الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

استقالة عضو من الفيفا اعتراضاً على اختيار قطر وروسيا لاستضافة المونديال

كل العرب
نُشر: 09/01/11 20:26,  حُتلن: 18:33

هيرش تحدث عن انتهاكات خطيرة شابت عملية اختيار روسيا وقطر لتنظيم مونديالي 2018 و2022 على الترتيب

تقدم الألماني جونتر هيرش باستقالة فورية المفعول من منصبه كعضو بلجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، احتجاجاً على عملية اختيار كل من روسيا وقطر لإقامة مونديالي 2018، 2022 بحسب وثيقة تمكنت وكالة الأنباء الألمانية من الاطلاع عليها.

 

وأبلغ الرئيس السابق للمحكمة العليا في ألمانيا قراره في رسالة بعث بها إلى رئيس اللجنة كلاوديو سولسر، قبيل نهاية عام 2010.
وتحدث هيرش عن انتهاكات خطيرة شابت عملية اختيار روسيا وقطر لتنظيم مونديالي 2018 و2022 على الترتيب، والتي شهدتها زيوريخ مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، ولم يعلق الفيفا على الخبر، ولا يزال هيرش يظهر على الموقع الإلكتروني للاتحاد كأحد أعضاء اللجنة.
وبحسب القاضي السابق البالغ من العمر67 عاما، فإن: "أحداث الأسابيع الأخيرة أيقظت وعززت الانطباع بأن مسؤولي الفيفا ليس لديهم اهتمام حقيقي بلعب دور فعال في توضيح وملاحقة وتجنب انتهاكات لائحة القيم للاتحاد".
وانتقد هيرش القرارات الصادرة بحق مسئولي الفيفا الكبار الذين تم الاشتباه في حصولهم على رشاو قبل الإعلان عن منح شرف استضافة البطولتين إلى كل من روسيا وقطر ، وقال إنها لم ترق إلى خطورة المخالفات.وأكد أولي هوينيس أن عملية اختيار مقري المونديالين كانت فاضحة.
وقال هوينيس "يبدو أنه من أجل أن يحظ ملف ترشيح بالنجاح اليوم ، لابد من دفع أموال من ورائه"، داعيا رئيس الفيفا جوزيف بلاتر إلى الكشف عن دوره في كل ما حدث.
ولا يلقي رئيس الفيفا ، الذي أعلن قبل يومين للمرة الأولى دعمه صراحة لفكرة تنظيم مونديال قطر في يناير ، بالا لهجوم معارضيه عليه.
وقال مؤخرا "أنا أستقيل؟ سيعود أبي من مثواه ليلومني على ذلك".وفي خطاب استقالته ، أشار هيرش إلى البند الثالث من لائحة الاتحاد التي تنص على أن "مسئولي الفيفا ملتزمون بالتصرف بشكل مستقيم ، ولا يمكنهم بأي صورة من الصور الاستفادة من مناصبهم لتحقيق أهداف خاصة أو منافع شخصية".

مقالات متعلقة

Got