الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

سويد:لا يوجد نضال شرعي أكثر من المظاهرات الأسبوعية في بلعين وبقية البلدات

كل العرب
نُشر: 06/01/11 12:10,  حُتلن: 12:13

 حنا سويد:

جيش الاحتلال يستفز المتظاهرين بشكل دائم، ويستعمل القوة الغير مبررة، ضد متظاهرين عزل

لا يوجد نضال شرعي أكثر من نضال الأهل في بلعين، وقوى السلام الديمقراطية اليهودية والأجنبية التي تساندهم أسبوعيا في المظاهرات ضد الجدار الفاصل

قال النائب د. حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية في نقاش الكنيست حول قتل الشهيدة جواهر أبو رحمة في بلعين يوم الجمعة الماضي، أن المحكمة العليا قررت في الماضي تغيير موقع جدار الفصل العنصري في منطقة بلعين، كونه يقطع أواصل الأراضي الخاصة لمواطني المنطقة الأصليين ويمنعهم من الوصول اليها. لكن الجيش ووزارة الحرب الاسرائيلية تتجاهل قرارات المحكمة العليا كما تجاهلت قرار المحكمة الدولية في هاج التي قررت عدم شرعية هذا الجدار العنصري، الذي يكرس الاحتلال بأشكال جديدة.

النائب حنا سويد يحذر من مراوغة الحكومة في فك الدمج بين باقة وجت
النائب حنا سويد

وأكد سويد انه لا يوجد نضال شرعي أكثر من نضال الأهل في بلعين، وقوى السلام الديمقراطية اليهودية والأجنبية التي تساندهم أسبوعيا في المظاهرات ضد الجدار الفاصل، حيث تجري مظاهرات سلمية، ولكن جيش الاحتلال يستفز المتظاهرين بشكل دائم، ويستعمل القوة الغير مبررة، ضد متظاهرين عزل، يقوم بالاحتجاج بشكل سلمي، وهذا ما حدث في هذا الأسبوع عندما تم تفريق المتظاهرين بكميات غاز كثيفة جدا مما أدى إلى استشهاد جواهر أبو رحمة نتيجة استنشاق الغاز، وهي تنضم للعديد من الشهداء الذين استشهدوا في مظاهرات سلمية، حولها الجيش بقصد لساحة اقتناص مواطنين وقوى السلام. ومن هؤلاء الشهداء شقيقها بسام الذي استشهد قبل أكثر من عام، أما شقيقها الآخر اشرف، فهو الذي الشاب الذي نقلت صوره شاشات التلفزيون في انحاء العالم، مكبلا ومعصوم العينين، اطلق عليه احد الجنود الرصاص عن قرب، وأصابه برجله.

 أهمية وضرورة النضال
وأنهى سويد خطابه بالتأكيد على أهمية وعدالة وضرورة النضال في بلعين، الى هدم الجدار وزوال الاحتلال، مثلها مثل بقية المدن والقرى في المناطق الفلسطينية المحتلة. وكان النائب سويد قد شارك على رأس وفد جبهوي بزيارة تعزية لعائلة أبو رحمة وأهالي بلعين بشكل عام باستشهاد جواهر أبو رحمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243919.81
BTC
0.53
CNY