الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

القلم في جامعة بئر السبع تنظم محاضرة في سبيل التميز قبل الامتحانات

كل العرب
نُشر: 07/01/11 15:05,  حُتلن: 08:10

محاضرة الدكتور احمد أسدي لاقت صدى أكثر من رائع في قلوب وعقول من حضر المحاضرة

حجازي:

مؤسسة القلم الأكاديمية ماضية في طريقها ولوائح الاتهام التي تقدم ضد كوادرها تؤكد أنها في المسار الصحيح ولن ترهبنا هذه الإعمال بل تزيدنا إصرارا على خدمة الطالب العربي في الجامعات ونصرة لقضايا الأمة

المحاضرة تأتي إحياء للذكرى الثانية للعدوان الإجرامي على غزة هاشم ومع انتهاء الفصل الدراسي الأول في الجامعات، استضافت مؤسسة القلم الأكاديمية في جامعة بئر السبع الدكتور احمد أسدي رئيس الحركة الإسلامية في الجليل والمدرب المحترف في التنمية البشرية والمحاضر في كلية سخنين في محاضرة شيقة بعنوان سبيل التميز.



افتتحت المحاضرة بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الأخ عمار كتاني بصوته العذب. عريف المحاضرة الأستاذ داود عفان مسؤول مؤسسة القلم في جامعة بئر السبع رحب بالدكتور احمد أسدي والأخصائي النفسي إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الأكاديمية وبطلاب جامعة بئر السبع، وأكد إن الملاحقة السياسية بحقه وبحق رفاقه لن تثني مؤسسة القلم الأكاديمية عن أداء دورها اتجاه قضايا الطلاب العرب ونصرة لإخواننا المحاصرين في غزه. وأكد داوود عفان أن لوائح الاتهام تستهدف كل الطلاب العرب وليس فقط داود عفان وتغرض إلى إسكات الحركة الطلابية في الجامعات وترهيبهم. كما وطلب داود عفان من الحضور الوقف وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزه في الذكرى الثانية لتلك الحرب التي أحرقت الأخضر واليابس والبشر والحجر.

أهمية التفاف الطلاب العرب في الجامعات حول الحركة الطلابية
الأخ إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الأكاديمية شدد في كلمته على أهمية التفاف الطلاب العرب في الجامعات حول الحركة الطلابية ونصرتها في هذه الفترة التي تحاول فيها أذرع الاحتلال إسكات صوت رموزها. كما وأكد حجازي أن مؤسسة القلم الأكاديمية ماضية في طريقها ولوائح الاتهام التي تقدم ضد كوادرها تؤكد أنها في المسار الصحيح ولن ترهبنا هذه الإعمال بل تزيدنا إصرارا على خدمة الطالب العربي في الجامعات ونصرة لقضايا الأمة.


الدكتور احمد أسدي يجسد بنفسه نموذجا رائعا للنجاح والإبداع
ثم تطرق الدكتور أسدي إلى نماذج لأشخاص امتلكوا رؤية وحددوا أهدافهم ونجحوا في ذلك ومنهم نماذج من البلاد عاشوا نفس الظروف وتمكنوا عبر تحديد أهدافهم إلى الوصول أليها مثل بروفسور ماهر ذباح ابن قرية دير الأسد الجليلية، وهو اليوم عميد كلية الحقوق في جامعة ماري كويين في بريطانيا الذي أبدع في حياته المهنية والأكاديمية.
وفي نهاية المحاضرة شكر داود عفان مسؤول القلم في الجامعة الدكتور احمد أسدي على محاضرته القيمة وتمنى للطلاب فترة امتحانات سهلة ومثمرة بأعلى النتائج.



مقالات متعلقة