الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

مقتل جندي واصابة اخرين في اشتباك بالقطاع واسرائيل تدعي: نيران صديقة

كل العرب
نُشر: 07/01/11 22:22,  حُتلن: 11:23

الجيش الاسرائيلي رد على مصادر النيران من الجانب الفلسطيني دون معرفة، اذا اصيب احد من افراد المجموعة

الجيش الإسرائيلي: 

الجندي المذكور وقع ضحية لخلل تقني بحيث توفي متأثرا بجراحه بعد انفجار قذيفة هاون أطلقها أحد زملائه العسكريين

اعلنت مصادر فلسطينيه ان جنديا قتل الليلة، متأثرا بجراح اصيب بها خلال اشتباك وقع بين قوات الجيش ومقاومين فلسطينيين شرق البريج. وكان خمسة جنود للجيش الاسرائيلي اصيبوا على الحدود مع قطاع غزة ، وذلك اثر اطلاق النار عليهم من قبل مجموعة مسلحة فلسطينية استطاعت الوصول الى الحدود بالقرب من بلدة نيريم.



وكانت مجموعة فلسطينية فتحت النار على مجموعة من الجنود، مما ادى الى اصابة خمسة منهم تم نقلهم عبر طائرة عمودية الى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع دون معرفة طبية الاصابات . الجيش الاسرائيلي رد على مصادر النيران من الجانب الفلسطيني دون معرفة، اذا اصيب احد من افراد المجموعة ، حيث تقوم الان قوات كبيرة من الجيش بمساعدة الطائرات العمودية بتمشيط المنطقة ، تخوفا لامكانية وجود مجموعات عسكرية فلسطينية اخرى ، وهذا ما استدعى استنفار عسكري اسرائيلي على طول الحدود مع القطاع .

زرع عبوات ناسفة
واشار الموقع وفقا لتقديرات اولية ان افراد المجموعة وصلوا الى الحدود بهدف زرع عبوات ناسفة ، ولدى وصول وحدة من الجيش الاسرائيلي تم فتح النار عليهم من قبل المجموعة وجرى اشتباك مسلح ، كان نتيجته اصابة الجنود الاربعة .

اطلاق قذائف هاون
وتفيد التقارير الاولية الاسرائيلية:" ان قوة عسكرية تعرضت لاطلاق قذائف هاون ونيران من اسلحة خفيفة في كيسوفيم على حدود قطاع غزة بعد وصولها الى المكان اثر اكتشاف مقاومين كان يعتقد بانهم يهمون في وضع عبوات ناسفة في المكان".ورد الجنود على النار بالمثل حيث جرى تبادل لاطلاق النار في المكان.
بدورها قصفت المدفعية الاسرائيلية مساء الجمعة منطقة شرق البريج وسط قطاع غزة بعدد من القذائف، فيما اطلقت طائرات الاباتشي نيرانها في تلك المنطقة. واكدت مصادر فلسطينية ان ثلاث قذائف مدفعية سقطت في منطقة جحر الديك شرق البريج، كما واطلقت طائرات الاباتشي نيرانها في تجاه المنطقة المذكورة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.


كتائب المقاومة تعلن رسميا المسؤولية عن عملية شرق قطاع غزة
من جهتها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق قذيفتين هاون على موقع شرق وادي السلقا، وذلك مساء الجمعة. وقالت الكتائب :"يأتي هذا القصف ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة أن خيار المقاومة هو سبيلنا لنيل حقوقنا الوطنية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216816.93
BTC
0.52
CNY