الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

جولة لطالبات كلية سخنين لتأهيل المعلمين في المعرض التربوي رجيو اميليا

كل العرب-الناصرة
نُشر: 04/01/11 14:46,  حُتلن: 15:27

جولة تعليمية لطالبات سخنين الى معرض اللوحات التربوي في تل ابيب

شاركت طالبات مسار جيل الطفولة المبكرة في كلية سخنين لتأهيل المعلمين في جولة تعليمية في معرض اللوحات التربوي رجيو اميليا، والذي عقد في متحف اسحاق رابين في تل-أبيب.



تقدير العمل المشترك
استقبلت ورافقت الطالبات ممثلتا معرض اللوحات رجيو اميليا د. نعمة تسوران ود. فيلو حيث عبرتا عن تقديرهن للعمل المشترك مع مسار جيل الطفولة المبكرة في كلية سخنين المتمثل في العمل الدؤوب لرئيسة مسار جيل الطفولة المبكرة المحاضرة ابتسام مرعي- سروان، التي اهتمت بالتفاصيل المهنية واللوجستية لهذه الجولة التعليمية، ولترجمة نشرة مهنية تتناول المشاريع المختلفة والمتنوعة المعروضة في هذا المعرض والتي تعكس العمل التطبيقي لهذا التوجه مع الاطفال من جيل الولادة وحتى جيل 6 سنوات.

اهداف المعرض
المحاضرة ابتسام مرعي- سروان أشارت إلى أن المعرض يعقد مرة كل عشر سنوات بهدف اشراك التربويين والعاملين في حقل الطفولة المبكرة بالعمل التربوي المهني حسب توجه رجيو اميليا. وأضافت إلى أن رجيو اميليا هي مدينة بمركز إيطاليا حيث يتم العمل في غالبية رياض الاطفال في هذه البلدة حسب توجه تربوي سمي باسم المدينة والذي يرى ان الطفل مكوّن من مئة لغة، مئة يدين، مئة فكرة، مئة طريقة للتفكير، للتمثيل، للكلام، مئة طريقة للإصغاء، للحب، مئة طريقة للإكتشاف، مئة عالم للبحث، مئة عالم للإبداع، للإختراع، مئة عالم للحلم ،للطفل توجد مئة لغة .....
ويرى هذا التوجه الطفل كباحث يكتشف محيطه، فيبدع ويتعلم ويصل الى المعرفة، ولديه القدرة على التعلّم الذاتي من خلال وجود علاقات احترام، حوار، مشاركة وتفاعل بين الاطفال وبين البالغين/المربيات. كما ويرى هذا التوجه أنّ للاهل، العائلة والمجتمع دور مهم في تعلّم الطفل وتطوره. وقد لاقت هذه الجولة ردود فعل ايجابية من قبل الطالبات للزخم الذي ظهر في مضامين الجولة في المعرض.


 

مقالات متعلقة