الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:01

رداً على غنايم:ساعر ينفي قيام مدير مدرسة يافا بمنع الطلاب من التحدث بلغتهم

كل العرب
نُشر: 05/01/11 13:25,  حُتلن: 13:46

النائب غنايم يطالب الوزير بإدانة التعليمات العنصرية للمدير، والوزير يرد: من حق كل طالب أن يتحدث بكل لغة يريد، وممنوع أن يسلب حقه في ذلك. هذه التعليمات لم تصدر عن الإدارة، وحتى إن صدرت كنت سأعارضها وأدينها

في رده على استجواب مستعجل للنائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، نفى وزير التربية جدعون ساعر، اليوم الأربعاء، جملة وتفصيلا أن يكون مدير المدرسة المختلطة البلدية فوق الابتدائية (ز) في مدينة يافا قد أصدر أية تعليمات بمنع الطلاب العرب من التحدث باللغة العربية فيما بينهم.


النائب مسعود غنايم


وكان النائب غنايم قد تقدم باستجواب مستعجل للوزير حول ما نشر في وسائل الإعلام من قيام مدير المدرسة بإصدار تعليماته للطلاب وللهيئة التدريسية بمنع الطلاب العرب، والذين يبلغ عددهم نصف عدد الطلاب في المدرسة، من التحدث فيما بينهم داخل الصفوف باللغة العربية، بادعاء أن ذلك تصرفا "غير مؤدب" من قبل الطلاب!!.
وأضاف الوزير ساعر في رده على النائب غنايم: "من خلال فحص الموضوع مع مديرة لواء منطقة تل أبيب يتضح أن مدير المدرسة لم يصدر أية تعليمات بهذا الشأن، لا شفاهية ولا كتابية".
ولم يكتف الوزير بنفي صدور تعليمات عن إدارة المدرسة بهذا الشأن، بل امتدح الوزير عمل المدرسة قائلا أن "المدرسة رفعت لواء دمج مختلف الطلاب فيها دون تفرقة بين الديانات، وهي مثال للتعايش المشترك، وأن هذا النشر قد أساء وتسبب بظلم كبير للمدرسة، وكل مساس بمدرسة تشجع التعايش المشترك إنما هو عمل يشجع المساس بالتعايش المشترك".

النائب غنايم يطالب الوزير بالإدانة
من جهته، وفي رده على إجابة الوزير، قال النائب غنايم: "إن خروج الأهالي للتظاهر، وإعلاء الموضوع من قبل أعضاء بلدية تل أبيب-يافا، يدل على أن هذه التعليمات قد صدرت بالفعل من قبل الإدارة، وعلى الوزير ألا يكتفي بتقرير مديرة اللواء وبمعتقدات المدرسة المكتوبة على الورق، بل يجب أن يقوم بالتأكد عن طريق زيارة المدرسة والالتقاء مع جميع الأطراف، والجميع يعرف أن هناك فرقا بين الأقوال والأفعال".
وطالب النائب غنايم الوزير بإدانة هذه التعليمات العنصرية، سواء صدرت عن المدير أم لا. وردا على ذلك قال الوزير: "من حق كل طالب أن يتحدث بكل لغة يريد، وممنوع أن يسلب حقه في ذلك. هذه التعليمات لم تصدر عن الإدارة، وحتى إن صدرت كنت سأعارضها وأدينها".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221590.44
BTC
0.51
CNY