الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

باي حال عدت يا عيد ....

من أمين بشير
نُشر: 15/12/07 07:18

ما الذي يحدث عندما يصل العجز في السلطات المحلية الى مبالغ خيالية؟
الجميع يبحث في افضل السبل من اجل الخروج من الازمة ،هناك من يقترح زيادة الجباية ،وهناك من يقترح عدم القيام باي مشروع،وهناك من يقترح فصل عمال ،وهناك من يقترح الغاء حقوق حصل عليها عمال على مدة سنوات .



فقد قام مجلس المغار بتنفيذ خطة اشفاء وبضمنها خرج العديد من العمال للتقاعد المبكر وتم خصم مخصصات النقاهة وخصم لموظفي المعارف يوم ونصف كل شهر والغيت الساعات الاضافية،والغيت امتيازات حصل عليها العمال بعرقهم ،وتم خصخصة قسم الصحة،والغي قسم الجنائن وغيرها من الضربات الموجهة ضد العمال.
 وقد تحمل العمال ذلك مرغمين بعد ان جاعوا بسبب عدم تلقيهم معاشاتهم وبعد ان افهموهم بانهم لن يحصلوا على معاشاتهم ما لم يتبرعوا وما لم تنفذ خطة الاشفاء .
تحملوا الضربات آملين في فك ازمة المعاشات ونفذوا ما طلب منهم ،ولكن للاسف الشديد رغم تقديمهم وتضحيتهم على حساب لقمة اطفالهم الا انهم لم يحصلوا على معاشاتهم وهم مقدمون على مضمون خطة اشفاء جديدة، وكأن الخطة الاولى قد نجحت ويتردد اسماء 35 عامل مهدد بالفصل اضافة لضربات جديدة تنزل بالعمال يجري الاعداد لها بسرية تامة حتى لا ترفع منسوب الغليان في صفوف العمال .
وقد قال احد المستخدمين لمراسل موقع العرب انه تردد اسم مجلس المغار من خلال المعاشات الضخمة لـ 9 من الموظفين الكبار وهناك تخوف لدى العمال البسطاء بتهديدات من خلال التوجه للقضاء، لكن هذا لم يمنع الموظفين الكبار من وضع خطة اشفاء تنال من البسطاء وتقدمهم قربانا لتبقى الحفلة مستمرة(حفلة المعاشات الخيالية).



واضاف محدثنا ان اية خطة اشفاء يجب ان تبدأ بابعاد الموظفين الكبار الذين اوصلوا المجلس المحلي الى ما وصل اليه وبعدها احضار اشخاص اكفاء غيورون على المصلحة العامة لوضع خطة اشفاء حقيقية ليخرجوا المغار من ايديهم .
واكد محدثنا ان عيد الاضحى يرمز الى التضحية الكبيرة لسيدنا ابراهيم عليه السلام حيث قدم اعز ما يملك ولده فلذة كبده، وبات رمزا، اما عيد الاضحى بالنسبة لعمال المغار فهو عبارة عن مجموعة تقدم العمال  قربانا من اجل انانيتهم.
هذا وعلق على مدخل بناية المجلس المحلي لافتة كتب عليها "هل نطلب المعاشات من ايران".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234896.95
BTC
0.51
CNY