الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 03:02

طلاب المؤسسة الاكاديمية في الناصرة يشاركون في مؤتمر الكيمياء في الكنيست

كل العرب
نُشر: 10/01/11 15:55,  حُتلن: 16:03

 خلال المؤتمر تم الإعلان عن عام 2011 سنة الكيمياء العالمية من قبل اليونسكو بالتعاون مع IUPAC (الاتحاد العالمي للكيمياء النظرية والتطبيقية)

شارك طلاب فرع الكيمياء من المؤسسة الأكاديمية – الناصرة في المؤتمر الأول لافتتاح سنة الكيمياء العالمية الذي عقد في الكنيست ، حيث اعلن عن عام 2011 سنة الكيمياء العالمية من قبل اليونسكو بالتعاون مع IUPAC (الاتحاد العالمي للكيمياء النظرية والتطبيقية).



وعقد المؤتمر برئاسة البروفيسور أيهود كينان من معهد التخنيون, وكان قد رافق الطلاب البروفيسور يعقوب كتريئيل رئيس فرع الكيمياء في المؤسسة الاكاديمية الناصرة. وقال كتريئيل:" ان اهمية أعلان هذه السنة كسنة الكيمياء هو توضيح أهمية دراسة موضوع الكيمياء ،خاصة للخريجين المقبلين على التسجيل للجامعات اضافة الى زيادة وعي الجمهور للأنجازات الكيميائية ولمستقبل أفضل بأستعمال ابداعي لعلوم الكيمياء". وشدد كتريئيل على ان فهم هذه الاهمية للموضوع من شانه جذب شباب وشابات ذات قدرات عالية للانضمام لهذا المجال. فالكيمياء هو علم اساسي يسعى لفهم الصفات ومبنى المادة بالمستوى الجزئي, كما أنه علم تطبيقي هام جدا لقضايا أساسية في تطور المجتمع متل قضايا الطاقة وانتاج الطعام ، الصحة، انتاج الادوية، يزود بمواد جديدة للتطوير التكنولوجي.
روان نعره: المره الاولى لوجودي في الكنيست,كان حدث مهم تعرفنا على شخصيات مهمة في مجال الكيمياء مثل رئيس قسم الكيمياء . الحديث في المؤتمر جذابني اكثر للموضوع, نحن نرى ان كل ما يحيطنا يتعلق بالكيمياء. والكيمياء سوف تلعب دور هام في حياتنا المستقبلية. انا كطالبه مهم لي الاشتراك في هذه المؤتمرات لتوسيع المعرفة في هذا المجال.
غذير كنانه- كان الاشتراك مشجع جداً قابلنا شخصيات بمستوى عالي جداً في الكيمياء وهذا يزيد من طموحنا وحماسنا لتلعم هذا الموضوع والتقدم للحصول على شهادات اعلى وعدم الاكتفاء بالقلب الاول.
تخيلت نفسي في موقع من هذه المواقع الاولى في علم الكيمياء, ولمجرد دعوتنا لحضورها هو بمثابة فخر لنا ان نكون في هذا المكان الخاص المتميز وليس كل شخص قادر بان يكون في هذا الموقع, حدث هام جداً من الجانب الشخصي على مستوى علم الكيمياء وكان المؤتمر منظم بدرجة عالية جداً.








 

مقالات متعلقة