الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 01:01

برشلونة يواصل عروضه برباعية مؤلمة في شباك ديبورتيفو خارج كامب نو

كل العرب
نُشر: 08/01/11 22:21,  حُتلن: 07:47

 ميسي كاد ان يسجل الخامس بعدما انطلق بسرعته وسدد ولكن الحارس تصدى للكرة وأخرجها للركنية


عاد برشلونة إلى مسلسل التسجيل الغزير وكان ديبورتيفو لاكورونيا هو الضحية هذه المرة عندما سحقه الكتلونيون برباعية بيضاء في المباراة التي جرت بينهما في الريازور معقل الديبور في المباراة التي جرت بينهما ضمن إطار المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
 


سجّل الأهداف ديفيد فيا في الدقيقة 25 و ميسي 52 وإنيستا 80 و بيدرو 81.
برشلونة دخل المباراة فاقداً اثنين من أهم أعمدته وهما تشافي وألفيس حيث قام غوارديولا بإرجاع ميسي قليلاً إلى الوراء ليأخذ دور صانع الألعاب الذي برع فيه كثيراً مؤخّراً ، ورغم هذا النقص تمكّن برشلونة من فرض إيقاعه على المباراة وحاصر خصمه لكن الفرص المتاحة كانت قليلة لافتقادهم للعناصر الضاربة أولاً ولتنظيم دفاع الضيوف لكن هذا لم يمنع برشلونة من تهديد المرمى ومحاولة افتتاح التسجيل في عدة مناسبات قبل أن ينجح الخواكي فيا في طرق مرمى الديبور إثر كسر ممتاز لمصيدة التسلسل بعد تمريرة بينية ممتازة من ليونيل ميسي ليكون الهدف الـ 150 له والحادي عشر في مرمى لاكورونيا تحديداً الأمر الذي جعله كابوساً حقيقياً على هذا الفريق .
حاول الديبور عبثاً مجاراة خصمه فبستثناء محاولة أدريان لم يكن هناك أي محاولات حقيقية على المرمى نتيجة إحكام برشلونة لقبضته على اللقاء بل إنهم سجّلوا هدفاً عن طريق أبيدال بعد تمريرة بينية سحرية أخرى من ميسي لكنه ألغي بداعي التسلسل وليستمر الحال على ماهو عليه حتى نهاية الشوط .
الشوط الثاني بدأ بهدوء لكن النجم ميسي لم يمنح الديبور سوى ست دقائق قبل أن يدكّ شباكه بهدف رائع من ضربة حرّة مباشرة ليضيف الضربات الثابتة إلى مكامن خطورته .
بعد الهدف هدّأ برشلونة من وتيرة اللعب واقتصد في الجهد حتى جاءت الدقيقة الثمانين عندما تلقى إنيستا تمريرة عرضية من بيكيه عالجها بيسراه قوية للغاية هدفاً لا يرد ليتبها بيدرو بعد دقيقة واحدة بهدف رابع إثر تمريرة أخرى من ميسي .
حاول لاكورونيا تسجيل هدف يحف ماء الوجه عن طريق نجمه أدريان لكن فالديز كان في الموعد للتصدي لانفرداته ولتنتهي المباراة برباعية مستحقة لبرشلونة حافظت على صدارته لأسبوع آخر . 

مقالات متعلقة

Got