الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 10:02

بلدنا تتوجه للشباب العرب: نعم لإجهاض الحملة الإعلامية لتشجيع الخدمة المدنية

العـرب وصحيفة كل
نُشر: 06/01/11 14:52,  حُتلن: 19:27

جمعية بلدنا:
خلي تطوعك وطني مش إسرائيلي ، لا للحملات الإعلامية المضللة ، لا الخدمة نعم للتطوع

نطالب عدم الانجرار وراء المغريات والشعارات الزائفة، ونذكر شبابنا بان الخدمة المدنية/الوطنية الإسرائيلية مرفوضة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، البيان التالي الصادر عن جمعية الشباب العرب، بلدنا، حول الحملة الاعلامية لمديرية الخدمة المدنية، مطالبين الشباب عدم الاجرار وراء مغريات المديرية وشعاراتها الزائفة - على حد التعبير، وجاء في البيان:"تقوم مديرية الخدمة المدنية/الوطنية الإسرائيلية في هذه الأيام بحملة إعلامية تشجيعية في المواقع ووسائل الإعلام العربية المحلية تدعو، من خلالها، الشباب العربي الفلسطيني للانضمام إلى الخدمة المدنية/الوطنية الإسرائيلية، من خلال اغوائهم واستعمال اغراءات مادية باهتة وشعارات فارغة المضمون.



لهذا تدعو جمعية الشباب العرب- بلدنا جمهور الشباب العرب، المستَهدَف من قبل هذه الحملة عدم الانجرار وراء المغريات والشعارات الزائفة، ونذكر شبابنا بان الخدمة المدنية/الوطنية الإسرائيلية مرفوضة، إذ انها، اولا وطنيا وسياسيا، تضر بمصالح شعبنا وتنتقص من حقوقنا الفردية والجماعية، وتشترطها بالخدمة المدنية والعسكرية كما يريدها الفاشي ليبرمان، فهل نضر بأنفسنا ؟. وثانيا لانها تمحي هويتنا الفلسطينية وتربط شباببنا بالمؤسسة العسكرية والأمنية الإسرائيلية. وثالثا نؤكد لشبابنا وشابتنا انه لا منفعة ولا جدوى اقتصادية منها، فباي حساب بسيط يمكن ان تحصل على اضعاف ما تمنحه الخدمة المدنية بابسط عمل وبالأجر الادنى، بدلا من مئات الشواقل التي من الممكن ان تحصل عليها شهريا ضمن اطار الخدمة. رابعا، ولمن يريد التطوع فعلا، ندعوا شبابنا الالتحاق بالأطر الأهلية العربية الوطنية المتواجدة في جميع المناطق.
واخيرا نؤكد ان رفض مشروع الخدمة المدنية يلاقي اجماعا وطنيا لدى مختلف التيارات والمؤسسات الوطنية، وحتى على المستوى الشعبي إذ أن الغالبية الساحقة للمجتمع الفلسطيني رافض لها، وفقا لجميع الاستطلاعات الأخيرة.
من هنا فاننا نتوجه لاخوتنا في وسائل الاعلام العربية ونطلب عدم الرضوخ لضغوطات مديرية الخدمة والوزرارت ورفض هذه الإعلانات البائسة والمضللة.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
246199.78
BTC
0.51
CNY