الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

هل تحل الخارطة الهيكلية لمجلس بسمة؟


نُشر: 16/12/07 07:21

أرسل رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير برسالة عاجلة لوزير الداخلية السيد مئير شطريت مطالباً إياه بالتدخل الشخصي لإيجاد حل جذري وعادل للخارطة الهيكلية لقرى مجلس "بسمة".
وارفق برسالته للوزير رسالة رئيس  مجلس "بسمة" التي تشرح الوضع بتفاصيله وتبين رفض المجلس والسكان لهذه الخارطة التي لا تلبي حاجيات القرى التابعة للمجلس.
يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت قبل نحو ثلاثة أشهر عن ايداع الخارطة الهيكلية لمجلس بسمة المحلي في المثلث والذي يشمل ثلاثة قرى تعداد سكانها مجتمعة يصل الى 10400 مواطن وهي برطعة ومعاوية وعين السهلة , وجاء في اعلان الايداع ان الخارطة الهيكلية جاءت بمبادرة من مديرية التخطيط في وزارة الداخلية والتي ستلبي حاجة السكان لعدة سنوات 2020 ,وسيتخلل المخطط عدد من المنازل المقترحة للثلاثة قرى يصل الى 1750 وحدة سكنية مقترحة.



وشدّد في رسالته على ضرورة التنسيق الكامل مع القيادة المحلية ، حتى تكون الخريطة الهيكلية ملبية لإجتياجات القرى الحقيقية ولما يفي بحاجة السكان.
وكشف أنه لم يكن هناك تنسيق بالنسبة للمساحات الخضراء والاراضي العامة. وأضاف :" لا بد من إجراء تغييرات جذرية في الخرائط ، والتخلي عن سياسة فرض الأمر الواقع والذي سيزيد حتماً الأوضاع التنظيمية المتأزمة في قرى "بسمة... .
وأيد الشيخ إبراهيم عبد الله موقف السيد كبها رئيس المجلس ، معبراً عن إستعداده الكامل لدعم المجلس ، وحمل همومه إلى كل الجهات المختصة ، آملاً في حل عادل وسريع لهذا الملف الهام والمصيري .

مقالات متعلقة