الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

المستشار القضائي للحكومة يفتح تحقيقا مع زمرة مارزل لتحريضها العنصري على أم الفحم

كل العرب
نُشر: 05/01/11 13:13,  حُتلن: 15:27

تحقيق جنائي حول النشر العنصري التحريضي ضد جماهير أم الفحم من قبل زمرة مارزل

المحامي نضال عثمان: الفتح بالتحقيق الجنائي في الموضوع هو أمر هام جدا وهو من القرارات القليلة التي يصدرها شاي نتسان والمستشار القضائي في هكذا حالات وخصوصا عندما يكون المحرض يهوديا يمينيا

بناءا على توجه الائتلاف لمناهضة العنصرية في إسرائيل للمستشار القضائي للحكومة، مطالبا حينها بإبطال مظاهرة مؤيدي حركة "كاخ" الفاشية في أم الفحم ، وكذلك بالمطالبة بالتحقيق في دعوات "الموت للعرب" و "لهدم أم الفحم" على بالموقع الإلكتروني الداعي للمظاهرة بمبادرة اليميني المتطرف باروخ مارزل، قرر نائب النيابة العامة للقضايا الخاصة المحامي شاي نتسان بفتح تحقيق جنائي حول النشر العنصري التحريضي ضد جماهير أم الفحم من قبل زمرة مارزل.

مارزل يفشل في دخول أم الفحم ويغادر بعد اندلاع مواجهات بين المتظاهرين والشرطة
باروخ مارزل لحظة وصوله الى أم الفحم في وقت سابق

الموت للعرب!
وكان الائتلاف قد أكد في توجهه للمستشار القضائي بواسطة المحامي نضال عثمان من مركز مساواة، أنه ينظر بخطورة وقلق بالغ للمظاهرة كما وشدد على أهمية عدم السماح بتنظيم المظاهرات المدفوعة بإظهار العداوة العنصرية ضد الجماهير العربية مواطني الدولة . وقد برزت الكتابات في الموقع المذكور كالتالي: "أولا نهدمها (أم الفحم) وبعد ذلك نقيم مشروع للأزواج الشابة"؛ "جميل أن نرى شعب إسرائيل يستيقظ ويحارب على حق وجوده!!! الموت للعرب"؛ " الموت للعرب"..

تحريض على العنصرية
وكان الائتلاف قد أكد أن هذه التفوهات تدل على أنه كانت هنالك نية مبيتة لدى قسم من المشاركين بارتكاب مخالفات محفزها الكراهية، وبذلك يرتكب منظمو النشاط، أو يعلنون على نيتهم، إرتكاب مخالفات مناقضة للفقرة 144 من قانون العقوبات 1977 ، تشمل تحريضا على العنصرية، حيازة منشور عنصري، مخالفة حيازة منشور محرض للعنصرية، إرتكاب مخالفات على خلفية عنصرية، أو عداوة ضد الجمهور.

مارزل يفشل في دخول أم الفحم ويغادر بعد اندلاع مواجهات بين المتظاهرين والشرطة
الشرطة تعتقل أحد المتظاهرين ضد زيارة مارزل وزمرته

تحقيق جنائي
المحامي نضال عثمان بتعقيبه على قرار فتح التحقيق الجنائي قال:" قرار الفتح بالتحقيق الجنائي في الموضوع هو أمر هام جدا وهو من القرارات القليلة التي يصدرها شاي نتسان والمستشار القضائي في هكذا حالات وعادة ما يسوغ قراراته بعدم الفتح بتحقيق جنائي بحجة الحق في التعبير عن الرأي وهذا طبعا فقط عندما يكون المحرض يهوديا يمينيا، نحن سنتابع مجريات التحقيق وسنطالب باطلاعنا بتفاصيله، لان القرار نفسه لا يكفي وسنتابع للتأكيد على أهمية محاكمة المحرضين وإدانتهم".

لائحة إتهام وإدانة
عضو الكنيست عفو اغبارية رئيس اللوبي البرلماني في الكنيست لمناهضة العنصرية يؤكد على أهمية القرار وعلى انه سيعمل لمتابعة التحقيق مع المحرضين على جماهير ومدينة ام الفحم حتى تقديم لائحة اتهام وإدانتهم. ويشيد بدور الائتلاف لمناهضة العنصرية والقيمين عليه.

مارزل يفشل في دخول أم الفحم ويغادر بعد اندلاع مواجهات بين المتظاهرين والشرطة
إصابة مواطن من أم الفحم خلال المواجهات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237452.42
BTC
0.52
CNY