الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

عرس تجمعي في انتخابات السكرتارية لفرع التجمع الطلابي في جامعة حيفا

العـرب وصحيفة كل
نُشر: 28/12/10 17:31,  حُتلن: 19:14

ربيع عيد:
التجمع الطلابي سيواصل تسجل الانجازات على المستوى الطلابي والسياسي، ومواصلة المسيرة نحو تنظيم مجتمعنا العربي وتحريره

خالد خليل:
دور الطلاب مهم جدا في معارك الشعوب النضالية من أجل حريتها واستقلالها ونيل حقوقها الطبيعية في الحياة

ايليا شقور:
التجمع الطلابي يضع نصب أعينه هدف أساسي يتمثل بإعادة بناء لجان الطلاب العرب وصياغة دستور جديد يتلاءم ظروف المرحلة في العمل الطلابي

بأجواء مفعمة بالحماس والشموخ والاعتزاز وبحضور العشرات من أعضاء كادر التجمع الطلابي، انتخب فرع التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا سكرتارية جديدة لهذه السنة الدراسية مكونة من تسعة أشخاص.



وذلك بحضور عضو المكتب السياسي للتجمع ورئيس تحرير صحيفة فصل المقال خالد خليل والشاعر سامي مهنا ومركز الدائرة الطلابية ممدوح اغبارية. وافتتح الاجتماع سكرتير التجمع الطلابي في جامعة حيفا ربيع عيد مرحبا بالحضور مستعرضا النشاطات التي نظمتها السكرتاريا في السنة الأخيرة ومستعرضا مكامن القوة والضعف التي واجهت الفرع، كما عرض الخطوط المركزية والرئيسية لمهمات التجمع الطلابي في المرحلة القادمة، في جامعة حيفا وقال إن التجمع الطلابي سيواصل تسجل الانجازات على المستوى الطلابي والسياسي، ومواصلة المسيرة نحو تنظيم مجتمعنا العربي وتحريره. هذا وشكر عيد أعضاء السكرتاريا السابقين على عملهم وعطائهم وتضحيتهم من اجل حمل مشروع التجمع الوطني الديمقراطي بين الطلاب العرب في الجامعة.

ومن ثم تحدث عضو المكتب السياسي للتجمع السيد خالد خليل مقدما بيانا سياسيا عن دور الطلاب العرب وأهمية انجازات التجمع الطلابي في العقد الأخير.وعن التجمع بصفته حزب الشباب بدون منازع، كما وتحدث عن الدور ألطلائعي للتجمع منذ تأسيسه وهيمنة خطابه على الساحة السياسية. كما أكد السيد خالد خليل على أن دور الطلاب مهم جدا في معارك الشعوب النضالية من أجل حريتها واستقلالها ونيل حقوقها الطبيعية في الحياة ، وقد نجحت الحركات الطلابية في حسم الكثير من المعارك النضالية السلمية لصالح الشعوب ، فالدور الطلابي مهم جدا وحاسم ولا يصح تعطيله بأي حال من الأحوال ، كما أكد على دور الحزب ومؤسسته الطلابية بترشيد النضال الطلابي وضبطه بشكل صحيح ، فسلاح العقل والعلم سلاح حاسم في المعركة النضالية حيث أن دور المثقفين والنخب أن يصارعوا بعقولهم وليس بأجسامهم ، والصراع بالعقول يحتاج إلى عقول مليئة بالعلم والمعرفة ، وليس عقولا جاهلة وفارغة, وأعضاء التجمع الطلابي أثبتوا أن نضالهم مليء بالعلم والمعرفة لا يساوم في ثوابته الوطنية وخير دليل أنجاز انتخابات النقابة الأخير في جامعة حيفا.

بعد المداخلة السياسية قام كادر التجمع الطلابي بانتخاب أعضاء السكرتارية، وقد أسفرت الانتخابات عن اختيار 9 أعضاء وهم: أيليا شقو, ربيع عيد, وئام بلعوم, مها بدر,علاء عثمان, أنس ألياس, قمر طه ,وسيم عباس ورامي خوري. ومن ثم قام الأعضاء جميعا بانتخاب الطالب أيليا شقور سكرتيرا للفرع في الجامعة خلال السنة الدراسية القادمة.
هذا وبعد انتخابه سكرتيرا للتجمع الطلابي في الجامعة أكد الطالب أيليا شقور( كلية علم الحاسوب) أن التجمع الطلابي يضع نصب أعينه هدف أساسي يتمثل بإعادة بناء لجان الطلاب العرب وصياغة دستور جديد يتلاءم ظروف المرحلة في العمل الطلابي, حيث أن انجازنا الأخير في انتخابات النقابة العامة في جامعة حيفا هو مصدر اعتزاز، إلا أنه يزيد من الشعور بالمسؤولية تجاه الطلاب العرب حيث يقع علينا علينا تعزيز دور التجمع الطلابي الريادي في النضالات اليومية والسياسية على مختلف المستويات أهمها في هذه المرحلة أعادة بناء لجان الطلاب العرب.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216143.87
BTC
0.52
CNY