الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

محكمة عكا تصدر امرا احترازيا يوصي بوقف عمل شركة الجباية في يانوح وجث

مرشد بيبار- مراسل
نُشر: 04/01/11 10:51,  حُتلن: 13:34

66 مواطنا من يانوح وجث التمسوا ضد المجلس المحلي يانوح جث وضد شركة الجباية بيتسوريت بكونها غير قانونية وتمس بكرامة المواطنين وخصوصيتهم

معضاد سعد:

اتخاذ قرار بالاجماع على تقديم دعوى ادارية للمحكمة المركزية لوقف فوري لجميع عمليات الجباية ضد المواطنين

 

قرار المحكمه اليوم ومع أنه قرار اولي، يوحي بمصداقية القضية وباقتناع المحكمة بسماع طرف واحد فقط بالظلم الذي عاناه اهل القريتين من قبل شركه الجباية

شركة الجباية ترد:

 

الشركة لم تستلم أي امر لمنع استمرار عملها في مجلس يانوج جت بل على العكس هي تعمل بشكل عادي

 

على مدار السنة الاخيرة كانت عدة محاولات من قبل جهات مشبوه لها اهدافها الخاصة لمنع استمرار عمل الشركة


أصدرت محكمة الصلح في عكا أمس امرا احترازيا يوصي بوقف عمل شركة الجباية في يانوح وجث. جاء هذا القرار بعد أن قدم 66 مواطنا من القريتين التماسا ضد المجلس المحلي يانوح جث وضد شركة الجباية بيتسوريت بكونها غير قانونية وتمس بكرامة المواطنين وخصوصيتهم دون اي استناد شرعي، علما أن قرار وقف العمل سيستمر الى الثامن عشر من الشهر الجاري أي حتى موعد الجلسة القادمة والتي فيها سيتم بحث عمل شركة الجباية مرة اخرى.


وقف فوري للجباية
وفي حديث مع معضاد سعد احد الذين بادروا الى هذة الخطوة قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب "ان هذه القضية كانت بعد اجتماع عقد يوم الجمعة لبحث سبل التصدي لشركه الجباية بيتسوريت. لقد حضر الاجتماع ممثلو عائلات القرية وبعد طرح القضية على شتى اشكالها بما في ذلك القانونيه وسماع معاناة المواطنين تم اتخاذ قرار بالاجماع على تقديم دعوى ادارية للمحكمة المركزية لوقف فوري لجميع عمليات الجباية ضد المواطنين".

مصداقية القضية
وأضاف "ان قرار المحكمه اليوم ومع أنه قرار اولي، يوحي بمصداقية القضية وباقتناع المحكمة بسماع طرف واحد فقط بالظلم الذي عاناه اهل القريتين من قبل شركه الجباية".
كما وشكر كل من ساهم لانجاح هذه القضيه بما في ذلك رؤساء مجالس سابقين ومواطنين من القرية الذين انضموا الى المسيرة من باب المصلحة العامة للقريتين. وقدم الشكر الخاص ألى المحامي سليمان عامر على عمله لانجاح القضية".

تعقيب شركة الجباية
الشركة لم تستلم أي امر لمنع استمرار عملها في مجلس يانوج جت بل على العكس هي تعمل بشكل عادي علما انه على مدار السنة الاخيرة كانت عدة محاولات من قبل جهات مشبوه لها اهدافها الخاصة لمنع استمرار عمل الشركة كجزء من محاولات سياسية على ما يبدو بهدف افشال المجلس المحلي خاصة وان نسبة الجباية في السنة الاخيرة زادت عن 85 %.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228685.07
BTC
0.51
CNY