الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

عكا تناجي أصحاب الضمائر الحية: كفى لسفك الدماء طفح الكيل من تفشي وباء العنف

أمين بشير -
نُشر: 08/01/11 11:07,  حُتلن: 19:29

بيان أهل الخير والهمة والنخوة وجمعية عكا بلدي:

لنحرك المؤسسات المختصة التي تتحمل مسؤولية المحافظة على سلامتنا وحياتنا الكريمة

كفوا عن سفك دماء بعضكم البعض فدماؤكم عزيزة علينا. اننا بحاجةً لكم. كلكم أبناؤنا وكلكم أخوة

عشرات العائلات ثكلت بأبنائها في أعمال قتل وثأر وتسيب وفوضى واطلاق الرصاص في الشوارع وفي الاعراس عشوائياً

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صحفي صادر عن أهل الخير والهمة والنخوة وجمعية عكا بلدي تحت عنوان مدينة عكا الصامدة والصابرة وقد طفح الكيل لأن وباء العنف بدأ يأكل نسيج مجتمعنا ألعكي.

 

وجاء في البيان كما وصل الى العرب: ظاهرة العنف أصبحت مقلقة جداً والى ابعد الحدود ونارها قد تصل إلى كل بيت في السنوات الأخيرة سقط العشرات من أبنائنا العكيين ضحايا أعمال عنف.
عشرات العائلات ثكلت بأبنائها في أعمال قتل وثأر وتسيب وفوضى واطلاق الرصاص في الشوارع وفي الاعراس عشوائياً واحرقت سيارات وممتلكات ،وأحداث مؤسفة. ألأهل يودعون ابناءهم الضحية تلو الضحية وقلوبهم تعتصر الماً ودماً مذهولين صامتين صمت القبور.

منع وقوع المصيبة
وتابع البيان: عقدت الندوات ونظمت الاحتجاجات وأجريت الدراسات لتشخيص حالة العنف وتحليلها ووسائل علاجها ،وتدخلت جاهات الصلح واهل الخير والشهامة بحراك وجهد كبيرين بارك الله بهمتهم، لكن هذا بعد أن يقع "الفأس بالرأس". فماذا نفعل لكي نمنع وقوع المصيبة؟

 ظاهرة العنف
وقال البيان: هناك حاجة ماسة للانتقال من ردة الفعل الى المبادرة والفعل ومن خلال خطة عمل تقضي بحشد كل القوى الحية فعلا ًلا قولا ً مثلاً في كل حي يتحول السكان او بعضهم الى مجموعات اصلاحية وقائية تعالج مشاكل الحي وخاصة ظاهرة العنف وبحاجة ايضاً الى تحرك واسع للغالبية الايجابية الصامتة حالياً ،يشارك فيه الجميع وكل حسب قدراته لانقاذ مجتمعنا وابنائنا ، حتى الآن كان هناك عشرات المبادرات للعمل على درء العنف واخطاره على ابنائنا وعائلاتنا ومجتمعنا وفي كل مرة فيه نجتمع كنا نختلف والكل يضع اللومَ على الكل وتضيع الطاسة وتخفت الاصوات وتحبط الهمم .


نستحلفكم بالله
وجاء في البيان كما وصل الى العرب: نتوجه اليكم ،رأفة ً بدموع الامهات. رأفة ً بأبنائنا زهراتنا فلذات أكبادنا احلام المستقبل. نناديكم نستصرخكم نستحلفكم بالله. نتوجه الى ضمائركم لكي نهبُ هبّةَ َرجُل واحد ولنقف وقفة الشجعان ونصرُخ صرخة مُدوية ضد كل أشكال العنف. لنخرج في مسيرات وفعاليات احتجاج على هذا الوضع الذي لايطاق. لنحرك المؤسسات المختصة التي تتحمل مسؤولية المحافظة على سلامتنا وحياتنا الكريمة.

كفى لسفك الدماء
وختم بيان أهل الخير والهمة والنخوة وجمعية عكا بلدي  كما وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول:  لنقل لأبنائنا: كفوا عن سفك دماء بعضكم البعض فدماؤكم عزيزة علينا. اننا بحاجةً لكم. كلكم أبناؤنا وكلكم أخوة. بدأتم طفولتكم مع بعض ولعبتم مع بعض وتعلمتم مع بعض وكلكم أبناء الأسرة العكية. يا أهل الخير! هيا، لنحمي ابناءنا وعوائلنا ومجتمعنا والمستقبل. معاً نصنع الامل والمستقبل الآمن والمستقر..من اجل مجتمع عكي سليم ، خال من العنف والثأر والفوضى، مجتمع نحميه نحن الاهل شيباً وشبابا ،آباء وامهات لتأمين اجواء مجتمعية حميمية للجميع.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244988.51
BTC
0.53
CNY