الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

هواري: لجنة الإغاثة لم تساعدني بحجة ان المساعدات تقدم لأهالي الضفة

منى أبو شحادة
نُشر: 29/12/10 22:12,  حُتلن: 13:29

هاني هواري

مؤسسة التأمين الوطني لم تمنحني سوى 1000 شيكل خلال 3 سنوات

الزيارات المتتالية من كفرياسيف إلى الناصرة كلفتني الكثير من المبالغ

الشيخ علي مصاروة، الذي أعتب عليه لدرجة كبيرة، فبعد أول زيارة له، قام بطلب رسالة خطية موقعة من لجنة الزكاة المحلية في بلدة كفرياسيف، للإطلاع على وضع العائلة المادي

الشيخ علي مصاروة

نحن كلجنة إغاثة إسلامية عملنا يقتصر فقط على جمع التبرعات لأهالي الضفة وغزة

وجهت الرجل إلى لجنة الزكاة المركزية ولا أدري ما الذي جرى بعد ذلك فلم أتابع القضية

" خرجنا من مدينتنا عكا لنسكن في كفرياسيف بعد ان أمر صاحب المنزل الذي كنا نستأجره بإخراجنا لانني لا أملك ثمن إيجار المنزل"، هكذا بدأ هاني هواري حديثه واصفاً الحالة التي وصلت إليها عائلته بعد عزوفه القصري عن العمل جراء إصابته بمشاكل صحية ألزمته البقاء في البقاء بدون عمل.


هاني هواري

وأكمل هواري حديثه:" توجهت إلى لجنة الزكاة المحلية في عكا وقاموا بمساعدتي وإرشادي إلى رئيس لجنة الإغاثة في الناصرة، الشيخ علي مصاروة، الذي أعتب عليه لدرجة كبيرة، فبعد أول زيارة له، قام بطلب رسالة خطية موقعة من لجنة الزكاة المحلية في بلدة كفرياسيف، للإطلاع على وضع العائلة المادي، وهذا ما قمت به في زيارتي الثانية للناصرة، حيث كلفتني هذه الزيارات المتتالية من كفرياسيف إلى الناصرة الكثير من المبالغ، ولكن الأمر بات لا يحتمل..ففي الزيارة الأخيرة للشيخ مصاروة، أكد لي بأن لجنة الإغاثة فقط وظيفتها جمع التبرعات فقط لاهالي الضفة الغربية وقطاع غزة".
وأضاف هواري: " لا أعتب على مؤسسة التأمين الوطني التي لم تمنحني سوى 1000 شيكل خلال 3 سنوات لم استطع خلالها العمل، بسبب ظروفي الصحية، ولكنني أعتب على رجال الدين الذين يجمعون التبرعات لإغاثة طالبي العون ولا يقدمون لي شيئا. زوجتي تحتاج أسبوعياً لزيارة مستشفى رمبام في حيفا لتلقي العلاج وانا بحاجة الى النقود". وأنهى هواري حديثه لموقع العرب وصحيفة  كل العرب: " قمت بالتوجه مراراً وتكراراً إلى الشيخ مصاروة، في البيت والمكتب وحتى توجهت إلى المطعم الذي يملكه وفي النهاية، قرر ان يمنحني 500 شيكل منه كتبرع شخصي، لكن أنا لم أطلب هذا التبرع بل طلبت أن يساعدني من الاموال التي تجمع لخدمة الأهالي المحتاجين".

الشيخ علي مصاروة: نحن لجنة إغاثة لأهالي الضفة وغزة فقط
وفي حديث مع الشيخ علي مصاروة، مسؤول لجنة الإغاثة الإسلامية في الناصرة، اكد لموقع العرب وصحيفة كل العرب: " صراحة لا تعليق على الموضوع، فقد قمت بالسؤال عن هذا الرجل، وعرفت أنه شخص يطلب المساعدة من عدة جهات دوماً، ونحن كلجنة إغاثة إسلامية عملنا يقتصر فقط على جمع التبرعات لأهالي الضفة وغزة".وأضاف الشيخ مصاروة: " لقد وجهت الرجل إلى لجنة الزكاة المركزية ولا أدري ما الذي جرى بعد ذلك فلم أتابع الموضوع".


نص الرسالة التي قدمها الشيخ حسام شرقية للجنة الإغاثة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239999.75
BTC
0.52
CNY