الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

اجتماع عمل في مجلس يافة الناصرة لحل مشكلة توقف خدمات البريد في البلدة

كل العرب
نُشر: 11/01/11 09:53,  حُتلن: 11:43

عمران كنانة:

 
عدم فتح وكالة البريد هو مس بحقوق وراحة المواطن اليافاوي


المجلس متابع للقضية منذ اليوم الأول وسيواصل مساعيه من اجل الحصول على مكتب عصري


يارون ماغين مدير منطقة الجليل في البريد:


العقبة الأساسية هي عدم إيجاد مكان يستوفي الشروط، ومسؤولية إيجاد المكان تقع على شركة البريد، واليوم هنالك إمكانية واقعية للخروج من الأزمة

على خلفية توقف خدمات البريد في يافة الناصرة بعد السطو المسلح الإجرامي على وكالة البريد، أقيم أمس اجتماع عمل في مكتب رئيس المجلس المحلي في يافة الناصرة، بين قيادة مجلس محلي يافة الناصرة وبين ممثلين عن شركة البريد في إسرائيل. وفي الاجتماع، عبر رئيس المجلس، المحامي عمران كنانة، عن الغضب والسخط الذي يشعر به مواطنو البلدة بسبب انقطاع خدمات البريد لفترة تزيد عن ثلاثة أشهر.

وقال كنانة إن مجلس محلي يافة الناصرة، قام منذ اليوم الأول، بإتصالات مكثفة مع المسؤولين، من أجل حل هذه القضية ولكن هذه الجهود لم تُثمر حتى الآن، وقال كنانة إن هذا التأخير يمس براحة المواطنين الذين يضطرون للتوجه لمكاتب بريد في الناصرة والبلدات المجاورة. وطالب كنانة اعتبار إقامة هذه الوكالة خطوة أولى على طريق إقامة فرع بريد حديث يقدم كافة خدمات البريد العصرية.

فشل شركة البريد
ومن جهته قال يارون ماغين، مدير منطقة الجليل في شركة البريد، إن السبب في عدم حل المشكلة هو فشل شركة البريد في إيجاد مكان ملائم يستوفي الشروط التي تضعها شركة البريد، وهي: أن يكون المقر في الدور الأول وعلى الشارع الرئيسي وبجانبه موقف للسيارات. وقال ماغين إن المسؤولية لفتح وكالة بريد في يافة الناصرة تقع بشكل كامل على شركة البريد، وأن شركة البريد على اتصال مباشر مع المجلس المحلي للوصول لحل لهذه المعضلة منذ اليوم الأول. وشرح ماغين عن سير عملية التفتيش عن مقر في يافة الناصرة والصعوبات الخارجة عن إرادة الشركة الأمر الذي حال دون حل المشكلة. ومن خلال حديث ماغين تبين أن هنالك مكتب، يتم التفاوض عليه حالياً، يستجيب للشروط التي تضعها شركة البريد، وخاصة أن شركة البريد ستقوم بوضع حاجز واق في مواجهة اعتداءات محتملة.

قضايا تطوير البريد
وتم في الاجتماع استعراض قضايا تطوير البريد في يافة الناصرة ومنها مراكز التوزيع، حيث تم الاتفاق على التعاون لإيجاد أمكنة أكثر مناسبة لوضع مراكز توزيع وزيادة عدد هذه المراكز. وعقّب رئيس المجلس المحلي على الاجتماع بالتأكيد بأن المجلس المحلي، سيواصل متابعته لهذه القضية الهامة ومن أجل تنفيذ شركة البريد لواجبها والتزاماتها.

المجتمعون
ومن الجدير بالذكر أن الاجتماع ضم بالإضافة إلى رئيس المجلس، القائم بأعمال الرئيس إسعيد بشارات ونائب رئيس المجلس عاطف سراحنة والناطق باسم المجلس عودة بشارات ومساعد رئيس المجلس المحامي وسيم شاعر، وعن جانب البريد شارك أيضًا مدير فرع البريد في الناصرة ،عوض هادية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233986.76
BTC
0.51
CNY