعات وثمن رواتب الموظفين من جيبه الخاص عن طريق الزيادة المطلوبة؟
* لماذا تجبون عن الاشهر السابقة مع الزيادة في الاسعار قبل ان تبدأ الرابطة عملها ؟ ان كل ما قمتم به حتى الان هو تغيير عنوان الفاتورة حيث صدرت باسم ينابيع المثلث بدلا من بلدية الطيرة.اضافة الى الاهتمام بتثبيت الزيادة في الاسعار وضريبة القيمة المضافة.

دفع المستحقات
وأكد البيان بالقول: اننا ندرك ان كل مواطن يتوجب عليه دفع مستحقاته من المياه بما فيها ديونه السابقة لكن ذلك لا يعني ان نستسلم لرفع الاسعار دون تقديم الخدمات الاساسية ودون حل مشكلة عدادات المياه في الطيرة. اننا قد توجهنا الى رئيس البلدية السيد مأمون عبد الحي ان يضع ألية لاصلاح الاخطاء في حسابات وفواتير المياه ونطالبه الان ان يبادر الى بحث امكانية التخفيف على الناس في حسابات المياه وان يكون على رأس معارضة الزيادة في المياه.


وختم بيان كتلة الحق والإصلاح كما وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: واخيرا فاننا نعلن عن تشكيل لجنة لمكافحة الزيادة في اسعار المياه خاصة واننا نشعر بمدى تذمر اهل الطيرة- وبحق- من هذه الزيادة في الاسعار ونلمس مدى استعدادهم الجماعي لعدم التجاوب مع الفواتير الاخيرة التي ارسلت بالبريد كما نطالب كل المتضررين من هذه الزيادة المسارعة الى التوقيع على رسالة احتجاج سيتم ارسالها الى المؤسسات المعنية او التوجه بها الى محكمة العدل العليا. وسنصل حتى اقامة خيمة اعتصام كما سنعمل الى جانب مؤسسات ولجان واعضاء كنيست من كافة الاحزاب على وضع مقاييس خاصة لذوي الدخل المتدني للمطالبة بتخفيض في المياه ايضا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242484.32
BTC
0.51
CNY