الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

أطفال باقة الغربية يحاورون نادر أبو تامر حول كيفية الحفاظ على البيئة وأهميتها

كل العرب
نُشر: 08/01/11 13:39,  حُتلن: 08:04

هبة عويسات بادرت إلى تنظيم الفعالية لعقد اللقاء بين الطلاب الذين يتواجدون في المركز الجماهيري وبين الكاتب نادر أبو تامر


نادر أبو تامر تطرق في حواره مع الأولاد إلى كيفية الحفاظ على البيئة وأهميتها لمعالجة موضوع الاحتباس الحراري، وكيف من الممكن أن نضرّ بأنفسنا وبغيرنا من البشر

في المركز الجماهيري في باقة الغربية التقى طلاب المركز هذا الأسبوع ضمن ساعة القصة بالكاتب نادر أبو تامر للاستماع إلى قصته المعروفة "ليلى الخضراء". وقد تحدّث الكاتب إلى الطلاب واستمع إلى آرائهم وإلى كيفية قراءتهم للقصة مؤكدا على العديد من المعايير التي يجب الاهتمام بها عند القراءة.



يشار إلى أنّ المربية هبة عويسات بادرت إلى تنظيم هذه الفعالية لعقد اللقاء بين الطلاب الذين يتواجدون في المركز الجماهيري وبين الكاتب نادر أبو تامر وساهمت فيها المربية شفاء قعدان. وراح الكاتب يتحدث مع الطلاب بصورة فردية وجماعية من خلال استدعائهم إلى المنصة حول قضايا تربوية وتعليمية من عالمهم البريء والجميل، مؤكدا على التفاعل ما بين عالم قصة ليلى الخضراء الداعي إلى المحافظة على البيئة وعالم الطلاب.

الحفاظ على البيئة
وتطرق نادر أبو تامر في حواره مع الأولاد إلى كيفية الحفاظ على البيئة وأهميتها لمعالجة موضوع الاحتباس الحراري، وكيف من الممكن أن نضرّ بأنفسنا وبغيرنا من البشر والكائنات الأخرى إذا تصرفنا بصورة غير مسؤولة في أحضان الطبيعة وفي حياتنا اليومية. يشار إلى أنّ قصة ليلى الخضراء قد فازت بجوائز متقدمة في العديد من المسابقات المدرسية حول القصص، كما تسلم كاتبها رسالة من رئيس لدولة يشيد بها بجهوده للنهوض بالوعي البيئي لدى الصغار والكبار.

مقالات متعلقة