الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

عودة مايكل بالاك الى الميدان الكروي تثير الخلاف على شارة قائد المنتخب الألماني

كل العرب-الناصرة
نُشر: 31/12/10 11:21,  حُتلن: 15:07

عودة مايكل بالاك إلى صفوف الفريق

بيرهوف يتوقع أن يستعيد بالاك مستواه بعد التعافي من إصابته ويعود إلى المنتخب الألماني في عام 2011

قال أوليفر بيرهوف المدير العام للمنتخب الألماني لكرة القدم إنه من المرجح عودة مايكل بالاك إلى صفوف الفريق ولكنه حذر من أن يسفر ذلك عن صراع على شارة قيادة الفريق، وأشار بيرهوف إلى إنه يتوقع أن يستعيد بالاك مستواه بعد التعافي من إصابته ويعود إلى المنتخب الألماني في عام 2011 .



مكافحة العودة
وقال بيرهوف: "كان بالاك سيء الحظ بشكل كبير, لكنه يعمل بجدية.. أعتقد أنه سيكافح للعودة ولديه أهداف واضحة وكان بالاك "34 عاما" غاب عن صفوف المنتخب الألماني في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وتولى فيليب لام قيادة الفريق خلال البطولة التي حاز فيها اللاعبون الشبان بالفريق الاعجاب الشديد من أوساط كرة القدم بعد العروض الرائعة للفريق وفوزه بالمركز الثالث، وأثارت تلك العروض التساؤلات حول ما إذا كان المنتخب لا يزال بحاجة إلى بالاك. وقال لام إنه يرغب في الاحتفاظ بشارة القيادة ولكن المدير الفني يواخيم لوف قال بعدها إن بالاك سيستعيد الشارة في حال عودته لصفوف المنتخب، وقال بالاك مؤخرا إن لام أظهر افتقاده للاحترام بالتعليقات التي أدلى بها حول هذه المسألة. ولكن بيرهوف قال إنه مقتنع بأن بالاك الذي شارك في 98 مباراة دولية , والذي يسعى للاستمرار حتى كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) , يمكنه العودة إلى المنتخب.

صراع على القيادة
وقال بيرهوف: "نظرا لشخصيته واسمه, سيكون هناك دائما مناقشات حول قيادته للمنتخب. فالتركيز دائما موجه إليه.. سيكون من المهم للغاية إظهار عدم وجود صراع على القيادة. وسيتحتم على بالاك , الذي انضم إلى باير ليفركوزن قادما من تشيلسي الإنجليزي في الصيف , استعادة مستواه في البداية مع ليفركوزن قبل أن يخوض تحديا قويا للعودة إلى المنتخب , خاصة وأن باستيان شفاينشتايغر وسامي خضيرة نجحا في تقديم عروض قوية اثناء غيابه، وقال بيرهوف: "الفريق مستقر وبالاك سيندمج مثلما كان الوضع في الماضي. ولكن بالطبع ستكون هناك منافسة.. ولكن هذا يعد أيضا حافز لتقديم عروض جيدة. إنها فائدة للجميع.
وأضاف بيرهوف أن عروض المنتخب الألماني في كأس العالم عززت رغبة اللاعبين والجماهير في الفوز بلقب كبير. واردف "نعلم أن هناك لهفة على الفوز بلقب , خاصة في ظل وجود هؤلاء الشبان الذين قدموا أداء واعدا وكفاءة عالية".

مقالات متعلقة

Got