الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 11:01

أمسية إيمانية ودينية في كفر قاسم


نُشر: 25/12/07 19:26

ان أيام عشرة ذو الحجة هي أيام مشهودة والخير فيها مضاعف لذلك قرر قسم الطلاب في الحركة الإسلامية كفر قاسم ان يحيي أمسية إيمانيه ليبين من خلالها أهمية اغتنام الفرص ورفع الهمم لكي نعمر هذه الأيام في فعل الخيرات والطاعات ,ولقد رأينا انه من المهم ان يكون شبابنا على دراية تامة بأهمية هذه الأيام وبعظمة العبادة والتقرب إلى الله بها وفضل الصيام وفضل يوم عرفة ولتكون هذه الأمسية سابقة لعيد الأضحى لكي تكون إحدى البوادر الأولى للأجواء الاحتفالية والتي قد أعطت جو من الغبطة والسرور لكل من حضر الأمسية ,وكانت فاتحة وبادرة خير لكل الحاضرين . 
 إننا نؤمن ان طلابنا الأعزاء لديهم ألقدره والكفاءات للقيام بفعاليات ونشاطات والتي تعود بالخير والمنفعة علينا جميعًا من اجل ذلك يجب إعطائهم ألفرصه ليقدموا ما يستطيعون تقديمه من اجل بناء مستقبل أفضل نرى فيه جيل صاعدا واعيا يمكن الاعتماد عليه مستقبلا.
وبناء على ذلك فقد شارك طلابنا الأعزاء وكان لهم الدور الفعال في برامج هذه ألامسيه المتميزة بالأداء الجيد الذي  لاقى ترحاب الحضور 
قام بعرافة هذه ألامسيه الطالب عبد الله نبيه بدير والطالب طارق عادل عيس حيث أتقنوا المهمة بتميز الأداء  وكانوا على قدر المسؤليه ولم يدخروا طاقاتهم في إنجاح الاحتفال, ومن الجدير بالذكر ان الاخوه العرفاء عبد الله وطارق قد تحدثوا بإسهاب عن فضل أيام عشرة ذي الحجة وعن فضل صيام يوم عرفة والذي يكفر سنة ماضيه وسنه قادمة .
افتتحت الاميسة بتلاوة عطره للقران الكريم  تلاها الطالب مأمون حلايقة والذي أتقن القراءة بالأحكام وبصوت جميل كما عودنا دائما بارك الله فيه .
الكلمة المركزية  للأخ مرسي الصلاح حيث تحدث عن أهمية حماية الجسد ووقاية الروح في الإسلام وانه يجب ان يكون كل واحد فينا على اطلاع مستمر ودائم في كيفية ألمحافظه على هذه الأمانة إلا وهي الجسد والروح ،وقد لاقت إعجاب الطلاب والحضور حيث الأداء المرح والمبسط بارك الله فيه ثم تلى ذلك .
النشيد الرائع لفرقة الصراط والذي كان له الدور البارز في هذه الأمسية. وقد شارك الجمهور معهم بالنشيد والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم . بارك الله في فرقة الصراط التي كانت وما زالت وستبقى باذن الله في طليعة دعم مشاريع الخير جزاهم الله خيرا.
 وخلال التقديم الرائع للأناشيد قام الإخوة بتوزيع التشريفات على الحضور, إننا بدورنا نشكر لجنة مسجد الشهداء على الكرم وحسن الضيافة  بارك الله فيهم .
اما الفقرة التالية كانت مسابقة إيمانية لإثراء المعلومات والتي تفاعل معها الطلاب بحماسة وجدية ، وقد قدم المسابقة الأخ سليم صرصور بارك الله فيه حيث سئلت عشرة أسئلة وقد بدت روح المنافسة بين الطلاب في الإجابة على الأسئلة, وقد قام قسم الطلاب بتوزيع جوائز متواضعة على الفائزين
ألفقره الاخيره كانت صلاة ركعتين قيام ليل مع دعاء للأخ أيوب عثمان عامر بارك الله فيه حيث قام الجميع للصلاة  بين يدي الله في هذه الأيام الفضيلة وبعد الصلاة كان دعاء بخيري الدنيا والآخرة نسال الله القبول من الجميع .
 أخر الكلام إلى طلابنا الأعزاء انتم من عملتم وحضرتم وانجحتم هذه الأمسية المباركة فهي منكم واليكم ونحن سنبقى معكم ومن أجلكم فهذا هو العهد والقسم ولن نخذلكم في مسيرة الخير نحو القمم بهمم لن تمل ولن تكل فنحن الحاضر وانتم المستقبل فارفعوا الهامات عالية نحو السماء فهي الحدود ولا حدود دون السماء لمن أراد الارتقاء .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
234873.67
BTC
0.52
CNY