الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

الرجوب:على رأس ابو مازن ريشة ونحن بحاجة لخطاب مقاوم وشهادة ميلادنا لن تدفن

كل العرب-الناصرة
نُشر: 03/01/11 16:26,  حُتلن: 19:55

الرجوب:

نطالب بخطاب مقاوم يتناسب مع الظرف الداخلي الحالي، والظروف العالمية المحيطة

من غير المسموح ان يقول احد في اللجنة المركزية "أنا زميل ابو مازن"

اجتمع اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مع مجموعة من الصحفيين في مقر نقابة الصحفيين برام الله اليوم، مستعرضا العديد من الأمور الهامة ان كان على الساحة السياسية أو على الصعيد الحزبي الداخلي لحركة فتح وكل ما يتم تداوله في هذه الفترة.
وتطرق الرجوب إلى ان اسرائيل لا تريد شريكا مقبول عالميا، "هي تريد شخصيات منبوذة لأن تبقى هي السائدة على المستوى الدولي"، وبوجود شخصية مثل شخصية الرئيس محمود عباس والتي تجد قبولا دوليا مما يزعج اسرائيل ويدفعها باتجاه التخلص منه وهي تعمل جاهدة لذلك.
هذه الأحاديث جاءت في تقرير للزميل محمد اللحام، والذي حضر الاجتماع، حيث أكد الرجوب ان من أهم انجازات المؤتمر السادس لحركة فتح هو الإجماع على شخص "ابو مازن" كزعيم لحركة فتح وللشعب الفلسطيني.



توخي الدقة
وشدد على انه من غير المسموح ان يقول احد في اللجنة المركزية "أنا زميل ابو مازن"، حيث لا يوجد شخص "على رأسه ريشة" في اللجنة المركزية لحركة فتح باستثناء الرئيس ابو مازن بحيث قال الرجوب بحرارة "نعم.. على رأس ابو مازن ريشة، ونحن نحب ونقبل بذلك".
وفيما يتعلق بالأزمة الحالية المتداولة في موضوع عضو اللجنة المركزية محمد دحلان، أضاف الرجوب بأن دحلان له حقوق وواجبات وعليه التزامات، وهو مستدعى للمسائلة امام اللجنة المركزية وفق بعض التقاطعات والمعلومات، "وليس لنا أية علاقة فيما يتناوله الشارع من أخبار، وعلى جميع وسائل الإعلام توخي الدقة في هذا الجانب".

خطاب وحدوي
في حين تطرق الرجوب إلى بعض الظواهر في القيادة الفلسطينية والشعب والتي انعكست على مناعة المواطن، كقضية الانقسام وغياب الوحدة ومبدأ المحاصصة، مشددا على أهمية المؤتمر السادس للحركة "والذي شكل منعطفا لحل العديد من القضايا وتحديدا انه نجح في إبراز زعيم بقيمة السيد محمود عباس ليكون شريك مقبول على مستوى العالم، والمطلوب هو المحافظة على هذا الشخص وحمايته، بالإضافة الى ضرورة وجود خطاب وحدوي في هذه الفترة".
وحول قضية الحوار الوطني وحركة حماس، أضاف الرجوب بأن مركزية فتح تتعامل مع ذلك بمبدأ الخطاب السياسي، كما "نطالب بخطاب مقاوم يتناسب مع الظرف الداخلي الحالي، والظروف العالمية المحيطة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242149.75
BTC
0.53
CNY